حقن البلازما للشعر أحدث طرق علاج التساقط

ينحصر اهتمام كل إنسان بجمال شعره، فهو علامة كل جميل، الجميع يحب الظهور بأنقى المظاهر، كلنا نحب التباهي بروعة وجمال شعرنا، فهو سبب السعادة ل...


ينحصر اهتمام كل إنسان بجمال شعره، فهو علامة كل جميل، الجميع يحب الظهور بأنقى المظاهر، كلنا نحب التباهي بروعة وجمال شعرنا، فهو سبب السعادة لنا، وإن أصابه مكروه نستشعر الحزن الشديد، فهو مصدر الثقة للكثير منا، والشعر يعطي الانطباع الأول لنا أمام الناس ويحدد العلاقات معهم. في الغالب يتأثر الشخص نفسيا عندما يبدأ الشعر في التساقط بصورة كبيرة، ويحاول بكافة الطرق وقف هذه الحالة.

النساء أكثر المتأثرين بالأمر، فهو بمثابة الطامة الكبرى لهن، لكن متخصصي التجميل لم يقفوا مكتوفي الأيدي أمام تلك المشكلات، فقد ظهرت الكثير من العلاجات، منها الضار ومنها المفيد، وكان العلاج بحقن البلازما هو أحد أهم العلاجات لتساقط الشعر وللصلع.

نحن على علم بأن عمليات زراعة الشعر تصعب على الكثيرين؛ فقد تحتاج للسفر والكثير من المال، لذلك ظهرت الأدوية المختلفة لعلاج الصلع، وكان من بينها البلازما، لكن المختلف في هذا العلاج هو أنه يستخلص من جسم الشخص نفسه.

ظهر هذا النوع من العلاج قبل 30 عام من الآن، حيث مثل طفرة علمية؛ لأن البلازما التي تنشط خلايا الرأس توفر علينا مجهود العمليات، وتأتي بنفس النتيجة تقريبا. لكن هل للبلازما أضرر؟ لنعرف كيف تتم المعالجة بالبلازما، ومما تتركب البلازما من الأساس، وما الأضرار التي تتسبب فيها يمكننا متابعة الموضوع.


تركيبة بلازما الشعر.


البلازما هي أحد مكونات الدم الهامة، فالدم به كرات حمراء وبيضاء وصفائح وبلازما، وهي عبارة عن مادة تميل إلى الصفار، ودور هذه المادة نقل الغذاء بشكل منتظم لخلايا الجسم، ويمكن توضيح المادة بأن نقول أن المادة بها المواد البروتينية التي يحتاج إليها الجسم وبعض الآيونات، واستخدمت المادة في علاج أمراض العظام قديمًا، قبل أن تدخل من 30 عام إلى عالم التجميل، فهي كما نرى مادة تحفيزية تقضي على الهرمون الذي يسبب تساقط الشعر، وتقوم بتجديد الخلايا وتحفيزها؛ لإنتاج البروتين والكولاجين أصحاب الدور الهام في الحفاظ على لمعان الشعر وروعة ملمسه، فبهذا تكون تلك المادة قد أدت الكثير من الأدور، فهي تمنع تساقط الشعر بدون أي من المواد الكيماوية، وأيضًا تعيد الحيوية والصحة للشعر بتجديد الخلايا.



تساقط الشعر.

هناك الكثير من الأسباب لتساقط الشعر، ويقوم مركب البلازما بمعالجة هذا التساقط، لكن البلازما صاحبة تأثير كبير في أول الأمر؛ لأنها تعمل على تجديد الخلايا وإعادة عمل فروة الرأس وإنتاج الكولاجين والبروتين، فلابد من معرفة أسباب التساقط حتى نقوم بتوخي الحذر وسرعة المعالجة، ومن أسباب التساقط والصلع.



1- الرجيم القاسي يؤدي إلى تساقط الشعر؛ لأننا نقوم بفقد وزن كبير في وقت قليل، وهذا الهدم للعناصر الغذائية يؤذي الشعر.

2- التعرض للكثير من المواد الكيميائية عن طريق الصبغات والشامبوهات، وأيضًا علاج بعض الأمراض الذي يحتاج إلى الكيماوي يؤدي للتساقط.

3- الضغوط النفسية الشديد تساعد على إسقاط الشعر بنسب كبيرة كالتوتر الدائم أو التشنجات العصبية.

4- هناك أمراض جلدية تسقط الشعر، وتؤدي إلى الصلع ومن هذه الأمراض الثعلبة.

5- تقدمنا في السن يوقف نشاط الخلايا في فروة الرأس.

6- استخدام المجففات الكهربائية يؤثر بشكل كبير على فروة الرأس، ويؤدي إلى تساقط الشعر، وكلما زادت درجة الحرارة في المجفف، أصبح التأثر أكبر، فهو يضعف من الشعر بشكل كبير، ويؤدي إلى سقوطه سريعًا، والتعرض الدائم لدرجة حرارة الشمس المرتفعة، يؤدي إلى نفس النتيجة.

7- بعض الأمراض التي تؤدي إلى قلة الفيتامينات في الجسم كالأنيميا، تؤثر بشكل كبير على تغذية الشعر وعدم استمتاع فروة الرأس بالفيتامينات التي تحتاج إليها.

هناك الكثير من أسباب ظهور الصلع و تساقط الشعر، لكن العلاج بالبلازما يقضي على هذه الأسباب، ويعيد للشعر النمو الكامل.

كيف تتم المعالجة بالبلازما.


عملية الحقن بالبلازما تتم بطريقة سهلة جدًا وليست جراحية، مما يجعلها من العلاجات الأكثر أمانًا، فالأمر لا يستغرق أكثر من دقائق فكيف يتم الأمر؟

1- يتم أخذ كمية من دم الشخص الذي تتم معالجته، وتوضع على جهاز يسمى جهاز الطرد المركزي.

2- بعد وضعها على الجهاز يصفر لون البلازما بعد دقائق، وتلك المعالجة تجعل البلازما جاهزة للاستخدام لكنها تخلط بالكالسيوم ليعمل على زيادة التحفيز للصفائح الدموية؛ لتنتج محفزات النمو من جديد.

3- يقوم الطبيب بتخدير فروة الرأس بشكل كامل، باستخدام الثلج ليقلل من إحساس الألم الناتج عن الحقن.

4- يتم استخدام الحقن وتوزيع المادة على فروة الرأس مع التركيز على أماكن تساقط الشعر.

5- والحقن يكون على بعض الجلسات المتفرقة، وبعد الانتهاء من العملية، يمكنك العودة السريعة إلى الحياة العملية فكما قلنا هي لا تأخذ أكثر من دقائق قليلة جدًا.


أمراض تمنع استخدام البلازما.


بعض الحالات المرضية تمنع من استخدام البلازما، فالبلازما صفائح دموية تؤخذ من دم الشخص المعالج؛ لذلك يلجاء الطبيب لمنع بعض الحالات من استخدام البلازما، لأنها تسبب لهم الكثير من الأضرار وتؤثر عليهم بالسلب، ومن تلك الأمراض التي لا يتناسب معها علاج البلازما



· السكري غير الثابت.

· أمراض القلب.

· أمراض الكبد.

· قلة الصفائح الدموية.

تلك الأمراض المزمنة، لا يتناسب معها البلازما بشكل من الأشكال؛ لأن نقص الصفائح قد يؤثر على هذه الأمراض بشكل كبير، فلابد من الفحص التام قبل استخدام البلازما، لنطمئن على نسب الصفائح في الجسم.

أضرار العلاج بالبلازما.


البلازما أحد العلاجات الآمنة، وكثيرة الاستخدام في مجال التجميل، والكثير من الأبحاث يثبت ذلك، لكن هناك بعض الأمور القليلة التي يتسبب فيها الحقن بالبلازما، ومن تلك الأضرار.



1- بعض الحالات تتأثر بالحقن في فروة الرأس، مما يؤدي إلى احمرار ظاهر جدًا في مكان الحقن.

2- بعض الكدمات تظهر أيضًا في فروة الرأس، وهذا يؤثر في نفسية المريض.

3- بعد الحقن بوقت قليل يحدث نوع من الألم والحكة الشديدة جدًا.

4- وبعض مرضى الدم والكبد يؤثر فيهم الحقن بشكل كبير ويزيد من مرضهم.

التعليقات

الاسم

آداب وفنون,121,الأسرة,11,الصحة والجمال,103,ضوضاء,37,طبيبك الخاص,115,عالم المنوعات,27,علوم وتكنولوجيا,43,غرائب وطرائف,35,كيف,11,
rtl
item
معلوماتك تغير حياتك: حقن البلازما للشعر أحدث طرق علاج التساقط
حقن البلازما للشعر أحدث طرق علاج التساقط
https://2.bp.blogspot.com/-AIH9UnGoVFg/WNnAbzqDvlI/AAAAAAAABe4/ve4EjY3QFS0yB9RT1VrQ00P3I32UfnuSACK4B/s320/prp-.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-AIH9UnGoVFg/WNnAbzqDvlI/AAAAAAAABe4/ve4EjY3QFS0yB9RT1VrQ00P3I32UfnuSACK4B/s72-c/prp-.jpg
معلوماتك تغير حياتك
http://www.ma3lomatk.com/2017/03/prp.html
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/2017/03/prp.html
true
35646391040827467
UTF-8
Loaded All Posts لا يوجد منشورات إظهر الكل إقرأ/ي المزيد قم بالرد إلغي الرد إحذف بواسطة الرئيسية الصفحات المنشورات إظهر الكل ينصح به تصنيف الأرشيف إبحث كل المنشورات لا يوجد المنشور المطلوب إرجع للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس إبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس إبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر حالا منذ دقيقة $$1$$ minutes ago منذ ساعة $$1$$ hours ago البارحة $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعين تابعنا THIS CONTENT IS PREMIUM برجاء المشاركة Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy