نظرة عامة شفط الدهون | معلوماتك تغير حياتك

نظرة عامة شفط الدهون

شفط الدهون هو إجراء عمليات جراحية التي تزيل الدهون الزائدة من مناطق في الجسم وتعيد للجسم صورته المحسنة . وهى أكثر عمليات التجميل انتشارا

شفط الدهون هو إجراء عمليات جراحية التي تزيل الدهون الزائدة من مناطق في الجسم وتعيد للجسم صورته المحسنة . وهى أكثر عمليات التجميل انتشارا وتتم عن طريق أدوات جوفاء تسمى( قنية) صغيرة الحجم ،يتم إدراج هذه الصكوك في تخفيضات صغيرة (شقوق) عموما لا أكبر من ربع بوصة في القطر حيث سيتم إزالة الدهون. فراغ الطبية الصف الشحوم وتفككت كريات صغيرة من الدهون إلى علبة.

شفط الدهون

في شفط الدهون ، يتم حقن مخدر موضعي وغيرها من الأدوية في الطبقة الدهنية قبل شفط الدهون الزائدة .


شفط الدهون ليست علاج للسمنة ،وليست الحل لفقد الوزن إنما هى عملية تجميلية لتحسين مظهر الجلد الخارجى وشكل الجسم عامة ،كما انها لاتعالج السليولويت ولا علامات التمدد بالجسم .


هل أنا مرشح لعملية شفط الدهون؟

-المناطق المراد علاجها الأكثر شيوعا فى شفط الدهون تكمن فى الذقن والرقبة والوركين والبطن والفخذين الداخلية والخارجية، والركبتين والكاحلين، والأرداف.
-تتم عملية شفط الدهون أيضا لعلاج حالة (تسمى التثدي)، أو نسيج الثدى الدهنى عند الذكور مما يجعل الثدي يبدو كبيرا، والذي يحدث بين الرجال في سن المراهقة والكبار.
-أفضل مرشح لعملية شفط هو شخص متوسط أو قليلا فوق المتوسط الوزن، في صحة جيدة، مع وجود منطقة فى الجسم من الدهون التي لا تستجيب بشكل جيد لنظام غذائي وممارسة الرياضة.
-شفط الدهون ليس علاجا فعالا للمرضى الذين يعانون من السيلوليت (الجلد مدمل التي تظهر عادة على الفخذين والوركين والأرداف) أو فضفاضة، والجلد المترهل.




كيف يمكنني الاستعداد لشفط الدهون؟



من خلال مناقشة صادقة مع جراح من مركز جراحة تجميل او عيادة خاصة ، تساعدك على التحضير للعملية الجراحية الخاصة بك عن طريق إعطائك لمحة عامة عن الإجراءات وتخبرك عن ما يمكنك القيام به لضمان نجاحها و هذا يعتمد على فهمك الكامل للإجراءات ويتضمن، محادثة صادقة مفتوحة مع الجراح خلال التشاور.

يجب أن يكون الجراح واضح جدا حول ما سوف يترتب عليه من جراحة شفط الدهون الخاص بك، بما في ذلك:
- ماهى استعدادت المريض لاجراء الجراحة ؟
-ماهو مردود الجراحة عليك وكم من الوقت قد يستغرق؟
-ماهى النتائج المتوقعة من الجراحة ؟
سوف يتولى الجراح معالجة كل هذه المسائل من خلال التشاور مع المريض الذى يرغب فى اجراء الجراحة . ومع ذلك، كل مريض هو فريد من نوعه مع حالة جسده والتاريخ الطبي الخاص به ، والتي ينبغي أن تتقاسم مع الجراح حتى يكون ملم بجميع القضايا التى مر بها المريض من اجراء عمليات سابقا او على متابعة حالته الصحية وحالة مرونة جلد المريض حتى يتسنى للجراح تحديد أفضل الخيارات للمريض لاجراء العملية .



اجراءات طبية قبل العملية عملية شفط الدهون


يحتاج المريض لإجراء بعض الاختبارات للتأكد من استعداده وتجهيزه للخضوع للعمل الجراحي, حيث سيتطلب من المريض ما يلي:
-1 منع تناول الأسبرين ومضادات الالتهاب قبل العمل الجراحي بأسبوعين على الأقل.
-2 بالنسبة للنساء: إذا كن سيخضعن لعمل جراحي واسع فقد يطلب منهن إيقاف تناول حبوب منع الحمل لمدة محددة قبل العملية.
3- لمرضى المصابون بفقر الدم: يطلب منهم تناول جرعات داعمة من الحديد لمدة محددة قبل العملية.
4- استمارة الموافقة: حيث يطلب من المريض التوقيع على استمارة الموافقة, والتي تؤكد أن المريض على علم تام بالمخاطر والفوائد والبدائل المحتملة للعمل الجراحي.



كيف يتم اجراء عملية شفط الدهون ؟


ويجري حاليا تنفيذ عدد من تقنيات شفط الدهون في مراكز جراحة التجميل والعيادات ،
وأنهم جميعا يسيرون على منهاج طرق الجراحة المتطورة على مدى سنوات عديدة. حيث انتشرت تلك الجراحات على نطاق واسع وانتشرت طرق غير تقليدية حاليا فى مجال جراحة التجميل .
في معظم الحالات، فإن أول شيء يفعله الجراح
- يقوم الجراح برسم خطوط على جسم المريض, ليحدد مكان بدء العلاج, وقد يقوم كذلك بتصوير فوتوغرافي للمنطقة المستهدفة وأحياناً يصور كامل الجسم لتتم مقارنتها مع صورة لنفس المنطقة ولكن بعد إتمام العملية.
-حقن المحلول في المنطقة المعالجة. يتكون هذا المحلول من المياه المالحة،
- الحقن مخدر موضعي فى الغالب يكون فى المنطقة المراد شفط الدهون منها
- وإيجاد حل للحد من النزيف الذى قد يحدث بوضع مقبض وعائي (أدرينالين) تحت جلد المنطقة المراد شفطها. يساعد الأدرينالين على تقليل النزف.
- تجهيز الدواء الذي يقلص الأوعية الدموية، مما يساعد على تقليل النزيف والكدمات.
- يمكن استخدام مخدر موضعي لتقليل الألم مؤقتا أثناء وبعد الجراحة على حد سواء.


بعد تلك التجهيزات يتم تنفيذ إزالة الدهون باستخدام قنية أو أنبوب رفيع تعلق على جهاز فراغ. بعد أن تم حقن السائل، الجراح يجعل شق صغير (قطع) في بشرتك بالقرب من المنطقة التي تحتوي على الدهون التي يستهدف ازالتها . يتم إدخال أنبوب معدني ضيق يسمى قنية من خلال فتحة صغيرة جدا في منطقة من الدهون الزائدة. يتم إرفاق قنية إلى مضخة فراغ عبر أنبوب مرن. عن طريق تحريك القنية ذهابا وإيابا من خلال الدهون، يمكن للجراح إزالة الخلايا الدهنية. عادة، يتم إغلاق الشقوق مع عدد قليل من الغرز.
قنينة شفط الدهون هي عبارة عن أنبوب من الستانلس ستيل, يتم إدخاله عبر شق في الجلد, ويستخدم في شفط الدهون. القنينة الصغيرةmicrocannula لشفط الدهون: وهي عبارة عن قنينة صغيرة ذات قطر داخلي يقل عن 3 ملم (ويعرفها بعض الخبراء على أنها قنينة ذات قطر أقل من 2.2 ملم). إن قطر القنينة قد يؤثر على ملاسة الجلد بعد شفط الدهون. فالقنيات الكبيرة تميل لإحداث شذوذات أكثر من القنيات الصغيرة, كما ان القنيات الكبيرة تستخدم عادةً لشفط دهون كامل الجسم. بعد أن يتم تحضير المنطقة للعلاج, يتم إجراء شق صغير (أحياناً عدة شقوق حسب حجم المنطقة المعالجة) ويتم إدخال قنينة صغيرة داخل الشق, وتكون هذه القنينة مرتبطة بمضخة مفرغة من الهواء, أما وظيفة هذه القنينة فهي تحرير الدهون أولاً ثم شفطها من المنطقة.
لا يتم إزالة أي جلد عند إجراء شفط الدهون، يعتمد الجراح على انكماش الجلد أو مرونة للحفاظ على شكله بعد الجراحة .




هل هناك خيارات مختلفة لشفط الدهون؟





تقنيات شفط الدهون واسعة الانتشار

-1 شفط الدهون بطريقة النفخ Tumescent liposuction: يتم ضخ بضعة لترات من محلول ملحي مع مخدر موضعي (ليدوكائين) ومقبض وعائي (أدرينالين) تحت جلد المنطقة المراد شفطها. يساعد الأدرينالين على تقليل النزف, والتكدم والتورم بعد العمل الجراحي. يتم بعدها شفط (مص) الدهون عبر أنبوب مص صغير (microcannulas). وهذه الطريقة هي الأشيع في شفط الدهون.



-2 شفط الدهون فائق الرطوبة Super-wet liposuction: في هذه التقنينة يتم استخدام كمية سوائل أقل من تلك المستخدمة في شفط الدهون المتورمة, ولكن كمية هذا السائل تكون مماثلة لكمية الدهون المراد إزالتها, أما بالنسبة لباقي الجوانب فالطريقتان متشابهتان, علماً أن المريض قد يحتاج لتخدير مختلف.



-3 شفط الدهون الجاف Dry liposuction: هنا لا يتم حقن أي سائل قبل إزالة الدهون, لكن هذه الطريقة أصبحت نادرة الاستخدام حالياً بسبب ارتفاع خطر التكدم والنزف.



-4 شفط الدهون الرطب Wet liposuction: حيث يتم حقن كمية صغيرة من السائل في المنطقة المستهدفة, بحيث يكون حجمه أقل من كمية الشحوم المراد إزالتها, علماً أن السائل المستخدم هو نفس السابق وبنفس الفوائد. حيث يساعد على تليين الخلايا الشحمية, ليتم شفطها بعد ذلك.



-5 شفط الدهون بالأمواج فوق الصوتية Ultrasound-assisted liposuction) UAL): أو ما يسمى "شفط الدهون فوق الصوتي" حيث يتم تزويد القنينة بالأمواج فوق الصوتية, ما يؤدي إلى ذوبان الدهون عند ملامستها, حيث أن ذبذبات الأمواج فوق الصوتية تقوم بتفجير جدار الخلية الدهنية محولةً الدهون إلى مستحلب (مميعةً إياها) ما يجعلها سهلة الشفط.
هذه الطريقة تعتبر خياراً جيداً للعمل على المناطق الليفية كمنطقة الثدي عند الذكور, ومنطقة الظهر, وفي مناطق التي سبق وتم شفط الدهون منها. الـ (UAL) تعتبر طريقة مفيدة في حالات تراكم الدهون الصلب, ولكنها تحتاج لشق جراحي أطول في الجلد وقد تتضمن خطر حدوث حروق جلدية أو داخلية. كما أنها تستغرق فترة أطول من غير الطرق ذلك أنها غالباً ما تجرى بالترافق مع طريقة شفط الدهون المتورمة. إلى جانب كلفتها العالية. وبعد عملية الـ (UAL) من الضروري إجراء شفط دهون بالاستعانة بماصات وذلك لإزالة الدهون المتميعة.
إن تقنينة الـ (UAL) كانت مرتبطةً في البداية بحالات من تلف الأنسجة, بسبب التعرض المفرط لطاقة الأمواج فوق الصوتية, أما الجيل الثالث من جهاز الـ(UAL) (نظام Vaser Lipo) فهو يحول دون حدوث هذه المشكلة من خلال استخدام تقنينة الإطلاق النبضي للطاقة و تزويد الجهاز بمسبر متخصص يساعد الجراح على إزالة الدهون الزائدة بأمان.



6 -شفط الدهون طريق جهاز( Power-assisted liposuction) PAS): وهو يتم باستخدام قنينة خاصة مع نظام ميكانيكي يتحرك ذهاباً وإياباً, مما يساعد الجراح على سحب الدهون بطريقة أسهل. إن هذه الطريقة مشابهة لطريقة الـ UAL, إلا أنها تتميز بأن الجراح ليس بحاجة لإجراء الكثير من الحركات كما في باقي الطرق. كما أن هذه الطريقة قد تفيد في التقليل من التورم والألم وقد تتيح للجراح إمكانية إزالة الدهون بدقة أكبر وخصوصاً في المناطق الصغيرة.


ما النتائج التي يمكن أن أتوقع؟
خلال شفط الدهون، وإزالة الخلايا الدهنية بشكل دائم، حتى إذا كنت ستكتسب الوزن بعد العملية فإنه عادة ما لا تركز في المنطقة التي تم علاجها. ومع ذلك، فمن المهم أن نفهم أن الإجراء الخاص بك ان تمتنع من زيادة الوزن. للحفاظ على الشكل الجديد الخاص بك والوزن الجديد بعد شفط الدهون، يجب اتباع نظام غذائي سليم وممارسة الخطة.

ما هي المخاطر المحتملة لشفط الدهون؟

وتشمل جميع العمليات الجراحية بعض المخاطر. شفط الدهون لديه سجل سلامة جيد، ويتم الحد من المخاطر المرتبطة الإجراء عندما يؤديها مدربين تدريبا خاصا، من المجالس المعتمدة جراحة التجميل. وإن كان نادرا، وتشمل المخاطر العدوى وتلون الجلد. المرضى الذين يعانون من السيلوليت قد تتطور مخالفات الجلد بسبب أقل أو أكثر تصحيح رواسب الدهون الموضعية.
خطر التعرض لمشاكل طبية من شفط الدهون يمكن التقليل منه من خلال تجنب إجراءات طويلة للغاية أو إزالة زائدة من الدهون.


ما الذى يجب اخذه فى الاعتبار للعودة الى الحياة الطبيعية ؟
شفط الدهون هو إجراء العيادات الخارجية، وبصفة عامة، هواسترداد سريع إلى حد ما. معظم الناس تتمكن من العودة إلى العمل في غضون أيام قليلة، وإلى الأنشطة العادية في غضون أسبوعين تقريبا. سوف تختلف نتائج كل شخص على أساس عوامل مثل حجم الخلايا الدهنية وإزالة مجال الدهون . طبيبك سوف يناقش ما هي النتائج التي يمكن أن نتوقع أن يحقق وكيفية الحفاظ على شكل الجسم الجديد الخاص بك بشكل أفضل.

التعليقات

.
الاسم

آداب وفنون الأسرة الصحة والجمال ضوضاء طبيبك الخاص عالم المنوعات علوم وتكنولوجيا غرائب وطرائف كيف
false
rtl
item
معلوماتك تغير حياتك: نظرة عامة شفط الدهون
نظرة عامة شفط الدهون
شفط الدهون هو إجراء عمليات جراحية التي تزيل الدهون الزائدة من مناطق في الجسم وتعيد للجسم صورته المحسنة . وهى أكثر عمليات التجميل انتشارا
http://1.bp.blogspot.com/-jB6D24gOuI8/VlvvGKGnjDI/AAAAAAAABHw/8Ymw5xvbubI/s400/fat_1.jpg
http://1.bp.blogspot.com/-jB6D24gOuI8/VlvvGKGnjDI/AAAAAAAABHw/8Ymw5xvbubI/s72-c/fat_1.jpg
معلوماتك تغير حياتك
http://www.ma3lomatk.com/2015/11/Liposuction-Surgery.html
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/2015/11/Liposuction-Surgery.html
true
35646391040827467
UTF-8
لا يوجد إي منشورات شاهد الكل إقرأ المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية الصفحات المقالات View All ننصحك بمشاهدة هذه المقالات LABEL الأرشيف SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy