العمليات التجميلية و حقن الفيلر: المحافظة على مظهر الشباب

عملية حقن الفيلر هى علاج تجميلى يهدف إلى إزالة التجاعيد أو إخفاء الندبات الظاهرة على الجلد وخاصة في منطقة الوجه، وأيضا يمكن أن يستخدم الفيلر في زياد حجم الشفتين


فى الأونة الأخيرة إنتشرت عمليات وطرق التجميل المختلفة والتي تحافظ على المظهر الشبابى والمتألق للشخص وتمحى أثر علامات التقدم في السن أو التجاعيد، وأصبح الإقبال على هذه العمليات كثيفا، نظرا لسهولتها وأيضا كثرة المراكز و الأطباء الذين يقومون بها، وأيضا أصبح سعرها أقل بكثير عن ذي قبل، فأصبحت متاحة للكثيرين ممن يعانون من ظهور علامات التقدم فى السن في وجههم أو شعرهم، ومن أكثر العمليات شهرة هى إزالة تجاعيد الوجه عن طريق حقن الفيلر، وإليك عزيزي القارئ بعض المعلومات التي يمكن أن تفيدك قبل الشروع فى عملية حقن الفيلر .

ما هى عملية حقن الفيلر؟

عملية حقن الفيلر هى علاج تجميلى يهدف إلى إزالة التجاعيد أو إخفاء الندبات الظاهرة على الجلد وخاصة في منطقة الوجه، وأيضا يمكن أن يستخدم الفيلر في زياد حجم الشفتين، فعندما يحقن الفيلر في أي منطقة ، فإنه يعمل على إرتفاع تلك المنطقة وزيادة حجمها وبروزها، وغالبا ما يختفي أثره مع مرور الوقت.

أنواع الفيلر المحقون

يوجد الكثير من أنواع الفيلر والتى تشمل :

  1. حمض الهيالورونيك: يعمل الحمض على جلب المياة إلى المنطقة المحقونة والمراد علاجها، فيزيد حجم المنطقة، ويزداد بروزها. وهو من الانواع المفضلة في حقن الفيلر، وأعراضه الجانبية بسيطة تشمل إحمرار وإنتفاخ المنطقة المحقونة.
    وبعض الأبحاث أوضحت أن الحقن المتعدد يحفز الجسم على إنتاج الكولاجين الطبيعي الخاص به، وهذا يعمل على تقليل ظهور التجاعيد والخطوط.
  2. الكولاجين الحيوانى :إن أول كولاجين حيوانى قد إستخرجه العلماء من البقر ، وعلى الرغم من كونه جيد ويعطى للوجه مظهر طبيعيا، إلا أن نتائجه لا تظل لفترات طويلة، حيث أن معظم الكولاجين المحقون يبدأ فى التكسر مبكرا بعد العملية بحوالى شهر واحد. ويجب قبل حقن الكولاجين الحيوانى  القيام بعمل اختبار حساسية له، حيث أن المنتجات الحيوانية يمكن أن تسبب حساسية لدى البعض .
    والطرق الحديثة فى حقن الكولاجين ساعدت على خفض مخاطره وأيضا جعلت هذه العمليات أمنة وأكثر إستخدما لدى الكثير من الناس.
  3. الخلايا الدهنية المستخرجة من جسد المريض تحقن فى المنطقة المراد علاجها فى جسد المريض مرة أخرى .حيث أن الطبيب يقوم بإستخراج الدهون جراحيا من الفخذ، الأرداف أو المعدة، ثم يقوم بمعالجتها وحقنها مرة أخرى في المنقطة المراد علاجها، لذلك سوف تحتاج إلى عمليتين واحدة لإستخراج الدهون وواحدة لحقنها مرة أخرى. والعمليتان يمكن أن يتم إجرائهم فى زيارة واحدة.
  4. الخرز البلاستيكى الميكروسكوبى: تظل هذه الخرزات البلاستيكية تحت الجلد دائما ، ولا تذوب مع الوقت مثل الكولاجين الحيوانى .

كيف تتم العملية؟

بعد أن ناقشت مع طبيبك الخاص نوع لفيلر المناسب لك وحددت موعد العملية، ففي العملية يقوم الجراح التجميلى أو طبيب الجلدية بوضع مخدر موضعى على المنطقة المراد علاجها ، وبعد أن تتخدر المنطقة يقوم بإستخدام إبرة لحقن الفيلر تحت الجلد، وتستغرق العملية حوالى 15 دقيقة، ويمكن أن تتكرر العملية لعدة أسابيع حسب إستجابة الجسم للحقن .

وتعتمد مدة وجود الفيلر فى الجسم حسب نوع الفيلر المحقون. ويقوم الجسم بإمتصاص الفيلر ببطئ مما يجعل الجلد يعود إلى حالته الطبيعية .

  • فحمض الهيالورونيك يستمر مفعوله من 9 إلى 12 شهر .
  • والخلايا الدهنية يستمر مفعولها من شهور إلى سنوات .
  • أما الخرز البلاستيكى الميكروسكوبى يستمر تأثيره حوالى 5 سنوات.

مزايا العملية

إن حقن الفيلر يعمل على حشو التجاعيد مما يعطى الشخص مظهر رائع ونظرة أكثر شبابا، ويعمل على ملئ التجاويف الموجودة في الوجه، الخطوط، والتجاعيد في أقل من 30 دقيقة ، وتستمر النتائج من 4 أشهر إلى أكثر من عام إعتمادا على نوع الفيلر المستخدم. 

وحقن الفيلر عكس حقن البوتكس فهو لا يقوم بإرخاء العضلات تحت الجلد، مما يعمل على إخفاء التجاعيد والخطوط في المنطقة، لذلك فهو يتجنب معطم المشاكل التي يسببها حقن البوتكس .

ويمكن أن يستخدم الفيلر في تحجيم، ورفع الخدود و الذقن ، ملئ ونفخ الشفاه الرفيعة ، و إزالة ترهل اليدين.

الأعراض الجانبية للعملية

إن حقن الفيلر أيضا لا يخلو من العيوب ، وأغلبها وجود حساسية لدى البعض بعد إستخدام الفيلر و ظهور بعض النتوءات الصغيرة تحت الجلد، في بعض الحالات فإن هذه النتوءات يمكن أن تكون دائمة، وفى البعض تعمل على تغير للون الجلد للون الأزرق ، ويمكن أن يظل تغير لون الجلد لعدة أشهر، ولكن هناك بالطبع علاجات متاحة لهذه الحالات.

وفى بعض الحالات النادرة فإن المنطقة المحقونة بالفيلر يموت الجلد بها، إذا ما تم حقن الفيلر بطريقة جيدة، وأيضا تم تسجيل بعض الحالات التي عانت من العمى وشلل فى الأعصاب بعد تجربة الفيلر. وفى المجمل فإن أنواع الفيلر التي تدوم أطول هى التي تسبب أعراض جانبية أكثر.

ولكن الأعراض الجانبية الاكثر شيوعا هى إحمرار وإنتفاخ المنطقة المحقونة.
لذلك يجب التحدث إلى الطبيب لعمل نوع الفيلر المناسب لك ، حيث أن ليست كل أنواع الفيلر جيدة فى القضاء على تجاعيد الوجه، وإنما الأفضل هو النوع المناسب والأصح لطبيعتك. 

---------------------------
كتابة : د/ إسراء محمد الحلواني

التعليقات

الاسم

آداب وفنون,121,الأسرة,11,الصحة والجمال,103,ضوضاء,37,طبيبك الخاص,115,عالم المنوعات,27,علوم وتكنولوجيا,43,غرائب وطرائف,35,كيف,11,
rtl
item
معلوماتك تغير حياتك: العمليات التجميلية و حقن الفيلر: المحافظة على مظهر الشباب
العمليات التجميلية و حقن الفيلر: المحافظة على مظهر الشباب
عملية حقن الفيلر هى علاج تجميلى يهدف إلى إزالة التجاعيد أو إخفاء الندبات الظاهرة على الجلد وخاصة في منطقة الوجه، وأيضا يمكن أن يستخدم الفيلر في زياد حجم الشفتين
https://1.bp.blogspot.com/-rq4ElSqd8Wc/WaG1c-HKjVI/AAAAAAAAAq0/ltsLmMWXwGwX2WbB5bUfxghpMRwwwYiBwCLcBGAs/s1600/filler-injections.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-rq4ElSqd8Wc/WaG1c-HKjVI/AAAAAAAAAq0/ltsLmMWXwGwX2WbB5bUfxghpMRwwwYiBwCLcBGAs/s72-c/filler-injections.jpg
معلوماتك تغير حياتك
http://www.ma3lomatk.com/2017/08/filler-injections.html
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/2017/08/filler-injections.html
true
35646391040827467
UTF-8
Loaded All Posts لا يوجد منشورات إظهر الكل إقرأ/ي المزيد قم بالرد إلغي الرد إحذف بواسطة الرئيسية الصفحات المنشورات إظهر الكل ينصح به تصنيف الأرشيف إبحث كل المنشورات لا يوجد المنشور المطلوب إرجع للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس إبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس إبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر حالا منذ دقيقة $$1$$ minutes ago منذ ساعة $$1$$ hours ago البارحة $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعين تابعنا THIS CONTENT IS PREMIUM برجاء المشاركة Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy