فوائد الثوم الصحية : يحتوي على مضادات حيوية ويخفض نسبة الكوليسترول

فوائد الثوم الصحية لعلاج مشاكل القلب المختلفة وكذلك كعلاج لحبوب البشرة وللوقاية من مرض السرطان

فوائد الثوم


الثوم علاج للكثير من الأمراض التي تعتبر مزمنة وخطيرة ، اعتدنا علي استخدام الثوم فقط في الطهي واعداد الطعام لكن هل فكرت يوما أنك يمكنك تناول الثوم بمفردة ودون أي اضافات اليه ؟.

ينصح الأطباء بتناول الثوم علي الريق في الصباح قبل الفطور وقبل الخروج من المنزل ، فوائد الثوم علي الريق لا حصر لها ولا غني عنها . وأجري الباحثون العديد من الدراسات حول الثوم وفوائدة الكبيرة وتم التوصل الي الفوائد التالية من فوائد الثوم للجسم بصفة عامة والبشرة والشعر.

فوائد الثوم الصحية



يستخدم الثوم كما ذكرنا في علاج الكثير من الأمراض والوقاية أيضا من الكثير من الأمراض المزمنة الثوم يعمل علي الوقاية من الكوليسترول وضغط الدم المرتفع وغيرها من الأمراض .

في علاج نزلة البرد


فوائد الثوم للبرد من الممكن أن تكون غير معروفة ولكن الثوم مفيد جدا للبرد لأن الثوم له القدرة الكبيرة علي زيادة فاعلية الجهاز المناعي . ومن المعروف أن الجهاز المناعي هو من يتولي الحرب والمهاجمة ضد أي ميكروب أو فيروس يحاول أن يقتحم الجسم ويصيبه بأي مرض .

اذن تناول الثوم سوف يساعدك كثيرا علي التمتع بجهاز مناعي قوي وبالتالي تكون قادر علي الوقاية من نزلت البرد وأيضال علاجها اذا تمت اصابتك بنزله برد .

داوم علي تناول الثوم بالنتظام وبصفة خاصة في فصل الشتاء حتي لاتصاب بالبرد والانفلونزا ،واحرص أيضا علي اطعام أطفالك الثوم ومن الممكن أن تضيفيه الي الطعام اذا كان أطفالك لا يرغبون في تناوله بطريقة مباشرة.

في علاج مشاكل البشرة


من فوائد الثوم للنساء أنه علاج لمعظم المشاكل التي تصيب البشرة وذلك لأنه يحتوي علي مجموعة من المواد المضادة الت تقضي علي الميكروبات التي تتواجد علي سطح البشرة وتتسبب في مشكلة الحبوب المزعجة .

الثوم يعمل بمثابة المضاد الحيوي الذي يهاجم ويقتل البكتريا الموجودة والتي تسبب وجود الحبوب ، العديد منا يقوم بانفاق الكثير من الأموال علي علاج هذه المشكلة ويمكننا توفير هذه الاموال والعلاج بالمواد الطبيعية التي تتوافر في منزل كل منا ومن أهمها الثوم.

الوقاية من مرض السرطان بإستخدام الثوم


السرطان ، مرض العصر ، مرض مخيف ، مرض جميعنا نخشاه ويهاجم بقسوة الأطفال والكبار والنساء لا يفرق بين أي منهم ولكن يمكننا الوقاية منه عن طريق تناول الثوم الذي يعمل كما ذكرنا علي زيادة قدرة الجهاز المناعي.

فوائد الثوم للسرطان تعتبر معجزه فالدراسات أكدت علي قدرة الثوم علي ابطاء نمو الخلايا السرطانية التي تسبب وجود السرطان ويعمل الثوم علي القضاء علي الشوادر الحرة الموجودة والتي تعتبر السبب الأساسي للسرطان.

 فوائد الثوم للقلب ومشاكل الكوليسترول وضغط الدم


فوائد الثوم لمرضي القلب ، يعمل الثوم على القضاء علي العوامل التي تتسبب في الاصابة بمشاكل القلب كالنوبات القلبية والذبحة الصدرية . ويعتبر ارتفاع الكوليسترول هو العامل الأساسي الذي يعمل علي الاصابية بأمراض القلب وبالتالي الثوم يعمل علي تخفيض نسبة الكوليسترول الموجودة الي النسبة المطلوبة وبالتالي يقي من خطر الاصابة بأمراض القلب.

الأبحاث أكدت أن تناول الشخص الي فصين من الثوم بشكل يومي يعمل علي تخفيض الكوليسترول الموجود بالدم ويعمل الثوم أيضا علي حماية الأوعية الدموية والشرايين .

الثوم علاج مفيد جدا لمرضي الضغط فالثوم يعتبر علاج فعال جدا لكل من هو مصاب بضغط الدم لأن الثوم يعمل علي تخفيض ضغط الدم ويعمل علي تقليل التوتر الذي يعد من أحد الأسباب الأساسية التي تؤدي الي ضغط الدم المرتفع.

الثوم يعمل علي تنظيم النبض وضربات القلب يجعلها تعمل بشكل سليم ومنتظم

كما أن الثوم علاج مهم للشعر ولفروة الرأس ، فإن الثوم يعمل علي تنشيط الدورة الدموية بالرأس وبالتالي يعمل علي تغذية الشعر وزيادة كثافته.

التعليقات

الاسم

آداب وفنون,121,الأسرة,12,الصحة والجمال,108,ضوضاء,37,طبيبك الخاص,114,عالم المنوعات,27,علوم وتكنولوجيا,43,غرائب وطرائف,35,كيف,12,
rtl
item
معلوماتك تغير حياتك: فوائد الثوم الصحية : يحتوي على مضادات حيوية ويخفض نسبة الكوليسترول
فوائد الثوم الصحية : يحتوي على مضادات حيوية ويخفض نسبة الكوليسترول
فوائد الثوم الصحية لعلاج مشاكل القلب المختلفة وكذلك كعلاج لحبوب البشرة وللوقاية من مرض السرطان
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEiTZ5AeCNQNpeC4QNcNxmYV2OIqMIKtrkz9c2W6VpjECn-5yaDIU-9CCe-EWy8sWw2IR0udH5z1gv2KvSj-Z_E2fheArG59J7RJKwRnrHlC9p-JjdtdIK8MYV58UrRlM83oBSSyd0sgOQ/s1600/garlic.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEiTZ5AeCNQNpeC4QNcNxmYV2OIqMIKtrkz9c2W6VpjECn-5yaDIU-9CCe-EWy8sWw2IR0udH5z1gv2KvSj-Z_E2fheArG59J7RJKwRnrHlC9p-JjdtdIK8MYV58UrRlM83oBSSyd0sgOQ/s72-c/garlic.jpg
معلوماتك تغير حياتك
http://www.ma3lomatk.com/2016/12/garlic-benefits.html
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/2016/12/garlic-benefits.html
true
35646391040827467
UTF-8
Loaded All Posts لا يوجد منشورات إظهر الكل إقرأ/ي المزيد قم بالرد إلغي الرد إحذف بواسطة الرئيسية الصفحات المنشورات إظهر الكل ينصح به تصنيف الأرشيف إبحث كل المنشورات لا يوجد المنشور المطلوب إرجع للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس إبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس إبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر حالا منذ دقيقة $$1$$ minutes ago منذ ساعة $$1$$ hours ago البارحة $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعين تابعنا THIS CONTENT IS PREMIUM برجاء المشاركة Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy