علاج امراض العيون بالاعشاب الطبيعية والطب البديل | معلوماتك تغير حياتك

علاج امراض العيون بالاعشاب الطبيعية والطب البديل

الاعشاب الطبيعية المستخدمة في علاج امراض العيون كالاحمرار وتآكل الماقولة والرمد الحبيبي والبؤر الصديدية والتهاب الملتحمة والمياة البيضاء والزرقاء

علاج امراض العيون بالاعشاب الطبيعية
امراض العيون

بعض من أمراض العيون قد تؤدي الي الفقدان الكامل للبصر والبعض الأخر يؤدي الي الفقدان الجزئي لذلك ينبغي عليك الحفاظ قدر المستطاع وعمل الفحوصات الدورية بانتظام .

اختصرنا لك كل المعلومات التي تحتاجها في علاج امراض العيون بالأعشاب في سؤال وجواب من تجارب حقيقية .
 
مختصر المقال : 
الاعشاب الطبيعية المستخدمة في علاج امراض العيون كالاحمرار وتآكل الماقولة والرمد الحبيبي والبؤر الصديدية والتهاب الملتحمة والمياة البيضاء والزرقاء 

علاج احمرار العين بدون أدوية



نتيجة لإرهاق العين أو الوضع غير صحيح للعين أثناء القراءة ، أو عدم الحصول على قسط كاف من النوم تظهر بعض الخطوط الحمراء داخل بياض العين ، فكيف يمكن معالجة هذه الخطوط الحمراء ؟
  • احم عينيك من الجفاف ، بالرغم من انه أمر بديهى ، إلا انه إذا كان احمرار عينينك ناتجا عن عدم الحصول على قسط كاف من الراحة فإن إغماض عينيك لفترة تتراوح بين سبع وثمان ساعات يعمل على إعادة ترطيب عينيك ، فانها تتعرض للجفاف اذا لم ينم الانسان ، وينتج عن ذلك احمرار العيون الجافة .
  • عالج جفون عينيك ، اذا كانتا حمراوين عند الاستيقاظ من النوم ، فقد تكون المشكلة بجفنيك وليس عينيك وتسمى هذه الحالة التهاب الجفون ، وهى عدوى بسيطة تصيب الجفون ويمكن علاجها بغسل جفنيك بالماء الدافئ فى المساء قبل الذهاب إلى الفراش . وتأكد من تنظيف الجفون حتى تتخلص من كل الزيوت والبكتيريا ومساحيق التجميل والقشور العالقة بالأهداب .
  • قلل من استخامك للقطرات . تحتوى القطرات المصممة لتخفيف الاحمرار على مادة تعمل على انقباض الأوعية فهى تزيل الاحمرار بتقليص الاوعية الدموية داخل عينيك ، مما يجعل بياض عينينك يعود إلى لونه الطبيعى بشكل مؤقت .
  • استعمل الدموع الصناعية فهى لا تسبب انقباض الاوعية الدموية . هل تذهب إلى العمل وعيناك براقة وتعود بعيون حمراء ؟ إذن فإنك كنت تعانى من ذلك الاحمرار الذى يصيب العين أثناء النهار ويسبب جفاف العين .
  • رطب عينيك . استخدم كمادات مبللة بماء بارد وضعها على عينيك بعد إغماضها ، وستعمل برودة الكمادة على انقباض الاوعية الدموية دون ان تسبب آثارا سلبية ، هذا بالإضافة إلى ان الماء سوف يزيد رطوبة عينيك .
وفى بعض الاحيان تظهر بقعة دم فى بياض العين ، وخاصة بالنسبة لمن تخطوا سن الاربعين ، فما سبب هذه البقعة وكيف يمكن معالجتها ؟

انها حالة شائعة الحدوث ، خصوصا اذا تجاوزت سن الاربعين ، وسوف تزول هذه البقعة من تلقاء نفسها ، فليس بوسعك ان تفعل شيئا لها ، فقطرات العين لن تفيدها بأى شئ وستختفى من تلقاء نفسها فى خلال أسبوع أو أسبوعين .

علاج تآكل ماقولة العين ( Macular Degencrion )


سؤال : عمري قد تعدى السبعين ربيعا وأعانى من مشاكل بالإبصار وكانت نتيجة التشخيص  الطبي أنى أعانى من تآكل في ماقولة العين فما سبب ذلك ؟ وما العلاج الممكن باستخدام الأعشاب الطبيعية ؟
الماقولة هى النقطة الاكثر حساسية فى مركز الشبكية وهى النقطة الغنية بالأعصاب فى مؤخرة العين والضرورية للإبصار ، وتبدأ هذه الماقولة فى التآكل بعد سن الستين لاسباب غير معروفة غالبا ، لكن فى إمكانك علاجها من خلال الاعشاب الطبيعية .
ومن هذه الأعشاب:

  1. أوراق العنب والسبانخ : تعملان كمضادات للتأكسد لتوفر فيتامين (ج) ،(هـ) بهما . ويمكن استخدام الفجل والخردل .
  2. عنب الأحراج : أثبت البحث العلمى ان هذه الفواكه تحتوى على مركبات مضادة للتأكسد ، وتؤدى ايضا إلى تحسن الإبصار الليلى وتوسيع مجال الإبصار . حيث توضع اعشاب عنب الاخراج فى ماء مغلى لمدة خمسة عشر دقيقة ، ويمكنك شرب كوب من هذا المنقوع كل ستة ساعات بمعدل اربع مرات يوميا .
  3. الفول السودانى : تعمل مادة الجينيستين على منع تحلل الشبكية وبالتالى إلى منع تآكل الماقولة ، وتحتوى كثير من البقوليات على نسبة كبيرة من هذه المادة خاصة الفول السودانى وفول الصويا . يمكنك وضع حبات من السودانى يوميا كوقاية لتآكل ماقولة العين .
  4. القرنفل : يعتبر زيت القرنفل مضادا قويا للتأكسد ، واثبتت الابحاث انه يمنع تكسير حمض الدوكو ساهيكانويك فى الشبكية وهذا مما يحفظ الابصار فى السن المتاخرة . يضاف نقطة من الزيت لمسحوق العشب المضاد للتاكسد ويشرب منه اربعة أكواب يوميا .
  5. الجزر : يحتوى على الكاروتينات وهى مواد تقى من امراض العين جميعها حيث تحمى العين وتزيد من الدورة الدموية المفيدة للشبكية .
  6. إكليل الجبل (روزمارى) : وهو واحد من اكثر الاعشاب احتواء على المواد التى تحمى الخلايا من اضرار الشقوق الحرة التى تسبب التدمير وتآكل الماقولة .

أعشاب مفيدة لعلاج الرمد الحبيبي


الرمد الحبيبى وهو مرض التهاب مزمن يصيب العين سببه ميكروب من فصيلة البكتيريا المسماه (كلاميديا) ، وأعراضه عبارة عن تورم على الجفون مع زيادة سمك الاغشية المبطنة للجفون والمغطية لمقلة العين وزيادة خشونتها ، وتصبح العينان مصابتين ببقع حمراء دموية ، كما يشعر المصاب بشئ مثل الاجسام الغريبة او الرمال داخل عينه . ولعلاج هذا المرض يمكن استخدام الاعشاب الطبية التالية :

  • البابونج : يطحن البابونج ويطبخ فى ماء على نار هادئة حتى ينضج ثم يوضع فى شاشة كضمادة على العين من الخارج.
  • الشاي : يؤخذ تفل الشاى المر ويوضع فى كيس من الشاش او منديل من الورق ويوضع لمدة خمس دقائق عدة مرات يوميا.
  • البصل : يوضع عصير بعد مزجه بعسل النحل الابيض النقى (استخدم النوع النقى)ملعقة من عصير البصل ونصف ملعقة عسل ويقطر بها قبل النوم.

أعشاب لعلاج شحاذ العين ( البؤر الصديدية )


تعرف البؤر الصديدية بشحاذ العين وهى عدوى بكتيريا تسببها البكتيريا العنقودية لحويصلات اهداب العين وتسبب هذه العدوى ظهور نتوء ملئ بالصديد داخل جفن العين او خارجه. وعلاج ذلك بالاعشاب فيمكن عن طريق الاعشاب التالية :

  1. البابونج : يستعمل البابونج بغلى اوراقه او نقعها فى ماء دافئ ثم وضعها ككمادات دافئة على العين.
  2. الزعتر : يحتوى الزعتر على العديد من المركبات المطهرة الاخرى .
  3. الثوم : يعمل كمضاد حيوى وهو مفيد فى هذه العدوى البكتيرية لشحاذ العين .
  4. الفواكه والخضراوات الطازجة : ان غنى الفواكه الطازجة والخضراوات الموسمية بالفيتامينات ومضادات الاكسدة والمكملات الغذائية يجعلها مصدرا للمناعة وكمقاومة لأى عدوى بكتيرية .
  5. البطاطس : يمكن ان تقوم بتقطيع شرائح البطاطس ثم وضعها فى قطعة من الشاش أو القماش النظيف ، ووضعها مكان البثور الصديدية ،واستبدل بالشرائح القديمة شرائح جديدة مرتين او ثلاث .

التهاب الملتحمة


هو مرض احمرار العين وهو التهاب يصيب باطن جفن العين وبياض العين . أما العلاج فيمكن ان يستخدم فيه :

  • الشمر : يغلى لتر من الماء مع ملعقة من الشمر ، ويصفى ويقطر بها العين .
  • لبن المرضعات : له أثر فعال فى علاج التهاب الملتحمة .

المياه البيضاء في العين


ومن الأعشاب الطبيعية المعالجة لهذه الحالة مايلى :

  1. النعناع البرى : تناول كوب صباحا ومساء من مشروب النعناع البرى المهدئ يقلل من احتمال الاصابة بالكتاركت او ضبابية العين ، ويشرب ساخنا فى الشتاء ومثلجا فى الصيف.
  2. اكليل الجبل (روزمارى) : يحتوى على اكثر من دستة من مضادات الاكسدة ، ويحتوى على اربع مواد فعالة فى مكافحة المياه البيضاء .
  3. الجزر : الجزر به وفرة من مادة الكاروتينويدات التى تفيد النظر كما انها تقلل من مخاطر الاصابة بالسرطان وامراض القلب .
  4. الجوز البرازيلى : اكل ثمرة متوسطة الحجم يوميا يساعد على الوقاية من الكتاركت .
  5. الرجلة : الرجلة غنيه بفيتامينات:(ج) ، (هـ) والكاروتينويدات والجلوتاثيون ، ويتناول نصف كوب من الرجلة تستطيع الحصول على النسبة المطلوبة منه .
  6. الكركم : يحتوى الكركم على مضادات اكسدة بالاضافة الى فيتامينات (أ) ، (ج) ، (هـ) وهو يحمى العين من الشوارد والشقوق الحرة التى تؤدى الى الكتاركت .
  7. الكسبر : يحتوى الكسب على مواد واقيةمن الكتاركت تسمى مثبطات مخفضات الألدوز ، يوضع الكسبر فى الاطعمة.

المياه الزرقاء على العين


اعراض المياه الزرقاء تكون نقاط عمى فى مجال الرؤية ، بالاضافة الى نقاط العمى فهناك اعراض اخرى للمياه الزرقاء منها ضبابية العين وفقد الطرفية وهالات حول الضوء وآلام فى العين واحمرار بها . ومن الاعشاب التى تساهم فى علاجها ما يلى :

  • عطر النعناع : حيث تستخدم ملعقتان من النبات المجفف المسحوق فى صنع كوب من المشروب العشبى او تضاف بضع قطرات من مستخلصه على كوب من العصير او المشروب المفضل لديك.
  • الفواكه والخضراوات المحتوية على فيتامين (ج) : مثل الليمون والبرتقال واليوسفى والجريب فروت ، وهناك من الفواكه ايضا الكمثرى والفراولة والجوافة ، ومن الخضراوات الكرنب والجرجير والفلفل الروحى واللفت .
  • التوت الازرق : تحتوى على الروسيانيرنات وهى المادة التى لها دور فى علاج المياه الزرقاء كما انها تحمى اعصاب العين وآلياف الشبكية .

التعليقات

.
الاسم

آداب وفنون الأسرة الصحة والجمال ضوضاء طبيبك الخاص عالم المنوعات علوم وتكنولوجيا غرائب وطرائف كيف
false
rtl
item
معلوماتك تغير حياتك: علاج امراض العيون بالاعشاب الطبيعية والطب البديل
علاج امراض العيون بالاعشاب الطبيعية والطب البديل
الاعشاب الطبيعية المستخدمة في علاج امراض العيون كالاحمرار وتآكل الماقولة والرمد الحبيبي والبؤر الصديدية والتهاب الملتحمة والمياة البيضاء والزرقاء
https://2.bp.blogspot.com/-NyQID1YjpWA/V4_3uLK-oRI/AAAAAAAAAQI/UugHeaNqVGQ_rCEXPBK-Ut0BjK8Mu5eaQCLcB/s1600/%25D8%25B9%25D9%2584%25D8%25A7%25D8%25AC%2B%25D8%25A7%25D9%2585%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%25B6%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B9%25D9%258A%25D9%2588%25D9%2586.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-NyQID1YjpWA/V4_3uLK-oRI/AAAAAAAAAQI/UugHeaNqVGQ_rCEXPBK-Ut0BjK8Mu5eaQCLcB/s72-c/%25D8%25B9%25D9%2584%25D8%25A7%25D8%25AC%2B%25D8%25A7%25D9%2585%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%25B6%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B9%25D9%258A%25D9%2588%25D9%2586.jpg
معلوماتك تغير حياتك
http://www.ma3lomatk.com/2016/07/eyes-diseases-treatment.html
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/2016/07/eyes-diseases-treatment.html
true
35646391040827467
UTF-8
لا يوجد إي منشورات شاهد الكل إقرأ المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية الصفحات المقالات View All ننصحك بمشاهدة هذه المقالات LABEL الأرشيف SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy