المغذيات الطبيعية تحمى من نزلات البرد

فصل الشتاء والنزلات المتكررة للبرد في المكان الواحد لأكثر من فرد وأسباب كثيرة  تؤدى للإصابة بنزلات البرد ولكن على كل حال الوقاية ب...



فصل الشتاء والنزلات المتكررة للبرد في المكان الواحد لأكثر من فرد وأسباب كثيرة 
تؤدى للإصابة بنزلات البرد ولكن على كل حال الوقاية بالفعل خير من كل علاج ..

وخير ما يتقى به الإنسان - في فصل الشتاء بالذات - سوء الإصابة بنزلات البرد هى المغذيات الطبيعية والتى هى ضرورية في كل وقت ولكن هذه وصفة محددة للشتاء والذي تكثر فيه العدوى الفيروسية وهى وجبة بمثابة حائط سد خراسانى يقف للبرد بالمرصاد ويقوى المناعة .. 

ثلاثة أشياء ويمكن أن تكون في وجبة واحدة مرتين في الأسبوع أو مرة على الأقل وهى متوفرة وفي متناول الجميع ... إليكم وجبة سحرية غنية بأسلحة دفاعية طبيعية ضد نزلات البرد حفظكم الله :

1 - الثوم خير وقاية من نزلات البرد :


قد ثبت علمياً والأمر منتشر أن الثوم يقلل بشكل عظيم من فرص الإصابة بنزلات البرد كما أنه يساعد كثيراً المصابين بنزلات البرد على التعافى سريعاً .. 
وهى - فصوص الثوم - وكما تؤكد الأبحاث الأكثر فعالية 
خاصة عندما تؤكل نيِّئة .. 

ولا ينصح بشراء الكبسولات المستخلصة من الثوم لعدم وجود ضمانة فعلية تؤكد أن الكبسولات لم يتم مزجها بمركب آخر غير مستخلص الثوم كما يحدث مع مركبات كثيرة أخرى تدّعى الشركات المصنعة للأدوية أنها طبيعية ولكن التأثير الفعلى لا يوجد له أثر لاستعجال رجال الأعمال وكثير من المتاجرين بأمراض الناس للربح السريع عبر المركبات الكيميائية والتى يزيّفون على الناس عبر وسائلهم الإعلامية أنها طبيعية والأمر غير ذلك تماماً .. 

ما علينا من هذا الجدال ولكن وجبت تذكرة بسيطة وتحذير مهم ..

• الثوم أيضاً له قدرة ممتازة على تحسين الحالة المزاجية للإنسان

• وهو مهم جداً لتنشيط الجسد خاصة بعد التمارين الرياضية

• كما أنه فعّال من حيث كونه يقوى القدرة الجنسية .

وكل ما سبق لأن الثوم يحتوى على أهم العناصر التى تقوى جهاز المناعة المتكفّل بمهمة صد كل الأعطال قبل حدوثها وإصلاح ما تلف وخرج عن نطاق السلامة والصحة في حرب الفيروسات الشتوية .


2 - الأسماك الزيتية عنصر لا غنى عنه لمقاومة البرد :


على غير المعتاد والشائع أن الأسماك تساعد على الإصابة بنزلات البرد تأتى الأسماك الزيتية لتحتل على طاولة مفاوضات الصحة العامة مرتبة الحامى الأمين ضد الإصابة بفيروسات عديدة ..


الأسماك الزيتية مثل السلمون والماكريل والتونة والتى تحتوى على  نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 المساعدة في مكافحة نزلات البرد والانفلونزا .. وما قيل عن مستخلص الثوم هناك نذكر به هنا عن مستخلص زيت أوميجا 3 واحتمال خداع شركات الأدوية .. إلا ألئك الذين لا يأكلون الأسماك يمكنهم أن يجربوا الأمر ..

وتبين البحوث أن تناول مكملات زيت السمك خلال فترة 3 أشهر يقلل من الإلتهاب الذي يسبب نزلات البرد كما تؤكد البحوث أن الأسماك الزيتية تقلل من الإصابة بأعراض القلق التى تضعف جهاز المناعة . 

3 - فيتامين سي أساس قاعدة مقاومة نزلات البرد :


وهو متوفر بشكل كبير في البرتقال والليمون والجريب فروت وفيتامين سي له دور فعال في الحد من الإصابة بأمراض القلب فلنحرص عليه في كل وقت بإذن الله .. حفظنا الله وإياكم ودمتم طيبين وفي عيشٍ سعيد وصحة وراحة بال .
___

إعداد وتقديم : محمد سليمان مرشد



التعليقات

الاسم

آداب وفنون,121,الأسرة,11,الصحة والجمال,99,ضوضاء,37,طبيبك الخاص,112,عالم المنوعات,27,علوم وتكنولوجيا,42,غرائب وطرائف,34,كيف,11,
rtl
item
معلوماتك تغير حياتك: المغذيات الطبيعية تحمى من نزلات البرد
المغذيات الطبيعية تحمى من نزلات البرد
http://1.bp.blogspot.com/-P2iupoUgT-s/VkMQo-N0jSI/AAAAAAAABFw/IMniiLRB9vg/s320/garlic-with-parsley-leaves.jpg
http://1.bp.blogspot.com/-P2iupoUgT-s/VkMQo-N0jSI/AAAAAAAABFw/IMniiLRB9vg/s72-c/garlic-with-parsley-leaves.jpg
معلوماتك تغير حياتك
http://www.ma3lomatk.com/2014/12/Meal-prevent-colds.html
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/2014/12/Meal-prevent-colds.html
true
35646391040827467
UTF-8
Loaded All Posts لا يوجد منشورات إظهر الكل إقرأ/ي المزيد قم بالرد إلغي الرد إحذف بواسطة الرئيسية الصفحات المنشورات إظهر الكل ينصح به تصنيف الأرشيف إبحث كل المنشورات لا يوجد المنشور المطلوب إرجع للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس إبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس إبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر حالا منذ دقيقة $$1$$ minutes ago منذ ساعة $$1$$ hours ago البارحة $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعين تابعنا THIS CONTENT IS PREMIUM برجاء المشاركة Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy