فوائد النعناع وأستعمالاتة الطبية | معلوماتك تغير حياتك

فوائد النعناع وأستعمالاتة الطبية

بصرف النظر عن دخول النعناع في صناعة الحلوي والعلكة ومعجون الأسنان وغسول الفم لكن لا يقتصر ...


فوائد النعناع

بصرف النظر عن دخول النعناع في صناعة الحلوي والعلكة ومعجون الأسنان وغسول الفم لكن لا يقتصر دور النعناع علي هذا فقط بل لدية استخدامات طبية عديده منها علاج الامراض النفسية والجسدية.



1. يقلل من أعراض القولون العصبي

من فوائد النعناع انه يفيد في علاج أعراض متلازمة القولون العصبي (IBS)، مثل تقلصات المعدة والانتفاخ. كما انه يساعد على استرخاء العضلة العاصرة للمريء، مما يقلل من أعراض القولون العصبي. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد على تمرير الطعام من المعدة بسهولة.

2. يخفف الصداع

يساعد النعناع علي تخفيف أنواع مختلفة من الصداع، مثل الصداع النصفي والصداع المرتبط بالتوتر أو التوتر. هذه العشبة لها تأثيرات مسكنة التي تساعد على تقليل الاحساس بالألم. كما يمكنه أيضا تحسين الدورة الدموية واسترخاء العضلات المتوترة.

3. يقلل الغثيان

النعناع يمكنه أيضا أن يساعدك في الحد من الغثيان والقيء. كما أنه ينشط الإنزيمات اللازمة للهضم، وهذا بدوره يقلل من الغثيان. وفقا لدراسة أجريت عام 1997 في جامعة ليفربول في انكلترا، ويمكن أن يساعد النعناع علي تخفيف الغثيان بشكل فعال  بعد العمليات الجراحية.

4. يدعم صحة الفم

خصائصه المضاده للبكتيريا تمنع نمو البكتيريا في الفم، وبالتالي منع تسوس الأسنان، وأمراض اللثة والفم و مشاكل أخرى. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه ينعش أنفاسك.

5. يمنع الحساسية والربو

يساعد النعناع علي تخفيف أعراض الحساسية والربو. فإنه يشجع الجسم على التخلص من المخاط من الشعب الهوائية والرئتين والقصبة الهوائية. وهذا بدوره يخفف من أعراض الربو. كما أنه يحتوي علي مضادات للالتهابات ومضادات للأكسدة وخصائص مضادة للميكروبات التي تمنع الحساسية

6. يخفف ألم العضلات

من فوائد النعناع انه يحسن من الدورة الدموية و مضادة للالتهابات التي تساعد على تخفيف آلام العضلات. حيث يحتوي النعناع علي المنثول وهي مادة اساسية في تركيبة النعناع فبالتالي يساعد على تهدئة التهاب الأنسجة العضلية.

يتم تدليك العضلات بخليط من زيت الزيتون او زيت اللوز مع زيت النعناع أو استخدام مراهم العضلات التي تحتوي علي النعناع في تركيبها.


7.فوائد النعناع في تحسين الهضم


عسر الهضم هو أحد الشكاوى الطبية الأكثر شيوعا التي يمكنك التعامل معها باستخدام النعناع .حيث أنه يساعد عضلات المعدة علي الاسترخاء ويعزز الهضم بشكل عام. رائحة النعناع المميزة تؤدي الى انتاج الانزيمات الهاضمة والمساعدة على الهضم.
نوصي لذين يعانون من عسر الهضم ووضع بضع قطرات من زيت النعناع في كوب من الماء الدافئ ويشرب منه بعد تناول الوجبات. يمكنك أيضا شرب بضعة أكواب من الشاي والنعناع يوميا لتحسين عملية الهضم.

8. يحارب حب الشباب والبثور

النعناع بطبيعة الحال مضادة للالتهابات، مضاد للجراثيم ويحتوي علي خصائص مضادة للأكسدة التي تعمل العجائب في حب الشباب. كما أنه يساعد على الحد من انسداد البشرة. ويمكن أيضا أن يستخدم النعناع لتسكين وتهدئة حكة في الجلد والمصابين.
نوصي بفرك عصير النعناع الطازج على حب الشباب، والبثور أو الأمراض الجلدية الأخرى وتركه لمدة 15-20 دقيقة، ثم شطف بالماء البارد. تكرر التوصية مرة واحدة أو مرتين في اليوم حتى يتحسن جلدك. أو وضع بضع قطرات من زيت النعناع مباشرة على المنطقة المصابة 2-4 مرات في اليوم.
ملاحظة: إجراء اختبار للتأكد من حساسية الجلد قبل التطبيق.


9. فوائد النعناع لأطالة الشعر


النعناع مفيد أيضا لشعرك. حيث أنه يحسن الدورة الدموية ويحفز نمو الشعر. بالاضافة الى ذلك، يحارب القشرة الرأس ويساعد على توازن درجة الحموضة من فروة رأسك.

نوصي بإضافة بضع قطرات من زيت النعناع مع زيت الزيتون البكر وزيت جوز الهند أو زيت ناقل آخر من اختيارك. تدليك شعرك وفروة الرأس مع هذا الخليط، وتترك لمدة 45 دقيقة على الأقل ثم غسل الشعر بشامبو شعرك المعتاد. القيام بذلك مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

10. يقلل الإجهاد


يعزز علي الاسترخاء ويحفز التفكير.
عندما تكون تحت الضغط، ضع بضع قطرات من زيت النعناع على منديل ويستنشق رائحة ببطء. أو إضافة بعض أوراق النعناع أو بضع قطرات من زيت النعناع إلى مياه الحمام الخاص بك

تـحـذيـرات

1- على الرغم من أن النعناع عادة ما يكون آمن عندما يؤخذ بكميات صغيرة، فإنه لا يزال من المستحسن استشارة الطبيب قبل استخدامه لعلاج الحالات الطبية.

2- الأشخاص الذين لديهم حصى في المرارة يجب عدم استخدام هذه العشبة.

3- تجنب اتخاذ النعناع بجرعات عالية، كما أنها يمكن أن تسبب الفشل الكلوي.

التعليقات

.
الاسم

آداب وفنون الأسرة الصحة والجمال ضوضاء طبيبك الخاص عالم المنوعات علوم وتكنولوجيا غرائب وطرائف كيف
false
rtl
item
معلوماتك تغير حياتك: فوائد النعناع وأستعمالاتة الطبية
فوائد النعناع وأستعمالاتة الطبية
http://2.bp.blogspot.com/-qSOct-nRpQo/VZW6Aunw1II/AAAAAAAABCQ/yOO512-K10Q/s640/%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2586%25D8%25B9%25D9%2586%25D8%25A7%25D8%25B91.jpg
http://2.bp.blogspot.com/-qSOct-nRpQo/VZW6Aunw1II/AAAAAAAABCQ/yOO512-K10Q/s72-c/%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2586%25D8%25B9%25D9%2586%25D8%25A7%25D8%25B91.jpg
معلوماتك تغير حياتك
http://www.ma3lomatk.com/2015/07/benefits-mint.html
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/2015/07/benefits-mint.html
true
35646391040827467
UTF-8
لا يوجد إي منشورات شاهد الكل إقرأ المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية الصفحات المقالات View All ننصحك بمشاهدة هذه المقالات LABEL الأرشيف SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy