فوائد زيت الزيتون للشعر والجلد معاً | معلوماتك تغير حياتك

فوائد زيت الزيتون للشعر والجلد معاً

تجربة صادقة وجمال حقيقى مع استخدام زيت الزيتون لجميع أنواع الشعر لأنه غنى بخصائص الترطيب ا...





تجربة صادقة وجمال حقيقى مع استخدام زيت الزيتون لجميع أنواع الشعر لأنه غنى بخصائص الترطيب الذى يحتاجها الشعر بقوة .. زيت الزيتون هو حقاً أقوى علاج للشعر والجلد معاً .




من السهل جداً أن تحتفظى بزجاجة من زيت الزيتون لشعرك داخل الحمام دائماً حتى لا تنسى .. ولا يقتصر استخدامه فى المطبخ أو علاج للعديد من الأمراض لكنه مفيد ومغذى ومقوى ومرطب وملمع للشعر أيَّاً كان نوعه .




كل أنواع الشعر تحتاج لخصائص زيت الزيتون .. وخاصةً الشعر التالف والضعيف والشعر الذى تتجعد وتتقصف أطرافه .. هذه الأنواع من الشعر المجهد لا علاج لها حقيقى إلا زيت الزيتون فقط .

********
طريقة العلاج :


عادةً تكون قشرة الرأس سببها جفاف الجلد القشرى .. أو زيادة الدهون الطبيعية التى يفرزها جلد فروة الرأس ولكن بزيادة مزعجة وتصبح فروة الرأس دهنية ويكون الشعر جافاً ..
مقدار مناسب من زيت الزيتون يكفى لتدليك فروة الرأس والشعر معاً حسب طوله وكثافته .. ويضاف إلى مقدار الزيت عصير ليمون .. لأن عصير الليمون حمضى ويعمل على التخلص من قشرة الرأس .. و يرطب مكان القشرة بعد أن يزيلها عصير الليمون ..

عندما يتم التخلص من القشرة فى نفس الوقت يتم ترطيب الجلد الجديد فى فروة الرأس لأن عصير الليمون يزيل القشرة والجلد الميت من فروة الرأس ..


المقادير المناسبة :


خلط كميات متساوية من زيت الزيتون وعصير الليمون والماء .. والكمية التى تحتاجها فروة الرأس هى عدد من الملاعق الكبيرة فقط بحيث تشعرى أن كل مكان فيه قشرة قد تشرب من هذا الخليط جيداً ..

تدلك فروة الرأس جيداً جداً وبرفق إلى أن تشعرى بأن المكان كله أصبح رطباً .. يمكن أن تتركى هذا الخليط لمدة نصف ساعة وبعد ذلك يشطف الشعر بالشامبو الصحى الخالى من المواد الكيميائية وهو متوفر فى الصيدليات ..


تستخدم هذه الطريقة للتخلص وعلاج قشرة الشعر نهائياً بمعدل مرة كل أسبوعين .. وهذا العلاج يصلح للرجال بدون شك .


فواد زيت الزيتون للشعر الجاف


فى فصل الشتاء يتعرض الشعر مهما كانت طبيعته إلى الجفاف حتى وإن كان ناعماً .. ويكون عرضة للتقصف المستمر إن أُهمل .. 

وتقصيف الشعر وجفافه يجعل مظهره فوضوى وغير مهذب .. القليل من زيت الزيتون عامل قوى لعلاج هذه المشكلة ويجعل الشعر سلساً ومسترسلاً .. وهذا القليل يعطى للشعر وزناً إضافياً وترطيب مثالى ويعتبر حل سريع ..

طريقة العلاج سهلة وبسيطة جداً :

فوائد زيت الزيت للشعر


تضعى بعض قطرات زيت الزيتون على أصابعك وتدلكى فروة الرأس جيداً برفق وبعد أن تتشرب من الزيت تكررى هذه الطريقة مع باقى الشعر كله بتدليك خفيف وتتأكدى أن الشعر تشرب من الزيت من أول مقدمة الرأس حتى أطراف الشعر ..

تستخدم هذه الطريقة يومياً عنما يكون الشعر نظيفاً لأنكِ سوف تتركى هذه القطرات القليلة على شعرك دون غسيل وتكرر يومياً ويغسل الشعر مرة واحدة فى الأسبوع ..

خلال فترة فصل الشتاء بالكامل إذا استخدمتِ هذا العلاج ستندهشين من النتيجة الفورية من قوة الشعر وزيادة وزنه وترطيبه ولمعانه .

***********

إستبدلى مرطبات الشعر بزيت الزيتون


كما ذكرت أن زيت الزيتون مرطب هائل وصحى للشعر ويجعله قوى ولامعاً .. وهو غنى بفيتامينات A ، E .. ومضادات الأكسدة التى يحتاجها الشعر دائماً ..

زيت الزيتون عامل أساسى فى حماية الكيراتين فى الشعر مما يجعل الشعر المجعد مع الإلتزام باستخدام الزيت مفروداً شيئاً فشيئاً إلى أن يزول التجعد تماماً أو يصبح الشعر المجعد مفروداً ومموجاً موجات خفيفة وجذابة ..


تدليك الشعر بزيت الزيتون


كما يعمل زيت الزيتون على إزالة الجلد الميت فى فروة الرأس والتراكمات التى يصعب إزالتها إلا بالغسيل المتكرر وهذا يتلف الشعر تماماً .. لكن الزيت ينظف هذه التراكمات التى تعوق تشكيل بصيلات الشعر الجديدة وبالتالى يؤثر على النمو تأثيراً ضاراً ..


كما ذكرت فى الخطوة السابقة ..

بعد غسيل الشعر يدلك برفق وفروة الرأس حتى يتشربوا جميعاً زيت الزيتون من مقدمة الرأس حتى الأطراف ويتكرر يومياً بكميات أقل من أول مرة بعد غسل الشعر .. مجرد تجديد لحيوية الشعر وإنعاشه يومياً .


************


إذا كان الشعر شديد الجفاف وقليل النمو وضعيف وفيه كل الصفات التى لا تحبها حواء بسبب نقص التغذية أو الأنيميا ..

أو الحمل والرضاعة .. أو عوامل أخرى كثيرة ومنها الحزن والإكتئاب .. فكل هذه الأسباب جديرة لأن تتلف أجمل شعر ..


فإذا كان الشعر كذلك إستخدمى هذه الطريقة ولن تندمى :




أولاً إتركى الكوافير وجميع مستحضرات العناية بالشعر التى تتكون من مواد بترولية تلمع الشعر وتنعمه لفترة قصيرة لكن تجعله أكثر تلفاً ..

حاولى أن تجمعى شعرك وتضعى أطرافه حتى منتصفه فى وعاء أو كوب فيه زيت الزيتون وتَحَمَّلى لمدة نصف ساعة بأى طريقة ترتاحين فيها .. المهم أن يظل شعرك مغموراً فى زيت الزيتون لمدة نصف ساعة كاملة وقبل أن تضعى شعرك هكذا تكونى تركت الجزء العلوى من شعرك ورأسك كمية غزيرة من زيت الزيتون ..

وبعد الصبر على هذه الطريقة لا أستطيع وصف الحال الذى سيكون عليه شعرك بعد غسله بالشامبو الصحى .. جربى ولن تندمى .. ولا تنسينى من دعواتك الطيبة .


اليونة إضافية من فوائد زيت الزيتون للشعر



كما ذكرت فى كل ما سبق ولكن أؤكد بيقين أن زيت الزيتون علاج فعَّال وقوى للشعر الهش والشعر الجاف والشعر المجعد والشعر التالف والشعر المجهد ..


إذا كنتِ تعانين من نهايات أطراف شعرك أو حتى من منتصفه أو الشعر كله وكأنه هش ومعقد مثل الصوف فى ملمسه .. فهذا دليل قاطع على أن شعرك يستغيث وبحاجة إلى ليونة أكثر من الطبيعية ..


وفى هذه الحالة ممكن أن نجعل العلاج مكثف وعميق ومرة واحدة فى الأسبوع حتى لا نكرر غسله أكثر من مرة فى أسبوع .. 

ليونة الشعر بعد استخدام زيت الزيتون


من السهل أن نقوم بعمل حمام زيت وطريقته :

مقدار من الزيت غزير يكفى الشعر كله وفروة الرأس على أن تجعلى كل مكان يتشرب بكثافة ولا تقلقى .. وقبل أن تضعى الزيت على شعرك مع التدليك فى كل الأماكن برفق يمكن أن تدفئى الزيت قليلاً ويمكن أن تستخدميه كما هو ..

بعد ذلك إذا كنا فى الشتاء فيفضل تغطية الشعر بغطاء الرأس البلاستيك الذى يحفظ الشعر من البلل عند الإستحمام وتتركيه لمدة ساعة كاملة وتضعى على غطاء الرأس هذا فوطة نظيفة وجافة حتى لا تتعرضى لتيَّارات هواء باردة ..

وإذا كنا فى الصيف فنستخدم بدلاً من غطاء الرأس البلاستيك فوطة مبللة بالماء الساخن قدر المستطاع على الرأس ويلف الشعر كله حتى أطرافه وعندما تبرد الفوطة نضعها فى ماء ساخن مرة أخرى وتكرر هذه العملية لمدة ساعة ..

بعد ذلك غسل الشعر بالشامبو الصحى ولا تنسى أن تكررى هذا العلاج مرة واحدة فى الإسبوع وباستمرار ولم أصف لك النتائج لأنها أغلى وأرقى من أن توصف ولو ببلاغة الكلمات .. الحقيقة والعمل بالنصحية يؤتى ثماراً لا مثيل لها وإلى ما لا نهاية .



**********

______
الملف الكامل عن زراعة الشعر
د. أمانى سيف الدين الأزرق



التعليقات

.
الاسم

آداب وفنون الأسرة الصحة والجمال ضوضاء طبيبك الخاص عالم المنوعات علوم وتكنولوجيا غرائب وطرائف كيف
false
rtl
item
معلوماتك تغير حياتك: فوائد زيت الزيتون للشعر والجلد معاً
فوائد زيت الزيتون للشعر والجلد معاً
https://4.bp.blogspot.com/-FV1MricN2Lg/VHLll7e1sSI/AAAAAAAACTs/JQBhS2h72zU/s320/%D9%81%D9%88%D8%A7%D8%A6%D8%AF%2B%D8%B2%D9%8A%D8%AA%2B%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%8A%D8%AA%D9%88%D9%86%2B%D9%84%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%B1%2B2.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-FV1MricN2Lg/VHLll7e1sSI/AAAAAAAACTs/JQBhS2h72zU/s72-c/%D9%81%D9%88%D8%A7%D8%A6%D8%AF%2B%D8%B2%D9%8A%D8%AA%2B%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%8A%D8%AA%D9%88%D9%86%2B%D9%84%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%B1%2B2.jpg
معلوماتك تغير حياتك
http://www.ma3lomatk.com/2016/10/Benefits-Olive-Oil-Hair.html
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/2016/10/Benefits-Olive-Oil-Hair.html
true
35646391040827467
UTF-8
لا يوجد إي منشورات شاهد الكل إقرأ المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية الصفحات المقالات View All ننصحك بمشاهدة هذه المقالات LABEL الأرشيف SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy