10 من أفضل فوائد القرنفل

بصرف النظر عن استخداماته فى  الطهى  يلعب القرنفل • دوراً رئيساً فى الحفاظ على جسمك ويبقيه فى حالة  صحية جيدة وخالٍ من  الأمراض . •...

بصرف النظر عن استخداماته فى  الطهى  يلعب

القرنفل

• دوراً رئيساً فى الحفاظ على جسمك ويبقيه فى حالة  صحية جيدة وخالٍ من الأمراض .


• القرنفل و زيته الموجود فى زهوره وعيدانه يعملان كمضادات للأكسدة ومضادات للفطريات و مضادات للجراثيم و كمنشط جنسى ، و مضادات للفيروسات والإلتهابات ، ومسكن لبعض الآلام أيضاً .


فوائد القرنفل وطريقة استخدامه


• يتكون القرنفل من ما لا يقل عن 36 من المكونات المختلفة ، وأهمها عنصراً أساسياً يسمى الأوجينول . بالإضافة إلى ذلك فالقرنفل غنى بالبوتاسيوم والصوديوم والفوسفوروالحديد والألياف الغذائية واليود والفيتامينات K و C، أحماض أوميغا 3 الدهنية والكالسيوم والمغنيسيوم 0  .

***
                       
الفوائد الصحية الطبيعية  للقرنفل : 

1 - يُسَّكن ألم الأسنان .

مكوناته مضادة للإلتهابات وهو واحد من العلاج الطبيعى الفعال التى يساعد على امتصاص التورم الناتج بسبب الإلتهاب حول وجود الأسنان المصابة وتسكين الألم .. يعمل كمطهر للمنطقة المصابة و مكافح للعدوى ويمنعها من الإنتشار .


طحن حبيتين من القرنفل ، وخلطهما في القليل من زيت الزيتون ودهن هذا الخليط على المنطقة المتضررة من إلتهاب اللثة وآلم الأسنان ستجد مفعول التسكين وامتصاص الإلتهاب سريع وفعال بدرجة مزهلة  .

                            ***                             

2 - توقف رائحة الفم الكريهة 

كونه مطهر طبيعى : فالقرنفل مفيد جداً فى   التخلص من رائحة الفم الكريهة ، يمكن للقرنفل قتل البكتيريا الموجودة بالفم التى تسبب رائحة الفم الكريهة . 

مضغ بضع زهرات من القرنفل وخلال بضع دقائق ستزول رائحة الفم الكريهة نهائياً . 


الغرغرة بالشاى البارد المضاف إليه القرنفل مرتين أو ثلاث مرات فى اليوم .

                      ***                      

3 - الغثيان والقيئ

يمكن للقرنفل أيضا تخفيف الغثيان بسبب خصائصه العطرية والمهدئة للمعدة والجهاز الهضمى
 وغثيان الصباح . 

 • وضع بضع  من زهرات القرنفل المطحون على منديل مبلل واستنشاق الرائحة المنبعثة منه بزيوتها الطيارة ؛ كما يمكن أيضاً مضغ عودين من القرنفل بزهرتيهما ؛

ملحوظة هامة : 

زيت القرنفل الطبيعى يوجد فى عوده كما يوجد فى زهرته .

                               لوقف القيئ :                              

عمل خليط من مسحوق القرنفل " بما يعادل عودين بزهرتيهما " مع ملعقة كبيرة من عسل النحل بعد تخفيفه فى نصف كوب من الماء الدافئ ويشرب ببطء . 


***

4 - يحسن الهضم 

• من مميزات القرنفل الفعالة ذات النتائج السريعة :


1 - أنه طارد للغازات وبذلك يساعد على هضم الطعام .

2 - يقلل كثيراً من الإنتفاخ . 

3 - للقرنفل دوراً رئيساً فى عملية الهضم لأنه يعمل على زيادة العُصارات الموجودة فى الجهاز الهضمى لذلك :
 الزيوت الطيارة الأساسية فى زهور القرنفل وعيدانها عامل أساسى على تخفيف آلام الجهاز الهضمى وانتظام حركة الأمعاء وتطهيرها
 يمكن أيضاً تناول القرنفل بعد وجبة الطعام باعتباره معطر للفم . 

***
       
5 - يخفف آلام المفاصل  


من ضمن الفوائد الفعَّالة المضادة للإلتهابات والمسكنات ، زيت القرنفل المومجود فى الزهور والعيدان يقلل إلتهاب المفاصل كما يخفف آلامها الالتهاب وتخفيف آلام المفاصل وآلام العضلات لكونها غنية بالكالسيوم و أحماض أوميغا 3 الدهنية والحديد .

                           

الطريقة :

 طحن 250 جرام مع نصف كوب زيت زيتون لتدليك المفاصل ،  وآلام العضلات ، والتهاب المفاصل الروماتيزمى ؛ الدهان يستخدم ثلاث مرات يومياً .

                              طريقة أخرى :                              

نخلط كمية من مسحوق القرنفل مع كمية مناسبة من زيت الزيتون الدافئ وتوضع فى قطعة شاش ، وتوضع على مكان الألم حتى يشعر المريض بتخفيف الألم .

***

6 - تحسين أمراض الجهاز التنفسى  

يمكن أن يستخدم لعلاج نزلات البرد و انسداد الأنف ، والتهاب الحلق والالتهابات الفيروسية ، والربو والسُل والتهاب الشعب الهوائية والجيوب الأنفية ويعمل أيضاً على محاربة سرطان الرئة .

شرب 2 - 3 أكواب من الشاى يومياً مضافاً 
إليه القرنفل إذا كان يوجد إضطراب فى الجهاز التنفسى .

يمكن  أيضا إضافة  القرنفل إلى الماء الساخن واستنشاق البخار الناتج من الغليان والمحمل بالزيوت الطيارة العطرية . 


                        ***                         

 صداع بسبب التوتر أوالصداع النصفى القرنفل يساعد على التخلص منه بسرعة .

                               الطريقة :                               

وضع خليط من مسحوق القرنفل على قطعة من القماش أو الشاش المبلل قليلاً ثم وضعه على الجبين وتركه الأمر  لمدة 15 دقيقة للمساعدة فى فتح الأوعية الدموية وتخفيف الصداع .

                            طريقة أخرى :                           

 مقدار ملعقة من الملح الخشن ومقدار ملعقتين من مسحوق القرنفل ومقدار ملعقتين من زيت اللوز، وزيت جوز الهند وتدليك الجبين برفق حتى يزول الألم .

***

8 - يخفف أوجاع الأذن 

مخدر خفيف ، ولكن فعّال جداً وذو خصائص مضادة للجراثيم يمكن أن يعطى الإغاثة الفورية من وجع الأذن وعلاج التهابات الأذن .

                                الطريقة :                                

نحضر كميات متساوية من مسحوق القرنفل و  زيت السمسم وندفئهما قليلاً ، ثم  نغمس قطنة فى الخليط ونضعه داخل فتحة الأذن لكن ليس بعمق ، سوف يهدأ الألم بسرعة ، ويمتص الإلتهاب الناتج عن أى عدوى قد تكون موجودة .

                             طريقة أخرى :                               

خلط ملعقة كبيرة من القرنفل المطحون مع ربع كوب من زيت الزيتون الدافئ ، ويترك الخليط لمدة 30 دقيقة ، وتوضع بضع قطرات من هذا الخليط فى الأذن المصابة ، ويترك الخليط فى الأذن لمدة 10 دقائق على الأقل ، ثم تجفف الأذن ببطء بعود من أعواد قطن تنظيف الأذن . 

                            ***                               

9 - علاج حب الشباب


فوائد القرنفل وطريقة استخدامه


ويمكن أيضا أن يستخدم القرنفل لعلاج حب الشباب ومشاكل الجلد مثل البثور والندبات و العلامات التى تظهر عادة بعد علاج حب الشباب ، ودهان البشرة أيضاً يمنع الظهور أو العدوى فى الأماكن السليمة من البشرة .

الطريقة :

لعلاج حب الشباب ، خلط مسحوق القرنفل مع الجوجوبا أو زيت جوزالهند بمقدار 5  ملاعق كبيرة من مسحوق القرنفل إلى ملقة واحدة من المواد الأخرى المذكورة ، وبعد أن يصبح خليط متنجانس يوضع على المنطقة المصابة باستخدام قطعة من القطن مرتين يومياً حتى تحصل على النتيجة المرجوة . 

***

10 -  التوتر و الإجهاد

بسبب رائحته المهدئة والقوية يمكن للقرنفل أن يساعد على الإسترخاء والحد من التوتر وارتخاء العضلات .

                                الطريقة :                               

إضافة ملعقتان من مسحوق القرنفل إلى ماء الإستحمام  يساعد على الإسترخاء وسوف تهدئ جميع الحواس المتوترة . 

ملحوظة مفيدة :

مع كل من الفوائد الصحية التى يمكن الحصول عليها من هذا النبات ، فالبطبع تصلح لأن تكون مع توابل المطبخ لاستخداها فى معظم أنواع الطعام الحلو والحادق .

                     ***                  


                     تحـــــــــــذيـــــــــر هــــــــــــام                     

ممنوع منعاً باتاً إستخدام زيت القرنفل المستخلص من النبات ، وللأسف متوفر فى أماكن كثيرة ، كبعض الصيدليات .. وعند العطارين بكثرة .

    
بعد آخر الأبحاث العلمية الحديثة  ثبت أن :

 استخدام ميكرو جرام من زيت القرنفل المستخلص من النبات " بمعنى قطرة بسيطة جداً من الزيت توضع لأى استخدام من الإستخدامات السابق ذكرها تسبب تسمم خلايا الجسم تدريجياً وتدمرها تماماً ولا يظهر ذلك إلا بعد فترات من الإستخدام. 

***
د. أمانى سيف الدين الآزرق


التعليقات

الاسم

آداب وفنون,121,الأسرة,12,الصحة والجمال,108,ضوضاء,37,طبيبك الخاص,114,عالم المنوعات,27,علوم وتكنولوجيا,43,غرائب وطرائف,35,كيف,12,
rtl
item
معلوماتك تغير حياتك: 10 من أفضل فوائد القرنفل
10 من أفضل فوائد القرنفل
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhaibcH09MU8nn-EvQ2_NVRac9HqeDXFuXg2pm5wP9_D-2zLjt7jzfuwHmFqvGrPkUpHkMN1drzo-PO91e43rEhsqWon9Qr62NYnWrf8ICciDmwjtSme-kzTn0lEWZWDbLRjN0r1SKerw/s1600/%D9%81%D9%88%D8%A7%D8%A6%D8%AF+%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D9%86%D9%81%D9%84.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhaibcH09MU8nn-EvQ2_NVRac9HqeDXFuXg2pm5wP9_D-2zLjt7jzfuwHmFqvGrPkUpHkMN1drzo-PO91e43rEhsqWon9Qr62NYnWrf8ICciDmwjtSme-kzTn0lEWZWDbLRjN0r1SKerw/s72-c/%D9%81%D9%88%D8%A7%D8%A6%D8%AF+%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D9%86%D9%81%D9%84.jpg
معلوماتك تغير حياتك
http://www.ma3lomatk.com/2014/07/the-best-benefits-of-cloves.html
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/2014/07/the-best-benefits-of-cloves.html
true
35646391040827467
UTF-8
Loaded All Posts لا يوجد منشورات إظهر الكل إقرأ/ي المزيد قم بالرد إلغي الرد إحذف بواسطة الرئيسية الصفحات المنشورات إظهر الكل ينصح به تصنيف الأرشيف إبحث كل المنشورات لا يوجد المنشور المطلوب إرجع للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس إبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس إبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر حالا منذ دقيقة $$1$$ minutes ago منذ ساعة $$1$$ hours ago البارحة $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعين تابعنا THIS CONTENT IS PREMIUM برجاء المشاركة Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy