مشاكل صحية يعالجها تناول الرمان : عشر فوائد

لفاكهة الرمان فوائد عديدة لصحة المرء فلا تقتصر على أنه غني بمصادات الأكسدة ذات الفعالية في الوقاية من السرطان ولكن فوائد متعددة للقلب والوقاية من الزهايمر وحماية الأسنان وتنمية عضلات الجسم



الرمان تلك الفاكهة اللذيذة الشهية التي يحبها الكبار قبل الصغار، طعمها لذيذ جدا وليس هذا فحسب ولكن فوائد الرمان مذهلة وكثيرة جدا. نأكل الرمان فقط لأن طعمه لا يقاومة ولونه أيضا اللون الأحمر الجميل المبهج ونشرب أيضا عصير الرمان فهو من العصائر الذيذه جدا المشهور تناولها بصفة خاصة في فصل الصيف. نتحدث في هذا المقال عن فوائد الرمان المذهلة والتي من الممكن أن تكون غير معروفة للكثير منا، بعد قراءة هذا المقال سوف نحرص أكثر من ذي قبل  علي تناول الرمان.

فوائد الرمان تنبع من أن الرمان يحتوي علي الفيتامينات والمعادن والمركبات الهامة التي يحتاج اليها جسم كل منا. والرمان يحتوي علي مركبات نباتية تحمل العديد من المهام العلاجية فالرمان يحتوي علي الفركتوز والجلوكوز والسكروز والعديد من الأحماض الأخري التي تعزز من فوائد الرمان للجسم والصحة العامة . كما يحتوي الرمان أيضا علي فيتامين ج الفيتامين الذي يعزز من صحة الأجهزه الموجودة بالجسم وبالتالي يحافظ علي الصحة العامة.

عشر فوائد للرمان


فوائد الرمان الصحية لا حصر لها ولا يمكننا جمعها وحصرها في السطور القليلة القادمة ولكن سنحاول أن نختصر أهم فوائد الرمان لنكون علي علم بالفوائد الهائلة التي تحتويها هذة الثمرة اللذيذة.

  1. يعمل الرمان كمضاد للأكسدة ومن المعروف أن مضادات الأكسدة تعمل بشكل جيد وفعال علي القضاء علي مرض السرطان والوقاية منه ،ويعمل علي تقليل عدد الخلايا السرطنية الموجودة بالجسم.
  2. فوائد الرمان للقلب مذهلة، الرمان يعمل علي تنظيم ضربات القلب وتنظيم عمل العمل ويساعد كثيرا في الحفاظ علي معدلات الضغط ويقي من الاصابة بالضغط المرتفع أو نوبات القلب المختلفة.
  3. يعمل الرمان علي تخفيض نسبة الكوليسترول الموجوده بالدم والتي تؤذي مرضي القلب وكبار السن علي وجه الخصوص.
  4. من فوائد الرمان أيضا أنه يعمل علي تقليل الالتهابات الموجودة بالجسم مثل التهاب المفاصل بالاضافة الامراض الأمعاء الالتهابية وغيرها من الالتهابات التي تصيب أجزاء الجسم المختلفه.
  5. الرمان أيضا مناسب جدا للحمية الغذائية والنظام الغذائي لأنه يحتوي علي عد أقل من الدهون والسعرات الحرارية وبالتالي يكون مفيد تناول الرمان و عصير الرمان للتخلص من الوزن الزائد .
  6. عصير الرمان أيضا يساعد كثيرا في الوقاية من الزهايمر وضعف الذاكرة ويعمل كثيرا علي تقوية الذاكرة كما أنه يعمل أيضا علي الوقاية من اللاصابة بارتفاع السكر لانه يعمل علي تنظيم الأنسولين الموجود بالجسم وبالتالي يعتبر الرمان مفيد لمرض السكر أيضا.
  7. هل تخيلت يوما أن الرمان له القدرة علي التخلص من الجير الموجود علي الأسنان ،طبقة الجير الموجوده علي الأسنان تتكون من تراكم بقايا الطعام ،فمن بين فوائد الرمان أنه له القدرة علي التخلص من الجير الموجود علي طبقة الأسنان والذي يمنعنا من التمتع بأسنان بيضاء.
  8. الرمان مفيد جدا للعضلات ،فوائد الرمان للجسم والعضلات تتمثل فيأنه له القدرة علي بناء هيكل الجسم وأيضا بناء العضلات لذلك هو مفيد جدا للأطفال والشباب علي وجة الخصوص لأنه يساعدهم في بناء الجسم بشكل صحي وسليم.
  9. الرمان مفيد للنساء خلال فترات الطمث لأنه يساعد كثيرا علي التخلص من الالتهابات والآلام التي يعانون منها خلال تلك الفترة.
  10. اذا كنتي ترغبين في التمتع بشفاه ممتلئة ولونها وردي طبيعي قومي باستخدام الرمان بعد أن تقومي بعصره وأضيفي اليه القليل من الفازلين الطبي وقومي باستخدام هذا الخليط بشكل يومي قبل النوم ومع الاستمرار على هذه الوصفة سوف تلاحظين نتيجة مرضية.


فوائد الرمان لا حصر لها والرسول الكريم أوصانا بتناوله فهو فيه شفاء للعديد من الأمراض.

التعليقات

الاسم

آداب وفنون,121,الأسرة,12,الصحة والجمال,108,ضوضاء,37,طبيبك الخاص,114,عالم المنوعات,27,علوم وتكنولوجيا,43,غرائب وطرائف,35,كيف,12,
rtl
item
معلوماتك تغير حياتك: مشاكل صحية يعالجها تناول الرمان : عشر فوائد
مشاكل صحية يعالجها تناول الرمان : عشر فوائد
لفاكهة الرمان فوائد عديدة لصحة المرء فلا تقتصر على أنه غني بمصادات الأكسدة ذات الفعالية في الوقاية من السرطان ولكن فوائد متعددة للقلب والوقاية من الزهايمر وحماية الأسنان وتنمية عضلات الجسم
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjJ56oRjhucq6bD4_2EONc-JqsjTzfeFC_di145Rv3wesHVYDA2VJFg328vxnB1jQtUdqFwLO6XgC3NSyCrZDoj2LTKqzYxEXJOKL3Py56AN4ttFgsoATBjvOIRbSsbZDCz7vNFTIHfug/s1600/pomegranate.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjJ56oRjhucq6bD4_2EONc-JqsjTzfeFC_di145Rv3wesHVYDA2VJFg328vxnB1jQtUdqFwLO6XgC3NSyCrZDoj2LTKqzYxEXJOKL3Py56AN4ttFgsoATBjvOIRbSsbZDCz7vNFTIHfug/s72-c/pomegranate.jpg
معلوماتك تغير حياتك
http://www.ma3lomatk.com/2017/03/pomegranate-health-benefits.html
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/2017/03/pomegranate-health-benefits.html
true
35646391040827467
UTF-8
Loaded All Posts لا يوجد منشورات إظهر الكل إقرأ/ي المزيد قم بالرد إلغي الرد إحذف بواسطة الرئيسية الصفحات المنشورات إظهر الكل ينصح به تصنيف الأرشيف إبحث كل المنشورات لا يوجد المنشور المطلوب إرجع للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس إبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس إبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر حالا منذ دقيقة $$1$$ minutes ago منذ ساعة $$1$$ hours ago البارحة $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعين تابعنا THIS CONTENT IS PREMIUM برجاء المشاركة Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy