أسرار عمليات تجميل المهبل

عملية تجميل المهبل تُسمى رأب المهبل وهى الإجراء الذى يهدف إلى شد ترهلات  المهبل  من الداخل والخارج إن أصبح مترهلاً أو واسعاً من الداخل ...



عملية تجميل المهبل تُسمى رأب المهبل وهى الإجراء الذى يهدف إلى شد ترهلات المهبل من الداخل والخارج إن أصبح مترهلاً أو واسعاً من الداخل خاصةً أثناء وبعد الولادة هذا ما يحدث له ، أو الشيخوخة ، والذى يحدث مسبباً هذه المشكلة أن الأنسجة المهبلية تتمدد ، وبعد شد الأنسجة المهبلية جراحياً فى نفس لا يمكن ضمان الإستجابة الجنسية المتزايدة ، حيث الرغبة ، والإثارة ، وهذه الإستجابات الشخصية والحرجة تكون فى غاية التعقيد ، بعد نجاح العملية بفترة إلى غير قليلة ، لكون الميل إلى العوامل العاطفية والروحية والشخصية أكثر بكثير من قبل إجراء هذه العملية ، خاصة تزداد ثقة المرأة من الناحية الجمالية التى تتغير فى هذه المناطق شديدة التعقيد التشريحى وشديدة الحساسية لدى المرأة ، بالإضافة إلى ذلك ، القدرة الجنسية " تكون شديدة الحساسية " ، "ونحذر نحن رابطة الجراحين فى جميع أنحاء العالم " أن الرغبة الجنسية لا تحدث لا تلقائياً ولا تؤدى إلى المزيد من المتعة بل فى الواقع أنها يمكن أن تؤدى إلى الألم .



جراحة التجميل للشفاه التى تكون حول المهبل


تتم هذه العملية بإجراء جراحة التجميل بالنسبة ( للشفتين إذا كانتا  صغيرتين لتكبيرهما فى الأماكن المحيطة حول المهبل من الخارج طبعاً ) .


هذه العملية الجراحية التجميلية لا يمكن أن تتم وحدها ، أو مع جراحة تجميل المهبل لا يمكن أن يتم تكبير الشفتين ، بمعنى :
أنه لابد من إجراء عملية جراحية تجميلية ثالثة للشفرتين اللتين بداخل الشفتين وهما شيئاً آخر غيرهما ، حيث يتم عادةً تصغير الشفرتين التى بداخل الشفتين للتنسيق الجمالى لشكل المهبل الخارجى .


أهم ما يخص سُمعة هذه العمليات الحساسة

فى الآونة الأخيرة ، إنتشرت بكثافة عمليات " رأب المهبل " تجميل المهبل إلى مجموعة من العمليات الجراحية التجميلية ، ولكن للأسف بهدف التسويق لبعض الجراحين عديمى الضمير فى كل أنحاء العالم ولبعض المستشفيات والمراكز التجميلية الخاصة  ، وهذا التسويق العالمى انتشر باعتباره عمليات أسمُوها بــ " التجديد المهبلى " ، والبعض من هؤلاء الجراحين يطلقون على أنفسهم إسم  " مصممو المهبل " .

هؤلاء الجراحين وأطباء أمراض النساء الذين يختصون بالتسويق لمجموعة خاصة بهم من العمليات الجراحية والذين أطلقوا إسم مصممو المهبل على أنفسهم ، يقومون بالفعل بعمليات رأب أو تجميل المهبل ، مدعين أن لهذه العمليات فوائد لا حصر لها للنساء كما هو الحال مع العمليات الجراحية التجميلية الأخرى ، مثل قولهم ، ستكونين أكثر جمالاً ، وثقة بالنفس ، .. إلخ .


ماذا يقول الفريق الطبى والجراحى التعاونى الدولى لصحة المرأة فى هذه العملية ؟

فى الواقع ، يقول الفريق الطبى والجراحى التعاونى لدولى لصحة المرأة فى هذه العملية ، أن الأعضاء التناسلية للمرأة بطبيعة الحال مجموعة واسعة من التعقيدات الحساسة الطبيعية التى هى صحيحة تشريحياً ، ولا يوجد أحد إطلاقاً " بمجرد نظرة " أن يرى الطريق الصحيح للمهبل والشفرين التى سيتم تشكيلها .


إذاً العملية حساسة وشديدة التعقيد ولابد من اختيار الجراح الأمين والذى يتمتع بخبرة واسعة فى صحة المرأة الجنسية ، ومن ثم ، غختيار المركز الطبى جيد السمعة أو المستشفى أو ما شابه من مراكز إجراء العمليات الجراحية الحساسة ، وعلى سبيل المثال كل عمليات التجميل بصفة عامة ، وعمليات تجميل المهبل بصفة خاصة .


ما هو الجديد فى إجراء هذه العمليات ؟

مؤخراً ، تم إدخال تكنولوجيا الليزر من قبل بعض الجراحين لإجراء عملية " التجديد المهبلى " وجراحات المهبل أخرى لتحل محل الأدوات التى تستخدم فى الجراحة مثل المشارط التقليدية .


أطباء جراحين أعضاء فى الجمعية الأمريكية لإجراء جراحات التجميل ، أقروا صحة ونجاح التقدم المختلف لإجراء عمليات  " التجديد المهبلى " ، كما قالوا أيضاً وأقروا أنهم لا يؤيدون عملية جراحية معينة ، ويحذرون من أن إجراء العملية الجراحية لــ " التجديد المهبلى " ، قد تحتاج إلى مزيد من الدراسة العلمية لتحديد فعاليتها ونجاحاتها .


 أياً من دراسات وأبحاث تُجرى للعمليات الجراحية لرأب أو تجميل المهبل يعتبر قبول روتينى من قبل الفريق الطبى والجراحى التعاونى لدولى لصحة المرأة فى هذه العمليات كل ما يخصها من أسرار .


عملية تجميلة المهبل


بعض الأمثلة من إجراء عملية  " التجديد المهبلى " والإجراءات التى يقوم بها " مصممو المهبل ، ذوى الضمير والأخلاق " :

هذه العمليات مثل  تجديد أو تجميل أو زرع غشاء البكارة " Revirgination " ، أو عمليات تجديد الأنسجة الرقيقة عند مدخل المهبل ، عادةً هى ما تحدث  للمرة الأولى إذا كانت المرأة لم يسبق لها الجماع ، لأن الكثير من الفتيات أو النساء الذين لم يسبق لهم الجماع يكون لديهم مشاكل فى هذه المناطق الحساسة  .

تسمى هذه العملية الجراحية لإصلاح المهبل الخاص بغشاء البكارة تقليد للغشاء الأصلى إذا كان يوجد مشاكل فى الحالة العذرية ( أى الفتاة أو المرأة العذراء غير متقيدة بسن معين ) ، وهذه العمليات مثيرة للجدل فى الكثير من البلدان عالمياً من حيث العادات والتقاليد والثقافات والدين  الخوف الشديد من التقرب بهذه المناطق الحساسة لدة المرأة العذراء من العمليات الجراحية التجميلية المهبلية .

ومن هذه العمليات أيضاً على مستوى العالم بعد انتشار الثقافة الصحية للأعضاء التناسلية للمرأة عملية تجميل البظر unhooding ، الكثيرات من الفتيات والنساء يتم لهن إجراء عملية التجميل هذه والتى يحدث فيها إزالة الأنسجة التى تغطى عادةً البظر ، لأنه بعض التجارب والدراسات ثبت أن هذه الأنسجة تقلل من الشهوة الجنسية لدى المرأة ، كما تسبب الكثير من الإلتهابات بسبب تكوين الفطريات والبكتيريا كثرة فى هذه الأنسجة ، ولذلك تم التسويق بانتشار مكثف لهذه العملية بعد نجاحها بدون أى آثار جانبية ضارة إطلاقاً .

عملية جراحية تجميلية أخرى تسمى تشريحياً " G بقعة التضخيم " ، وهذه العملية خاصة بالجدار الأمامى للمهبل ، وأقر الخبراء والأطباء والجراحين ذوى الإختصاص بقسم النساء والتوليد وصحة المرأة الجنسية ، أن هذا المكان " G بقعة التضخيم " هو مثير للغاية ، و موقع للتحفيز بدرجة حساسة جداً وبشكل خاص للإثارة الجنسية ، لذلك يتم إجراء عمليات جراحية تجميلية لتصحيح هذا المكان إن كان غير طبيعى ،



 وتتضمن الإجراءات لهذه العملية فى مكان " G بقعة التضخيم " حقن مادة الكولاجين فى الجدار الأمامى للمهبل ، وذلك لزيادة حجم المكان من الناحية النظرية والتشريحية الجسدية لزيادة المتعة علاوة على ذلك ، إكتشفوا أن حقن هذا المكان وتكبيره مريح للزوج أثناء الجماع لأنه كان يعانى من عظام المهبل التى تؤلمه قبل العملية وأصبح الجدار الخارجى الذى تم حقنه بالكولاجين " وسادة مريحة للزوج " ، مع العلم بأن النساء الغربيات يعانون من هذه المشكلة كلهن بالإجماع وذلك حسب طبيعة تكوين جسدهم وخاصةً فى الأماكن الجنسية ، وأما بالنسبة لنساء العرب والشرق عموما فلا توجد هذه المشكلة إلا نادراً أو لدى الفتيات أو النساء النحيفات جداً .


ما هى مخاطر عملية تجميل أو رأب المهبل ؟


لم يتم التعقب بعد والمتابعة بعد إجراء العملة وحتى على المدى الطويل لدراسة أى مخاطر يمكن تسجيلها واعتمادها لدى منظمة الصحة العالمية فى تخصص النساء والتوليد خاصة بعد إجراء هذه العمليات الجراحية ، وعلاوة على ذلك ، لم يتم تقييم هذه العمليات الجراحية فى المجلات الطبية لاستعراض النتائج التى تعقب العمليات الجراحية الأخرى الخاصة بهذا الشأن ، غير أن بعض الأطباء الجراحين المختصين أثبتوا بعض النتائج التى حدثت بالفعل ، إلا أن الفريق الطبى والجراحى التعاونى لدولى لصحة المرأة فى هذه العمليات قالوا لهم أن هذه النتائج الحقيقية  " غير مثبتة من قبل الفريق " .


المخاطر الطبية الناتجة عن إجراء عمليات تجميل أو رأب المهبل هى :

1 - العدوى البكتيرية .

2 - التغييرات الدائمة فى الإحساس فى هذه المناطق وما يشملها من خصوصية الإحساس الجنسى المتغير .

3 - التعرض للألم المستمر ، نظراً لحساسية هذه المناطق التشريحية .

4 - ظهور ندبات ونتوءات جلدية زائدة .



أفضل نصائح للنساء هى التفكير وإعادة النظر جيداً قبل إجراء أى جراحة فى المهبل " داخلياً أو خارجياً :

1 - التحدث بصراحة مع الطبيب عن مشاعرك ومخاوفك بشأن أعضائك التناسلية .

2 - لابد من السؤال عن توقعاتك للجراحة وأى الخيارات غير الجراحية البديلة الممكنة .

3 - تمارين كيجل لها تأثير ولكن ضعيف جداً فى تصحيح عضلات المهبل الواسعة بعد الولادة ، وليس لها تأثير مفيد لتعزيز الشهوة الجنسية .



بعض الأسئلة الهامة التى لابد أن نطرحها على الجراح بدون أى إحراج :

1 - ما هى المخاطر والمضاعفات على المدى القصير وعلى المدى الطويل من الجراحة ؟

2 - ما هى الفوائد بعد العمليات الجراحية ؟

3 - هل أواجه انخفاض بالنسبة للإحساس فى المهبل أو البظر أثناء الجماع  بعد الجراحة ؟

4 - هل الجراحة فى قدرتى على الحصول على النشوة الجنسية ؟

5 - هل هناك أى قيود على استخدام منتجات النظافة لهذه المناطق الحساسة ، مثل الحفاضات القطنية ، بعد الجراحة ؟

6 - هل تؤثر العملية الجراحية فى المستقبل على الحمل والولادة ؟

7 - هل توجد خيارات غير العمليات الجراحية ؟



هل عملية تجميل أو رأب المهبل يغطى تكاليفها التأمين الصحى ؟

معظم التأمين الصحى فى كل بلدان العالم ليس لديها خطط لتغطى مصاريف وتكاليف هذه العمليات الجراحية الخاصة بتجميل أو رأب المهبل ، لأنها من وجهة النظر القانونية للتأمين الصحى هى عمليات اختيارية وليس ضرورية من الناحية الطبية .

 فقط فى بعض الأحيان ، وفقاً لـ ACOG ، أن عملية التجميل إذا كانت هامة طبياً وضرورية ،مثل مرض فرط تضخم الشفرتين بسبب زيادة هرمون التستوستيرون ، أو التشوهات الخلقية ، أو التهيج مزمن المرضى فى المهبل داخلياً أو خارجياً ، فكل ذلك يدخل تحت بند الضروريات الطبية التى تغطى مصريفها وتكاليفها ومتابعاتها التأمين .



____

د. أمانى سيف الدين الأزرق

التعليقات

الاسم

آداب وفنون,121,الأسرة,12,الصحة والجمال,108,ضوضاء,37,طبيبك الخاص,114,عالم المنوعات,27,علوم وتكنولوجيا,43,غرائب وطرائف,35,كيف,12,
rtl
item
معلوماتك تغير حياتك: أسرار عمليات تجميل المهبل
أسرار عمليات تجميل المهبل
http://3.bp.blogspot.com/-H1Cj1LFyZy8/VXrPJ3TFXiI/AAAAAAAAFu8/IyDYCLfjJNA/s1600/Facelift%2Bvagina%2B-%2B%25D8%25B5%25D9%2588%25D8%25B1%25D8%25A9%2B3%2B-%2B%25D8%25B9%25D9%2585%25D9%2584%25D9%258A%25D8%25A7%25D8%25AA%2B%25D8%25AA%25D8%25AC%25D9%2585%25D9%258A%25D9%2584%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D9%2587%25D8%25A8%25D9%2584.jpg
http://3.bp.blogspot.com/-H1Cj1LFyZy8/VXrPJ3TFXiI/AAAAAAAAFu8/IyDYCLfjJNA/s72-c/Facelift%2Bvagina%2B-%2B%25D8%25B5%25D9%2588%25D8%25B1%25D8%25A9%2B3%2B-%2B%25D8%25B9%25D9%2585%25D9%2584%25D9%258A%25D8%25A7%25D8%25AA%2B%25D8%25AA%25D8%25AC%25D9%2585%25D9%258A%25D9%2584%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D9%2587%25D8%25A8%25D9%2584.jpg
معلوماتك تغير حياتك
http://www.ma3lomatk.com/2015/06/vaginal-plastic-surgery.html
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/2015/06/vaginal-plastic-surgery.html
true
35646391040827467
UTF-8
Loaded All Posts لا يوجد منشورات إظهر الكل إقرأ/ي المزيد قم بالرد إلغي الرد إحذف بواسطة الرئيسية الصفحات المنشورات إظهر الكل ينصح به تصنيف الأرشيف إبحث كل المنشورات لا يوجد المنشور المطلوب إرجع للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس إبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس إبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر حالا منذ دقيقة $$1$$ minutes ago منذ ساعة $$1$$ hours ago البارحة $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعين تابعنا THIS CONTENT IS PREMIUM برجاء المشاركة Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy