3 طرق لعلاج الإمساك

التخلص من الإمساك في 3 خطوات  الإمساك من المشكلات التى تبدو في ظاهرها أمراً هيناً ولكن مع استمرار حالة الإمساك هناك أضرار أخرى غيره قد ت...

التخلص من الإمساك في 3 خطوات 


الإمساك من المشكلات التى تبدو في ظاهرها أمراً هيناً ولكن مع استمرار حالة الإمساك هناك أضرار أخرى غيره قد تحدث بسببه لذا فالتخلص السريع منه والوقاية كذلك خير من إهماله فقد يؤدى للإصابة بالقولون العصبى ومعه يكون الإنسان معرضاً للإصابة بجميع أنواع البواسير ؛ وله تأثير سلبى كبير على الحالة النفسية وحيوية الجسد ونشاطه بوجه عام ؛ واعتباره حالة عارضة وقد يكون حالة مستمرة أمر ليس بالصواب ..

هذه 3 أشياء وطرق طبيعية بنسة 100% تعالج الإمساك وتقى منه
تتبعها بعض النصائح العامة والسريعة داخل سياق الموضوع :

1 - الخوخ المجفف لعلاج الإمساك

3 طرق لعلاج الإمساك

الخوخ المجفف - وهو متوفر وفي متناول الجميع - يحتوى على نسبة عالية من الألياف والبوتاسيوم وفيتامين ( أ ) ؛ وتناول قطع صغيرة منه يومياً مع الطعام يمكن أن يخخف من أعراض الإمساك كما أن له مزايا أخرى فهو يقلل من احتمال الإصابة بالتهاب المفاصل والتعرض لأمراض السرطان ويفضل أن يكون جزءً مستمراً في منظومتنا الغذائية .

2 - الكمثرى علاج ممتاز أيضاً للإمساك : 

3 طرق لعلاج الإمساك

الكمثرى من المليِّنات الطبيعية الجيدة جداً في القضاء على الإمساك نهائياً ووجدت الأبحاث العلمية الحديثة أن النساء اللائي تتناولن 3 من الكمثرى يومياً مقارنة بغيرهن ممن لا تتناولن يستهلكن سعرات حرارية أقل ويفقدن المزيد من الوزن في حالة اعتماد الكمثرى ضمن جدول التخسيس .

3 - حبوب الفاصوليا حلاً رائعاً لعلاج الإمساك :


3 طرق لعلاج الإمساك

















يمكن للفاصوليا أن تمنع حدوث الإمساك من أصله كما أنها تلك الحبوب الساحرة تساعد على الحفاظ على الجهاز الهضمى وتساعد على حماية بطانة القولون من الإصابة السرطان وهى تحتوى على البروتين المطلوب للصحة الجسدية كما تحتوى على الحديد والكالسيوم والألياف التى تسهّل بشكل كبير في التخلص من الإمساك والوقاية منه ..

وبعيداً الفاصوليا المعلّبة والكثير من المواد الحافظة التى تهدم ما يبنيه كل غذاءٍ في الجسم يفضل استخدام الفاصوليا مضافة إلى السلطات أو مسلوقة وعلى كل حال فهى إما مسلوقة أو مطبوخة بأى شكل فهى تظل محتوية على فوائدها التي يحتاجها الجسم ولا غنى له عنها .

نصائح موجزة للوقاية من الإصابة بالإمساك وعلاجه :

• تناول الماء بالقدر الكافى الذي يغطى احتياجات الجسم والجرعة المثالية 8 أكواب يومياً على الأقل وهو ما يعادل 2 لتر ؛ وخاصة في فصل الشتاء الذي يهمل أكثر الناس فيه مسألة شرب الماء .

• الحليب البارد بطبيعته يعمل كمليّن وكعلاج للتخلص من الإمساك ويفضل تناوله قبل النوم .

• بالنسبة للخوخ المجفف يمكن تناوله مضافاً إلى اللبن البارد لما في ذلك من مذاق شهى وفوائد مصاحبة عظيمة .

• التين مليّنٌ أيضاً ويستخدم للوقاية من الإصابة بالإمساك ويعالج جميع حالاته سواءً التين الطازج أو المجفف ؛ ومساعد قوى لتليين المفاصل وتنشيط المادة الزلالية بين الغضاريف تماماً كالزيتون وزيته .

• الخِيار مرة واحدة في اليوم بأى كمية يسهّل في التخلص من الإمساك ويقى من الإصابة به .

• قاعدة مهمة :

( الخضروات الورقية ذات اللون الأخضر الداكن تحتوى على ألياف هامة جداً لتنظيف الأمعاء الغليظة من فضلات الطعام لذا ينصح بتناولها بشكلٍ مستمر ) .

دمتم طيبين بخير حال .   
___
إعداد وتقديم : محمد سليمان مرشد

التعليقات

الاسم

آداب وفنون,121,الأسرة,12,الصحة والجمال,108,ضوضاء,37,طبيبك الخاص,114,عالم المنوعات,27,علوم وتكنولوجيا,43,غرائب وطرائف,35,كيف,12,
rtl
item
معلوماتك تغير حياتك: 3 طرق لعلاج الإمساك
3 طرق لعلاج الإمساك
http://2.bp.blogspot.com/-zUb2HT2r6E0/VJfwV07zb5I/AAAAAAAAAxw/H5dcSXbNBVw/s1600/%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%88%D8%AE%2B%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AC%D9%81%D9%81.jpg
http://2.bp.blogspot.com/-zUb2HT2r6E0/VJfwV07zb5I/AAAAAAAAAxw/H5dcSXbNBVw/s72-c/%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%88%D8%AE%2B%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AC%D9%81%D9%81.jpg
معلوماتك تغير حياتك
http://www.ma3lomatk.com/2014/12/3-ways-to-treat-constipation.html
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/2014/12/3-ways-to-treat-constipation.html
true
35646391040827467
UTF-8
Loaded All Posts لا يوجد منشورات إظهر الكل إقرأ/ي المزيد قم بالرد إلغي الرد إحذف بواسطة الرئيسية الصفحات المنشورات إظهر الكل ينصح به تصنيف الأرشيف إبحث كل المنشورات لا يوجد المنشور المطلوب إرجع للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس إبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس إبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر حالا منذ دقيقة $$1$$ minutes ago منذ ساعة $$1$$ hours ago البارحة $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعين تابعنا THIS CONTENT IS PREMIUM برجاء المشاركة Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy