فوائد زيت السمسم

من فوائد زيت السمسم التى يجهلها الكثير من الناس يحتوى على قيمة غذائية عالية جداً وقيل أنه الغذاء الكامل لكثرة احتوائه على عناصر غذائية شا...

من فوائد زيت السمسم التى يجهلها الكثير من الناس يحتوى على قيمة غذائية عالية جداً وقيل أنه الغذاء الكامل لكثرة احتوائه على عناصر غذائية شاملة كل ما يحتاجه الجسم .



فوائد زيت السمسم

كما انه يستخدم كعلاج لكثير من الأمراض ويستخدم بشكل كبير كمغذى للبشرة والشعر ويعتبر من أفضل ما تستخدم المرأة للحفاظ على بشرة ناعمة وشعر ناعم صحى .

******

فوائد زيت السمسم 


   1 - يحتوى على مواد كيميائية طبيعية لوقف الخلايا السرطانية .

  2 - زيت السمسم غنى على الأقل بسبعة مركّبات مخفّفة للآلام ومضادة للميكروبات والبكتيريا الضارة والفيروسات .

 3 - يحتوى على مادة التربتوفان لتخفيف القلق .

4 -  يحتوى على مضادات لأمراض اللثة والأسنان .

  5 - عامل قوى فى خفض الكوليسترول الضار ويقى من الإصابة بمرض تصلّب الشّرايين .

 6 - غنى بالألياف الطبيعية التى تعمل كملين للجهازالهضمى ومضادة للإمساك .

 7 - له خصائص معالجة عدم وضوح الرؤية والتخفيف من الدّوار والدوخة والصّداع .

   8 - يحتوى على خصائص لعلاج حساسية الجلد .

   9 - يحتوى على عناصر منشطة لهرمون السيروتونين المهدئ للأعصاب والمضاد التوتر والإكتئاب .

   10 - له خواص لتهدئة جلد الجسم أثناء التدليك مما يساعد على الراحة والإسترخاء  .

   11 - من فوائد زيت السمسم الحفاظ على الصحة العامة والرشاقة وجمال البشرة والشعر .

   12 - يستخدم لوقاية البشرة من آشعة الشمس الضارة .

  13 - يحتوى على خواص لتخفيف الآلام المصاحبة للحيض .

    14 - مرطب قوى جداً للبشرة ومضاد للجفاف لكل جلد الجسم   فى أوقات ما بعد انقطاع الحيض .

 15 - من فوائد زيت السمسم أنه غنى جداً بمركبات البروتينات الضرورية لبناء الجسم .

  16 - زيت السمسم غنى جداً بالأحماض الأمينية التى من بعض وظائفها تنشيط الذاكرة .

  17 -  يحتوى على فيتامين (E) وعلى الكالسيوم والبوتاسيوم ، والفوسفات والماغنيسيوم والمنجنيز والزنك .

******

  فوائد زيت السمسم للبشرة

فوائد زيت السمسم

زيت السمسم له فوائد مذهلة خاصة بالبشرة والشعر وترطيبهما ويحمى البشرة من آشعة الشمس الضارة .. والعناصر القوية التى يحتوى عليها المضادة للأكسدة تحمى الجلد من العوامل الخارجية وتغيير المناخ بين الفصول ويمنح البشرة حقاً نضارة ونعومة فائقة .

******

فوائد زيت السمسم أثناء فترة آلام الحيض

فى حالة الآلام المصاحبة للدورة الشهرية يستخدم زيت السّمسم بدهن أماكن الألم أسفل البطن لتخفيف الشّدّ العضلى وتخفيف  تقلصات عضلات البطن كلها الناتجة عن الآلام .

******


منشط جنسياً :

فوائد زيت السمسم

بالإضافة لكل الفوائد الصحية والعلاجية لزيت السمسم المذكورة فهو منشط جنسياً لأنه منشط للدورة الدموية ومنبه لخلايا المخ الخاصة بإنتاج هرمونات الذكورة والإثارة الجنسية وله نفس تأثير عقار الفياجرا المنشط جنسياً ولكن الفياجرا مفعولها مؤقت أما زيت السمسم فمفعوله دائم إذا تم تناوله مع الطعام أو أخذ ملعقة منه يومياً بانتظام .

******

فوائد زيت السمسم المضادة لعوامل الشيخوخة

فوائد زيت السمسم

عوامل الشيخوخة مع تقدم السن عملية طبيعية لا يمكن تجنبها ومع ذلك فإن بداية وتطور التبدلات السريرية للجلد يمكن أن نتجنب حدوثها بالإجراءات الوقائية ، وكذلك أيضاً الشيخوخة المبكرة ..

زيت السمسم يعمل على حماية الجلد من التلف الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية التى تؤدى إلى الشخوخة المبكرة ..

 زيت السمسم مثل زيت الزيتون فى الكثير من الخصائص التى تحمى الجلد ويمتص جزأ من آشعة الشمس المسؤولة عن ترهل الجلد على المدى البعيد .

******

تـــــنــــبــــيــــه

إلى الآن لم يتم التصريح بأن زيت السمسم له أى آثار جانبية .. ولكن يوجد بعض المركبات الثقيلة التى يحتوى عليها زيت السمسم مثل الدهون المشبعة التى لا تصلح إطلاقاً فى استخدام زيت السمسم فى طهى الطعام أو تسخينه لدرجة الغليان أو تحمير بعض الأطعمة به نظراً لوجود بعض الدهون المشبعة التى تضر بالصحة إذا استخدم الزيت استخدام خاطئ أو مفرط ..

وعلى كل حال :

إلى من يتناولون زيت السمسم فى الطعام ويعانون ببعض الأمراض فى الجهاز الهضمى أو الكبد أو غيرها من الأمراض المصاحبة للمصاب فترات طويلة فيجب على المريض استشارة الطبيب المعالج فى كيفية تناول زيت السمسم فى الطعام ..
أما إذا استخدم للدهان الموضعى أو للبشرة فلا يوجد له أى أضرار بإذن الله .

د. أمانى سيف الدين الأزرق


التعليقات

الاسم

آداب وفنون,121,الأسرة,12,الصحة والجمال,108,ضوضاء,37,طبيبك الخاص,114,عالم المنوعات,27,علوم وتكنولوجيا,43,غرائب وطرائف,35,كيف,12,
rtl
item
معلوماتك تغير حياتك: فوائد زيت السمسم
فوائد زيت السمسم
http://2.bp.blogspot.com/-JdwaQOPbWv4/VIdgxidt1KI/AAAAAAAACbY/eXx_Bf9LkDQ/s1600/%D9%81%D9%88%D8%A7%D8%A6%D8%AF%2B%D8%B2%D9%8A%D8%AA%2B%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%85%D8%B3%D9%85%2B4.png
http://2.bp.blogspot.com/-JdwaQOPbWv4/VIdgxidt1KI/AAAAAAAACbY/eXx_Bf9LkDQ/s72-c/%D9%81%D9%88%D8%A7%D8%A6%D8%AF%2B%D8%B2%D9%8A%D8%AA%2B%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%85%D8%B3%D9%85%2B4.png
معلوماتك تغير حياتك
http://www.ma3lomatk.com/2014/12/Benefits-Of-Sesame-Oil.html
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/2014/12/Benefits-Of-Sesame-Oil.html
true
35646391040827467
UTF-8
Loaded All Posts لا يوجد منشورات إظهر الكل إقرأ/ي المزيد قم بالرد إلغي الرد إحذف بواسطة الرئيسية الصفحات المنشورات إظهر الكل ينصح به تصنيف الأرشيف إبحث كل المنشورات لا يوجد المنشور المطلوب إرجع للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس إبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس إبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر حالا منذ دقيقة $$1$$ minutes ago منذ ساعة $$1$$ hours ago البارحة $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعين تابعنا THIS CONTENT IS PREMIUM برجاء المشاركة Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy