رجيم قاسي أم تدبيس المعدة وشفط الدهون | معلوماتك تغير حياتك

رجيم قاسي أم تدبيس المعدة وشفط الدهون

مقدمة ضرورية : • التخلص من الوزن الزائد والحصول علي قوام جذاب وممشوق أصبح حلماً يراود النساء والرجال معاً مما ترتب عل...









مقدمة ضرورية :

• التخلص من الوزن الزائد والحصول علي قوام جذاب وممشوق أصبح حلماً يراود النساء والرجال معاً مما ترتب عليه الإقبال علي إجراء جراحات التخلص من الوزن الزائد وأظهرت الدراسات أن معدل إجراء جراحات التخلص من الوزن الزائد قد ازداد بنحو ثمانية أضعاف على مدى السنوات العشر الماضية وأوضحت الدراسات أن أكثر الجراحات شيوعاً هى عمليات شفط الدهون وإزالة ترهلات البطن ..

• كما أرجعت الدراسات الزيادة في الإقبال على تلك الجراحات إلى عدة عوامل منها ارتفاع الدخول والأساليب الجديدة لجراحات التجميل التي تجعلها أسهل وأسرع مما دفع الكثير للإقبال عليها دون خوف من التعرض للآلام مبرحة أو فترات نقاهة نفس يوم إجراء الجراحة ..


• وفي أوروبا وأمريكا تكثر عمليات التجميل غير الضرورية التى تنحصر في حب تغيير الشكل والإنسجام مع النموذج الذى تعممه هوليوود أو وسائل الإعلام وهى في جوهرها غير أساسية ولا ترتبط بإخفاء العيوب أو معالجة مشكلات في الجسم ..



• أما في مصر فتنتشر عمليات التخلص من الوزن الزائد بأنواعها المختلفة وبدأت كذلك تنتشر عمليات التجميل المتمثلة في تعديل أجزاء سليمة وطبيعية جداً في الجسم !



• وتُعد السِّمْنَة مرضاً يتعلق بالسلوك الإنسانى وليس النمط الغذائى فقط فالتحكم والسيطرة الدائمة علي الوزن ليس نظاما غذائيا سحريا يخلصك من الشحوم والوزن الزائد في عدة اسابيع او اشهر انما هو اسلوب حياة مستمرة يحافظ علي الصحة والون بصفة دائمة .

ويقول كبيري استشارى جراحة التجميل من الأطباء : 

• أنه لابد من إجراء التحاليل الطبية اللازمة لمريض السِّمنة لمعرفة هل الزيادة في الوزن سببها مرضى أم بسبب الإكثار من تناول الأطعمة المختلفة وعدم ممارسة الرياضة ؟ 

• فإذا أثبتت التحاليل أن سبب زيادة وزن المريض يرجع إلى حدوث خلل في الغدة الدرقية مثلاً أو عدم انتظام بعض الهرمونات يتم معالجة ذلك مما يترتب عليه التحكم في زيادة الوزن ؛

• وكذلك من الممكن أن تكون السمنة لسبب وراثى أو نتيجة 
لأن أهل المريض قد اعتادوا على إطعامه بشكل خاطيء منذ مرحلة الطفولة عن طريق تناول كميات كبيرة من الأطعمة دون النظر إلى نوعية الطعام التى يقدمونها لأطفالهم مما يترتب عليه : 

• تناول الطفل للطعام الملىء بالكربوهيدرات والتيك اواى والحلويات ذات السكريات المرتفعة فيزداد وزن الطفل وتتسع حجم الخلايا الدهنية الموجودة في جسمه وعند ميلاد الطفل يكون لديه عدد معين من الخلايا الدهنية ويزيد ذلك العدد حتى يصل لمرحلة الثبات عند وصوله لسن المراهقة وهذه الخلايا الدهنية لا يكثر لكميات كبيرة من الطعام .



ويضيف أحد الأطباء المتخصصين :

• أن السبب الرئيسى لزيادة الوزن هو تناول المأكولات التى تكون سعراتها الحرارية أكثر مما يحرقه الجسم مما يترتب عليه أن يقوم الجسم بتخزين السعرات الحرارية التي لم يحرقها علي شكل دهون ؛

• أما إذا كان الطعام يحتوى على نسبة عالية من الكربوهيدرات فيسبب أيضاً مشكلة لأنها تتحول لسكر يخزنه الجسم على شكل دهون تحت الجلد أو في الأعضاء الداخلية كالكبد كما تتحول النشويات الزائدة إلى سكر يتحول أيضاً بعد ذلك إلى دهون ويوضح أنه يتبين لنا بذلك أن : 

زيادة الوزن تكون لعدة أسباب :

1 - أسباب مرضية .

2 - عوامل الوراثة .

3 - الطعام الغير صحى .

4 - إطعام الطفل بطريقة خاطئة يعتاد عليها فيما بعد .

5 - عدم ممارسة الرياضة .

• ويشير استشارى جراحة التجميل إلى أن الفتيات والسيدات يبحثن الآن عن الطرق السريعة التي تخلصهن من الوزن الزائد مما يدفعهن للجوء إلى إجراء الجراحات المختلفة للتخلص من الوزن الزائد كشطف الدهون وتدبيس المعدة وحزام المعدة وتحويل مجرى المعدة وذلك أسلوب خاطىء جداً لأن تلك العمليات لابد من أن لا تجرى إلا بعد استنفاد كل .. 

سُبُل التخلص من الوزن الزائد الأخرى وهى كالتالى :



1 - التوعية بنوعية الطعام الذي يحتاجه الجسم : 

• فلابد أن يحتوى الطعام علي بروتينات وكربهيدرات ودهون بنسب معقولة وألا يزيد مجموع السعرات الحرارية في الطعام على تلك التي يَفقدها الشخص في العمل والحركة فإذا كان الشخص يقوم بأعمالٍ شاقة لابد أن يحتوى طعامه على سعرات حرارية مرتفعة لأنه سيحرقها ..

• أما إذا كان عمله لا يتطلب جهداً وتناول طعامٍ مرتفع السعرات الحرارية ستخزن السعرات الحرارية التى لم يتم حرقها في جسده .

2 - الإلتزام بنظام غذائى دائماً : 

• وليس لفترة معينة فقط واعتباره نظاماً حياتياً وعدم تناول السكريات بكثرة وكذلك تقليل البروتينيات والكربوهيدرات والإمتناع عن الدهون فمثلاً لا بد من إزالة الجلد والدهون من الفراخ واللحوم قبل تناولها ..

• ويوصى الأطباء أنه إذا التزم الشخص بكل ما سبق ولا يزال يعانى من وجود كميات كبيرة من الدهون خاصة في منطقة البطن بالنسبة للرجال ومناطق الأرداف والساق بالنسبة للسيدات ففى هذه الحالة ينصح باللجوء لعملية شفط الدهون إذ تعتبر هذه العملية أكثر وسيلة آمنة وفعالة لإزالة وتحطيم الخلايا الدهنية وبالتالى تقليل عددها بشكل دائم في منطقة العملية كالبطن والأرداف والأرجل وبذلك يحصل الشخص على مقاييس جديدة أقل من السابق كما ينزل الوزن بقدر كمية الدهون التي يتم شفطها ..

• وهذه العملية ليس بها أى خطورة إذا قام بها من الأطباء من هو أهل للأمانة العلمية وخبير " ونشدد على كلمة خبير ومجرب لأن المجال صار يرتع فيه - ونأسف على اللفظ - بكثير من المحتالين وللأسف حاصلين على شهادات يعلم الله وحده كيفية تحصلهم عليها " ويكون بعيداً تمام البعد عن استغلال أمراض الناس للإتجار بجراحاتهم ومعاناتهم ..

• وعملية شفط الدهون تتم عن طريق إدخال شيئاً يسمى " كانيولا " مثل القلم الرصاص الصغير عن طريق فتحة صغيرة في المنطقة المراد شفط الدهون منها ثم نقوم بشفط وإزالة كميات الدهون الموجودة في تلك المنطقة إما بالليزر أو يدوى سواء في البطن أو الأرداف أو الذقن أو الصدر وذلك للمناطق المركز بها الدهون والتي فشلنا في التخلص منها بالإلتزام بنظام غذائى وممارسة الرياضة وتعطى عملية شفط الدهون نتيجة ممتازة بالإضافة إلى أنها آمنة ولا تسبب أى مضاعفات وتعطى للشخص حافزاً للحفاظ علي جمال جسده .

• وعند إجراء عملية شفط الدهون إذا كانت المنطقة المراد إنقاص الوزن الزائد منها تحتوى على مثلاً ( 100 خلية دهنية ) نقوم بإزالة ( 50 خلية ) ونترك النصف الآخر

( 50 خلية ) للحفاظ على شكل الجسم وإذا قام الشخص بعد ذلك بتناول كميات كبيرة من الطعام مرة أخرى وتخلى عن ممارسة الرياضة لن يزيد عدد الخلايا الدهنية ولكن سيكبر حجمها مما سيعطى مظهراً بعودة الخلايا لمائة مرة أخرى مع أنها لم تعد ولكن الـ ( 50 خلية ) الموجودة كبرت وزاد حجمها ومعظم الحالات ترتاح مع تلك العملية .

• وهناك حالات نادرة لا يستطيع الشخص معها التحرك ببسب وزنه الزائد 
أو يمارس أى نشاط بسبب وزنه الزائد والذي قد يصل إلى مائة كيلو جرام أو أكثر ومع تلك الحالات النادرة فقط لا بد من إجراء عملية تحويل مجرى المعدة أو حزام المعدة رغم أنها غير مستحبة إلا مع الحالات النادرة فقط لما لها من المضاعفات الكثيرة مثل عدم امتصاص مواد مهمة وضرورية للجسم كالفيتامينات والمعادن أو محدودة ما يمكن أن يتناوله الفرد من طعام ..

• هذا إضافة لما تسببه تلك العمليات من قىء لذا لا يجب أن يقوم بها إلا من فشل في إنقاص وزنه بالطرق السابقة ويعانى من زيادة مهولة في الوزن تعيقه عن الحركة فمعظم الحالات تستجيب ويقل وزنها بالفعل بالإلتزام بنظامٍ غذائى ومماسة الرياضة أو شفط الدهون ولابد من أخذ موضوع إنقاص الوزن بجدية وعدم الإستسهال واللجوء لعملية تدبيس المعدة للحصول على نتيجة سريعة لأن مضاعفاتها كثيرة .

• كما أنه لابد من تغيير نوعية طعامنا للحصول على أجسام رشيقة وجذابة وذلك عن طريق الإكثار من تنال الخضروات والفاكهة واستبدال اللحوم الحمراء بالأسماك وخفض الدهون وممارسة الرياضة التي تعمل بجانب التخلص من الوزن الزائد على ضبط الضغط وخفض نسبة الإصابة بالأزمات القلبية وتصلب الشرايين .

• وينصح استشارى التجميل الشباب بالإلتزام بنظامٍ غذائى صحى ومناسب مع ممارسة الرياضة مما سيغنيهم عن القيام بعمليات التخلص من الوزن الزائد كلها .

نصائح ونقاط هامة بشكل عام :

أولاً :

1 - الإلتزام بنظامٍ غذائى قائم على الهرم الغذائى وممارسة الرياضة .

2 - إرتفاع الحالة المعنوية للمريص حيث تعمل علي رفع معدل حرق الدهون وتقليل الشراهة للطعام .

3 - أن تتراوح ساعات النوم من ( 6 - 8 ساعات ) متصلة يومياً لا أكثر ولا أقل .

4 - إن ريجيم الهرم الغذائى هو أفضل وأحسن الحلول لإنقاص الوزن مع ممارسة الرياضة ويحتوى على : 


- ( 40 

% نشويات ) .

- و ( 30 % خضروات لسلطة الفاكهة والبقوليات ).

- و ( 25% بروتينيات حيوانية وألبان ) بمنتجاتها المختلفة .

- و( 5 % دهون ) .

ثانياً :

 • أما النظام الخاطىء لخفض الوزن فهو الريجيم الكيميائى الذي يعتمد على عنصر واحد فقط من الغذاء مثل الخضروات أو على إزالة عنصر من الغذاء مثل الدهون أو البروتينيات والنوع المنتشر من ذلك الريجيم هو البروتينات والخضروات والسلطة وهو يسبب هشاشة العظام خاصة للعمر المتقدم والنقرس كما يؤثر على كفاءة الكلى ويثير الخلايا السرطانية في الجسم فيؤدى للإصابة بالأمراض الخبيثة أما ريجيم الهرم الغذائى فنتيجة احتوائه علي جميع العناصر الغذائية يعمل على تنظيم عملية الإخراج والوصول للوزن المثالى بدون أن يتعرض جسمك للخطر .

ثالثاً :

• ويشير إلى أنه إذا اعتمد مريض السمنة علي تناول أدوية التخسيس فقط فستضره إذا لم يكن في حاجة اليها خاصة إذا كان يعانى من بعض الأمراض مثل الضغط والقلب والمرض النفسي .. موضحاً أن علاج السمنة ( 80 % ) منه عن طريق الإلتزام بنظام غذائى ( 15% ممارسة الرياضة ) و ( 5% دواء ) .. إذا كان المريض في حاجة إليه كأن يكون السبب في زيادة وزنه مثلاً خلل بالغدة الدرقية .

رابعاً :

• ويوضح أن إهمال وجبة الإفطار من أكبر الأخطاء الشائعة بين الشباب في الأجازة الصيفية بالذات والموظفين لانشغالهم أوتاخرهم عن عملهم صباحاً وهناك آخرون يعتمدون على أهمية وجبة الإفطار وتخصيص ( من 10 إلى 15 دقيقة ) لتناولها كل صباح مع مراعاة كيفيتها ومحتواها وطريقة تناولها لتجنب السمنة ومشكلات الجهاز الهضمى .

• وكذلك لابد من تناول الطعام فالمضغ الجيد له فوائد عديدة منها حرق
( 20% من السعرات الحرارية ) الموجودة في الوجبة وتجنب عسر الهضم والانتفاخات والتلبك المعوى والذي يؤدى للوخم والشعور بالإرهاق والتعب طول اليوم كما يساعد المضغ الجيد للطعام على دخول الطعام المعدة في صورة شبه سائلة لا تسبب الكرش وتكبير حجم المعدة .

خامساً :

• ويضيف أن وجبة الإفطار يجب أن تبنى مكوناتها علي الهرم الغذائى بأن تحتوى على نشويات ونوع من البروتينيات ومنتجات الألبان سواء جبناً أو لبناً ويمكن إضافة ثمرة فاكهة بحيث تكون وجبة غنية مع ملاحظة :
• أن لا تؤكل بسرعة لضبط كمية الإنسولين طول اليوم وبذلك تضمن تحسين معدلات الحرق في الجسم وتنظيم الهضم وحركة الأمعاء .

سادساً :

• وينصح الشباب بضرورة الحرص على تناول وجبة الإفطار حتى مع الإستيقاظ في وقت متأخر والفصل بين كل وجبة وأخرى ( من 3 إلى 6 ساعات ) .

• وممارسة الرياضة بشكل أساسى في فصل الصيف من ساعتين إلى ثلاث ساعات حيث تعمل على الحفاظ علي الوزن وتحرق الوجبات السريعة نلجأ إليها في الإجازة الصيفية .

• كما حذّر من السهر ليلاً والنوم نهاراً الأمر الذي ينعكس على قدرة الجسم على الحرق الذى ينشط صباحاً عند طلوع الشمس ويقل تدريجياً مع مغيب الشمس وبذلك يؤثر على معدل حرق السكريات وكذلك لابد من الحرص علي النوم مبكراً لزيادة معدلات الحرق خلال هذه الفترة .

هام جداً للقراءة والبدء في التطبيق :

إقرأ هذه النماذج والجداول المهمة لبعض أنظمة الريجيم المفضلة :


****

دمتم في خير صحةٍ وعافيةٍ

التعليقات

.
الاسم

آداب وفنون الأسرة الصحة والجمال ضوضاء طبيبك الخاص عالم المنوعات علوم وتكنولوجيا غرائب وطرائف كيف
false
rtl
item
معلوماتك تغير حياتك: رجيم قاسي أم تدبيس المعدة وشفط الدهون
رجيم قاسي أم تدبيس المعدة وشفط الدهون
https://images-blogger-opensocial.googleusercontent.com/gadgets/proxy?url=http%3A%2F%2F3.bp.blogspot.com%2F-cNSld67eXmU%2FVPprKmM-IpI%2FAAAAAAAABrc%2FEQdEAg3CidE%2Fs1600%2Fdiet%252Bprograms.jpg&container=blogger&gadget=a&rewriteMime=image%2F*
معلوماتك تغير حياتك
http://www.ma3lomatk.com/2015/03/diet-programs.html
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/2015/03/diet-programs.html
true
35646391040827467
UTF-8
لا يوجد إي منشورات شاهد الكل إقرأ المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية الصفحات المقالات View All ننصحك بمشاهدة هذه المقالات LABEL الأرشيف SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy