الهجرة إلى استراليا 2019: الشروط وطريقة التقديم والوظائف المطلوبة

تم إيضاح الوظائف المطلوبة للعمل بالمدن الأسترالية 2019 من قبل موقع الهجرة الأسترالية ، أيضًا أوضح الموقع أهم شروط الهجرة إلى استراليا 2...


تم إيضاح الوظائف المطلوبة للعمل بالمدن الأسترالية 2019 من قبل موقع الهجرة الأسترالية ، أيضًا أوضح الموقع أهم شروط الهجرة إلى استراليا 2019 وكيفية الحصول علي فيزا استراليا و الطريقة المثالية للتقديم ، إذ يعتمد نظام الهجرة إلى أستراليا بشكل رئيسي على العمالة الماهرة في مختلف التخصصات وبالأخص فإن الوظائف المطلوبة تتمثل في المهن الحرفية والتكنولوجية والطبية والهندسية وسوف نقوم بإيضاح قائمة وظائف استراليا 2019. 


الشروط الواجبة للهجرة إلى استراليا 2019 وطريقة الحصول علي فيزا السفر إلى استراليا


1- يتوجب الحصول على المستوي 6 في اختبار تقييم اللغة الإنجليزية وذلك بحسب إرشادات موقع قسم الهجرة الأسترالي الحكومي ، في حين تشترط بعض التخصصات و الوظائف الحصول علي المستوي 7 في امتحان اللغة الانجليزية. 

2- يجب ألا يتعدى سن المتقدم للهجرة إلى استراليا الـ 50 عامًا. 

3- يجب أن تكون المهنة التي يمارسها المتقدم هي ذات المهنة التي سيعمل بها هناك، وأن تكون لديه شهادات الخبرة من بلده بممارسة هذه المهنة. 

4- يتوجب أن يجتاز المتقدم اختبار تقييم الجهة المسؤولة عن المهنة بحسب الوظيفة المتقدم لها. 

5- معادلة الشهادات الجامعية من النقابة الأسترالية الخاصة بالمهنة أو الوظيفة، ويتم هذا من خلال التواصل معهم على موقعهم الإلكتروني. 

6- يتوجب أن يحصل المتقدم على 60 نقطة كحد أدنى بملف الهجرة من خلال سفارة استراليا في بلده. 



الوظائف المطلوبة في استراليا


تشتمل التخصصات والوظائف المطلوبة في استراليا على عدد أساسي من التخصصات الفنية ، وذلك إلى جوار وظائف الأطباء والتمريض ووظائف المهندسين ، أيضًا المعلمين و الطهاة ، إذ حددت حكومة أستراليا مجموعة من الوظائف التي يحتاجها سوق العمل هناك بكثرة لوجود نقص فيها 

ويجري إتاحة الوظائف المطلوبة في استراليا من خلال موقع الهجرة إلى استراليا ، Australian Government Department of Immigration and Border Protection ، وهو الموقع الذي سوف نقوم باستعراضه لاحقا ، وتجدر الإشارة إلى أن التقديم من خلال الموقع متاح طوال السنة ، ويتاح التقديم به خلال أي وقت من العام، ولكن الفارق بين فترة وأخرى يكمن في أن قائمة الوظائف المطلوبة يجري تعديلها من وقت لآخر. 



الفرق بين نظامي العمالة والهجرة العادية في استراليا


لابد أن يدرك المتقدم للهجرة إلى استراليا أنه يوجد فارق بين تأشيرة العمل أو نظام العمالة وبين نظام الهجرة الشاملة ، ويتلخص الفارق في أنه من خلال نظام العمل في استراليا ستحصل على نقاط إضافية في حالة أن مهنتك مطلوبة في استراليا، ولكن حصولك على تأشيرة العمل لا يعني أنك قد حصلت على وظيفة، بل إن التأشيرة تضمن لك فقط الإقامة والعمل في استراليا، وكل ما يتوجب عليك فعله بعد الوصول إلى البلاد هو أن تحصل على الوظيفة، لذا لابد من معرفة أن الحصول على تأشيرة في استراليا لا يعني الحصول على وظيفة. 
رابط موقع الهجرة الرسمي إلى استراليا لمعرفة نظام نقاط الهجرة والمهن المطلوبة 


ومن الجدير بالذكر أن نظام فيزا العمل في استراليا ينقسم إلى نوعين، وقد جرى تخصيص كودين لهما وهما كود 489 وكود 190 ، ويحتوي كل نوع منهما على تخصصات ووظائف معينة، وتجدر الإشارة إلى أن القائمة الوظيفية المتوفرة في النوع الأول من التأشيرات تسمح بالحصول على تأشيرة عمل دائمة في أي مكان داخل أستراليا، أما النوع الثاني من التأشيرات فتكون الوظائف التي يتضمنها مقسمة بحسب الولايات، كما أنه يحمل شرطًا إضافيًا وهو ألا يقوم حامل التأشيرة بمغادرة الولاية لمدة عامين، وذلك تبعًا لما أورده موقع الهجرة الرسمي إلى استراليا. 



8 أشياء يجب القيام بها بصورة صحيحة حتى تحصل على التأشيرة الأسترالية


في ذلك الجزء من المقال سوف نركز على موضوع بالغ الأهمية ، وهو أن الكثير من الناس الذين يريدون الهجرة الى استراليا من خلال الحصول على التأشيرة يجري إقصاؤهم ، ويتلخص السبب في أنهم يرتكبون بعض الأخطاء أو يهملون عدد من المعلومات الضرورية ، فيصبح هذا سببًا كافيًا لعدم قبول طلبهم . 

لذا سوف نتعرف سويًا على 9 أشياء ينبغي على الراغب في الهجرة الى أستراليا والذي يريد استخراج الفيزا أو التأشيرة الأسترالية أن يتنبه إليها خلال تقديمه لطلبه وأن يعمل على تجنب كل ما يمكن أن يكون سببًا في رفض طلبه . 



1- يجب إثبات كل شيء بالدليل القاطع : 

عند تقديم طلبك يجب أن تثبت كافة أقوالك بالدليل القاطع سواء تلك التي تتعلق بالعمل أو الخبرات المهنية أو غيرها ، فأي كلام سوف تقوله يجب أن يكون مثبتًا بالوثائق ، فعلى سبيل المثال إذا أخبرتهم بأنك قد عملت في عمل ما لفترة 6 أشهر سيتوجب عليك أن تثبت بأنك قد عملت فعلاً بهذا العمل أو هذه الوظيفة ، ويكون الإثبات من خلال إيصال راتب أو ما يفيد بحصولك على أجر شهري خلال تلك المدة التي عملت بها ، وكل ذلك حتى يكون كلامك مقنعًا للمسؤول الذي يشرف على طلبك 



2- يتوجب عليك أن تكون شديد الدقة في معلوماتك : 

تبحث دائرة الهجرة بصورة دقيقة في ملفك الشخصي لإيجاد أي خطأ في أي معلومة ، لهذا يجب أن تكون أنت كذلك دقيقاً في معلوماتك خاصة تلك التي تتعلق بتأشيرات سابقة حصلت عليها أو الأسفار التي قمت بها. عند ملء الإستمارة تنبه جيدا لكل التفاصيل وكن دقيقا بها . 



3- يجب عليك تنسيق ملفك بشكل صحيح : 

التنسيق هو من الأمور بالغة الأهمية كذلك خلال تقديمك الطلب، حيث أن دائرة الهجرة كما نوهنا سابقًا تراقب كافة المعلومات التي قمت بتقديمها بصورة كبيرة وتمحص بها ، لذا كن حريصًا على التنسيق في أي معلومة تقدمها ، فمثلاً إذا كان عنوان منزلك الموجود في البطاقة الشخصية مخالف للعنوان الذي تسكن فيه حاليا ، سيتوجب عليك أن تقوم بتجديد البطاقة الشخصية لتضع فيها العنوان الجديد ، وذلك لكي تتمكن من تقديمه في الإستمارة، وتجدر الإشارة إلى أنه لو ثبت أنك لم تعمل على تنسيق معلوماتك فذلك سيجعل دائرة الهجرة تتشكك في نواياك. 



4- إحرص على عدم الكذب في المعلومات : 

أي من المعلومات المطلوبة صغيرة كانت أو كبيرة يجب عليك تقديمها لدائرة الهجرة بصورة صادقة ، فإذا ثبت أنك لست صادق في بعض المعلومات فذلك يعني أنك ستتسبب لنفسك بعواقب وخيمة ، فعلى سبيل المثال إذا كنت قد ارتكبت مخالفة بسيطة منذ 10 أعوام ودخلت بسببها إلى السجن ، فيتوجب عليك ذكرها ، وفي حالة أنك لم تشر إليها واكتشفتها إدارة الهجرة من خلال التحريات ، فذلك يعني حرمانك من التقدم إلى طلب تأشيرة الهجرة إلى استراليا لمدة 10 سنوات . 



5- تنبه لما تقوم بكتابته على وسائل التواصل الاجتماعي: 

تقوم دائرة الهجرة في بعض الأوقات بمتابعة الملف الخاص ببعض الراغبين في الحصول على تأشيرة على فيسبوك أو أي من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى .فعلى سبيل المثال حدث أن امرأة مسلمة مرتبطة برجل مسيحي وقد تقدما سويا بطلب الهجرة ولكن بسبب رفض أهل الرجل و المرأة لم يكتبا بأنهما على علاقة معا على فيسبوك، فقامت إدارة الهجرة بإرسال بعض الأشخاص للتقصي حول تلك المعلومة في مكان سكن كل واحد منهما لتتأكد هل الاثنان حقا مرتبطان أم ليسا كذلك. 

الغاية من ذلك أن إدارة الهجرة قد تذهب إلى التحقق من أي شيء مكتوب في وسائل التواصل الإجتماعي. 



6- يتوجب عليك احترام المواعيد : 

يتوجب عليك احترام الوقت والمدة التي تتوفر لك من أجل تقديم أي من الوثائق المطلوبة من دون تأخير، وفي حال عدم احترامك للوقت فقد تقوم بتعريض طلبك إلى الرفض. 



7- يحب عليك معرفة أي نوع من التأشيرة تريد : 

تأشيرات السياحة مخالفة لتأشيرات الدراسة أو تأشيرات العمل … كل تأشيرة ولها خصوصيتها ، لذا يجب عليك عدم الخلط باختيار التأشيرة التي تريدها وتناسبك ، حيث يوجد الكثير من الناس الذين رفضت طلباتهم بسبب عدم اختيارهم الصحيح للتأشيرة التي يرغبون في استخراجها. 



8- يفضل اختيار وكيل للهجرة بهدف المساعدة : 

يتوجب عليك اختيار وكيل هجرة مناسب ، ولكن يجب كذلك اتخاذ الحيطة والحذر من الوقوع في أيادي النصابين ، لذا يتوجب عليك الاختيار من بين الوكلاء المسجلين لدى دائرة الهجرة الأسترالية ، الوكيل هو الوحيد الذي يمكنه أن يقدم لك الإرشادات التي تناسبك في عملية استخراجك للفيزا . 

في حال تعرضك للنصب من طرف وكيل الهجرة يتاح لك رفع شكوى به إلى إدارة الهجرة الأسترالية مباشرة من هذا الموقع mara.gov.au 

التعليقات

الاسم

آداب وفنون,121,الأسرة,11,الصحة والجمال,105,ضوضاء,37,طبيبك الخاص,115,عالم المنوعات,27,علوم وتكنولوجيا,43,غرائب وطرائف,35,كيف,11,
rtl
item
معلوماتك تغير حياتك: الهجرة إلى استراليا 2019: الشروط وطريقة التقديم والوظائف المطلوبة
الهجرة إلى استراليا 2019: الشروط وطريقة التقديم والوظائف المطلوبة
https://3.bp.blogspot.com/-Hq5AhgOQOVs/W2d7Ng4L25I/AAAAAAAAB7U/W54gKwuN1AsiyxsiXFW5j8xeuPGsIehrwCK4BGAYYCw/s400/australianflag.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-Hq5AhgOQOVs/W2d7Ng4L25I/AAAAAAAAB7U/W54gKwuN1AsiyxsiXFW5j8xeuPGsIehrwCK4BGAYYCw/s72-c/australianflag.jpg
معلوماتك تغير حياتك
http://www.ma3lomatk.com/2018/08/Immigration-to-Australia.html
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/2018/08/Immigration-to-Australia.html
true
35646391040827467
UTF-8
Loaded All Posts لا يوجد منشورات إظهر الكل إقرأ/ي المزيد قم بالرد إلغي الرد إحذف بواسطة الرئيسية الصفحات المنشورات إظهر الكل ينصح به تصنيف الأرشيف إبحث كل المنشورات لا يوجد المنشور المطلوب إرجع للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس إبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس إبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر حالا منذ دقيقة $$1$$ minutes ago منذ ساعة $$1$$ hours ago البارحة $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعين تابعنا THIS CONTENT IS PREMIUM برجاء المشاركة Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy