نصائح تفيد في اختيار اسم جذاب لمولودك الجديد؟

يعتبر اختيار اسم المولود من أهم القرارات التي يتخذها الوالدين، حيث يحاولون اختيار أفضل الأسماء وأجملها، لذلك سوف نسهل عليكم اليوم مهمة اخ...

يعتبر اختيار اسم المولود من أهم القرارات التي يتخذها الوالدين، حيث يحاولون اختيار أفضل الأسماء وأجملها، لذلك سوف نسهل عليكم اليوم مهمة اختيار اسم المولود عن طريق تقديم بعض النصائح التي تساعدكم على القيام بهذه المهمة المحيرة.



قبل اختيار اسم المولود تذكر أن ذلك الاسم سوف يلازمه طوال حياته، سيكتب في مدرسته على جواز سفره وعلى بطاقته الشخصية في المستقبل وشهادة ميلاده وسوف تناديه به عائلته و اصدقاءه دائمًا.



ونظرًا لأهمية اسم المولود ينظر البعض بضع ساعات أو أيام أو حتى أسابيع بعد الولادة للتأكد من اختيارهم اسم مناسب لطفلهم الجديد، وهذه بعض النصائح التي لابد من التفكير فيها عند اختيار اسم المولود.



هل سوف يستمر الاسم مع الطفل؟

لابد أن تسأل نفسك أولاً هل الاسم الذي اخترته لطفلك سوف يستمر معه طوال حياته؟ أم سوف يكون مناسبًا له في مرحلة الطفولة فقط؟ فالبعض يختار لأطفاله اسماء تعبر عن الطفولة أو اسماء قديمة للغاية لا تناسب العصر الذي نعيش فيه مما يخلق لدى الطفل كراهية تجاه اسمه فيلوم والديه على ذلك فيما بعد، لذلك تأكد من اختيارك اسم مناسب للمولود يصلح أن يستمر معه طيلة حياته.



حدد نوع الاسم

لابد أن تقرر هل تريد أن تسمي طفلك اسم من الاسماء التقليدية أم اسم جديد غير عادي، وهل تريد اسم ولد أم بنت أم اسم يصلح للجنسين، وفي جميع الحالات سوف تحتاج إلى التحدث مع شريك حياتك لاختيار اسم مناسب يرضي جميع الاطراف.



انطق الاسم لترى كيف يبدو

بعد اختيار الاسم الأول لطفلك جرب نطقه مع الاسم الأوسط واسم الجد، إذا وجدته متجانس وخفيف وسهل النطق يمكنك اختياره، أما إذا وجدت الاسم صعب النطق وغير متجانس بالتأكيد سوف تحتاج إلى إعادة التفكير في اسم آخر سهل النطق.



الاتفاق على اسم

يجد بعض الأزواج صعوبة كبيرة في اختيار اسم يتفقون عليه ومن أجل تجنب الوقوع في الحيرة والاتفاق على الاسم بسهولة يمكن أن يقوم كل من الأب والأم بعمل قائمة طويلة تضم الاسماء التي يؤيدونها ومن ثم يقوم الوالدين بتبديل القوائم، حيث يختار كل منهم اسم أو اكتر من قائمة الآخر ومن ثم يصبح من السهل عليهم اختيار اسم مناسب للمولود يتفق عليه جميع الاطراف.



اعط لنفسك الوقت

من الضروري أن تعطي لنفسك وقت كافي لاختيار اسم جميل للمولود يدوم معه مدى الحياة حتى ولو كان وقتًا كبيرًا وذلك لكي تتأكد أن الاسم مناسب للطفل.



انتظر حتى رؤية طفلك

قد تقرر أنت وشريك حياتك تسمية الطفل بعد رؤيته حيث يأتيك الالهام بسبب مظهر الطفل الجميل الذي تستوحي منه اسم مناسب له، فقد يكون ذو عيون زرقاء أو وجه وردي أو بشرة جميلة مما يجعلك تختار له اسم مشرق ممتلئ بالحيوية والجمال أو مستمد من الطبيعة الساحرة، لذلك لابد أن تتمهل وتنتظر، ففي بعض الثقافات يقولون أن الطفل قد يأتي حاملاً دلالات على اسمه من خلال ما يقوم به من اشارات، وكذلك استمع إلى آراء الآخرين ومعلوماتهم عن اسماء المواليد المختلفة ولكن لا تدع الغير يفرضون آرائهم عليك.



ابحث على الانترنت

هناك الكثير من قواعد البيانات التي تخزن اسماء المواليد البنات والأولاد، يمكنك الاعتماد عليها في اختيار اسم مناسب للمولود، حيث تتنوع الاسماء التي سينال بعضها إعجابك بالتأكيد.

ان كان مولودك بنت فهته قائمة من اجمل اسماء البنات.

اما ان كان المولود ذكر فهده من أطول قوائم اسماء اولاد جديدة.



اختر اسم مميز

حاول اختيار اسم جذاب ومميز يدعو للأمل والتفاؤل وابتعد تمامًا عن الاسماء الصعبة والغريبة والمنفرة، واحرص على ان يعطي الاسم انطباعًا جيدًا لمن يسمعه، كما لابد أن يكون الاسم سهل النطق والحفظ والقراءة والفهم وله معنى مميز وجميل.

التعليقات

الاسم

آداب وفنون,121,الأسرة,11,الصحة والجمال,99,ضوضاء,37,طبيبك الخاص,111,عالم المنوعات,27,علوم وتكنولوجيا,41,غرائب وطرائف,34,كيف,11,
rtl
item
معلوماتك تغير حياتك: نصائح تفيد في اختيار اسم جذاب لمولودك الجديد؟
نصائح تفيد في اختيار اسم جذاب لمولودك الجديد؟
https://3.bp.blogspot.com/-_AMqRu8l5eE/WXaYyOY6uKI/AAAAAAAABk8/58IBbcdHdysc_L7lk5mWE4MpjPqlhjI8QCK4BGAYYCw/s1600/11240-2.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-_AMqRu8l5eE/WXaYyOY6uKI/AAAAAAAABk8/58IBbcdHdysc_L7lk5mWE4MpjPqlhjI8QCK4BGAYYCw/s72-c/11240-2.jpg
معلوماتك تغير حياتك
http://www.ma3lomatk.com/2017/07/Choose-baby-name.html
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/2017/07/Choose-baby-name.html
true
35646391040827467
UTF-8
Loaded All Posts لا يوجد منشورات إظهر الكل إقرأ/ي المزيد قم بالرد إلغي الرد إحذف بواسطة الرئيسية الصفحات المنشورات إظهر الكل ينصح به تصنيف الأرشيف إبحث كل المنشورات لا يوجد المنشور المطلوب إرجع للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس إبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس إبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر حالا منذ دقيقة $$1$$ minutes ago منذ ساعة $$1$$ hours ago البارحة $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعين تابعنا THIS CONTENT IS PREMIUM برجاء المشاركة Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy