أهم سبعة طرق لدوام جمال البشرة

عزيزتى حواء : أهدى لكِ هدية رائعة للحصول على بشرة صحية دائمة إقرأى هذا المقال ولن تندمى  حقاً مفاجأة مذهلة  معظم الناس تُسرف فى...



عزيزتى حواء : أهدى لكِ هدية رائعة للحصول على بشرة صحية دائمة إقرأى هذا المقال ولن تندمى 

حقاً مفاجأة مذهلة 

معظم الناس تُسرف فى تناول منتجات التجميل الغالية الثمن للحصول على بشرة صحية وجذابة .. وينفقون أموالاً كثيرة ولا طائل من هذه المنتجات إلا الجمال الوقتى الزائل والمتعة السريعة المزيفة .

ماذا يحدث لو وفرنا أموالنا واستمتعنا بجمال البشرة الدائم من بعض المنتجات الطبيعة التى فى متناول اليد وتقريباً فى كل بيت أو يسهل الحصول عليها .

فلنتبع نظام سهل سأشرحه لكِ فى خطوات سبعة بسيطة .. وبعد أسبوعين أو ثلاثة ستندهشين وتُذهلين من النتيجة .

كما أن هذه الطرق مفيدة جداً للشعر وتجعل نموه سريعاً وتساعد على منع تساقطه وبريقه ولمعانه وقوته .

أهم سبعة أغذية للحصول على بشرة صحية وجميلة دائماً 

1 - المياه 




أفضل مشروب على الإطلاق .. للترطيب داخل وخارج الجسم .. شرب المياه بكثرة يجعل خروج العرق من الجسم سهلاً ولا ضرر أبداً من غزارة العرق على الجسم لأنه يزيل الجلد الميت فى كل أنحاء بشرة الجسم .. كما أنه لا يحتوى على أى سعرات حرارية ولا يخزنه الجسم .. جربى أن تشربى 2 لتر يومياً من الصباح إلى المساء وستذهلين من النتيجة .. وستلاحظين تحسن ممتاز فى الجهاز الهضمى أيضاً .
______

2 - البطاطا .. " الحلوة "

مصدر ممتاز لفيتامين B6 وفيتامين C وفيتامين D وغنية بالمغنيسيوم الذي من شأنه مقاومة الشعور بالإجهاد ويساعد بشكل كبير على الإسترخاء

البطاطا الحلوة وتسمى أيضاً البطاطا السكرية أو القلقاس الهندي وهى غير معروفة بهذا الإسم في بلادنا العربية 
هى أكيد متوفرة وفى متناول الجميع فى الأسواق وحتى فى السوبر ماركت قسم الخضروات والفاكهة ..
البطاطا ليست متميزة بطعمها الحلو فقط .. والبعض يتناولوها على أنها لذيذة الطعم .. بل إنها تحتوى على مادة البيتا كاروتين بنسبة عالية ، وتحتوى على مواد مضادة للأكسدة .. وتناولها كغذاء فقط وليس ماسكات أو أى وصفات أخرى يمنح البشرة نضارة ولمعان وصحة دائمة .. لما فيها من نسب عالية من الكاروتين التى تحتاجه البشرة والشعر بصفة دائمة .
______




وهو معروف بنسبة الدهون الحميدة التى تحتاجها الجسم دون أى ضرر على الصحة بل هو علاج لأمراض كثيرة .. وله استخدامات كثيرة سنتحدث عنها فى مقال خاص .. كما أنه يحتوى على فيتامين أوميجا 3 - لتنشيط الدورة الدموية فى الجسم كله .. حاولى التعود على تناول ملعقة واحدة يومياً وستندهشين من التغيير الذى سيحدث لصحتك العامة وليس للبشرة فقط .. وإن لم تستطيعى أخذ ملعقة يومياً فلتضعيها على السلطة أو استخدمى مقدارها فى أى طعام يومى .. مع تدليك البشرة بحركات دائرية عكس عقارب الساعة ومن أسفل إلى أعلى .. ستلاحظين الفرق فى الحال .. مع استخدامه أيضاً للشعر .. كعمل حمام زيت مرة فى الأسبوع  مع تدليك فروة الرأس به .. إن لم تتحملى دهن الشعر بلمسات خفيفة منه يومياً .
______

4 - سمك السلمون  


كل الأسماك معروف عنها الفوائد التى لا تعد ولا تحصى .. لكن هذا النوع من الأسماك يتميز بأنه مصدر هام من مصادر البروتين القوية التى تحتاجه البشرة بصفة خاصة فى من ناحية الخلايا .. ومن ناحية الجسم فوجبة واحدة منه تعطى طاقة لعمل يوم كامل .
______


5 - الشاى الأخضر .. والشاى العادى " الأحمر "


يحتوى الشاى الأخضر على مادة البوليفينول التى تحافظ على البشرة وعلى أى نوع من الحمض النووى من التلف .. ووقاية من السرطان .. لكن أنصح بعدم الإفراط من تناوله يومياً .. والشاى العادى
 " الأحمر " فالمادة الملونة فيه تحافظ على خلايا الجسم من الأكسدة أى " التلف " .
______


6 - العنب البرى :  " التوت الأحمر " و " العنب الأحمر "  


من أهم المصادر الأساسية المضادة للأكسدة " تلف خلايا الجسم " ويزيد من قوة الذاكرة ويقوى القدرة العقلية ضد الإجهاد العقلى .. مثل التفكير والهم والحزن وأسباب أخرى كثيرة تضغط على قدرة العقل وكفاءته .  
______


7 - منتجات الألبان 


بما أن منتجات الألبان تحتوى على فيتامين " A - أ " الضرورى جداً للجسم وللبشرة والجلد والأظافر  بصفة خاصة بالإضافة إلى احتوائه على الــ أسيدوفيلوس المفيد جداً والضرورى للصحة العامة وللجلد .

______

عزيزتى الفاضلة :


جربى هذه الطرق بتناولها بنظام .. وبدون مبالغة ستندهشين من النتائج بعد أسبوعين .. وأنصح الرجال أيضاً بتناول بعض من هذه الأغذية بانتظام للحفاظ على الصحة العامة .

***
د. أمانى سيف الدين الأزرق 



التعليقات

الاسم

آداب وفنون,121,الأسرة,12,الصحة والجمال,108,ضوضاء,37,طبيبك الخاص,114,عالم المنوعات,27,علوم وتكنولوجيا,43,غرائب وطرائف,35,كيف,12,
rtl
item
معلوماتك تغير حياتك: أهم سبعة طرق لدوام جمال البشرة
أهم سبعة طرق لدوام جمال البشرة
http://1.bp.blogspot.com/-xRtEwd9f6tY/U_6kIWXAedI/AAAAAAAAAXk/Hwk-9hTd550/s1600/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%A1.jpg
http://1.bp.blogspot.com/-xRtEwd9f6tY/U_6kIWXAedI/AAAAAAAAAXk/Hwk-9hTd550/s72-c/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%A1.jpg
معلوماتك تغير حياتك
http://www.ma3lomatk.com/2014/08/Seven-most-important-ways-to-skin-beauty-Time.html
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/2014/08/Seven-most-important-ways-to-skin-beauty-Time.html
true
35646391040827467
UTF-8
Loaded All Posts لا يوجد منشورات إظهر الكل إقرأ/ي المزيد قم بالرد إلغي الرد إحذف بواسطة الرئيسية الصفحات المنشورات إظهر الكل ينصح به تصنيف الأرشيف إبحث كل المنشورات لا يوجد المنشور المطلوب إرجع للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس إبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس إبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر حالا منذ دقيقة $$1$$ minutes ago منذ ساعة $$1$$ hours ago البارحة $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعين تابعنا THIS CONTENT IS PREMIUM برجاء المشاركة Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy