الرياضة تقلل نسبة الولادة القيصرية | معلوماتك تغير حياتك

الرياضة تقلل نسبة الولادة القيصرية

   " الرياضة و الحمل "  جانبان قد يرئ البعض فيهم تناقضاً إلا ان الدراسات تؤك...



  

" الرياضة و الحمل "


 جانبان قد يرئ البعض فيهم تناقضاً إلا ان الدراسات تؤكد أهمية وفائدة الرياضة للحوامل حيث أنها تزيد من الثقة بالنفس وتقلل نسبة الأكتئاب والقلق كما تساعد علي المحافظة على زيادة معتدلة بالوزن طوال الحمل و تقلل من الأعراض المصاحبة للحمل مثل الغثيان و الأم الظهر و الأمساك وكذالك عن طريق ممارسة الرياضة للحامل يمكنها أن تقلل من نسبة الولادة القيصرية وتساعد على رجوع الوزن الي المعدل الطبيعي بعد الولادة إضافة إلي المساعدة على النوم و عدم القلق . و تؤكد الدرسات الحديثة على أهمية استشارة الطبيب قبل البدء فى برنامج الرياضة وأن تكون البداية تدريجية أذا لم تعتد على الرياضة أو حتي إذا كانت من المواظبات عليها قبل الحمل و على السيدة الحامل أن تقلل من المجهود المبذول فى الرياضة أثناء الحمل عما كان قبل الحمل ودائما استمعي الي جسمك إذا شعرتي بالتعب أو صعوبة التنفس فيجب أن تقللي من المجهود و الوقت المبذول فى الرياضة والحرص على شرب السوائل قبل و أثناء و بعد الرياضة و أن تكون ثلاث مرات أسبوعياً و تجنبي الحار و الرطوبة و الحركات الفجائية وإيضا تجنبي الرياضة التي تؤدي الي شد الأربطة بالجسم و التي تكون فى حالة أرخاء بسبب هرمونات الحمل وكذالك هناك محاذير أو وجوب التوقف عن ممارسة الرياضة أذا حدث الأم بالبطن أثناء الرياضة أو حدث أنقباض بالرحم لمدة أكثر من 30 دقيقة بعد الرياضة أو اذا حدث نزيف نزيف مهبلي أو إذا قلت حركة الجنين.

 الرياضة و الحمل

وأضاف الباحثون أن بعد هذه المحاذير الا أن هناك بعض التمارين المسموح بها للحوامل والتي تتناسب مع التغيرات الفسيولوجية الطارئة التي حدثت للحامل كما أنها تعطيها شعوراً بانها خفيفة فتقلل من أعبائها وعليها المشي وركوب الدراجة لانهما يساعدان فى تليين المفاصل و تنشيط الدورة الدموية و التنفسية .

تمارين الجمباز الخفيفة لأنها مفيدة فى التحضير لعملية الولادة و يجب تفادي حركات الشد العنيفة لأنها تضر أكثر مما تنفع .
" الرياضة و الحمل "

تمارين الأسترخاء وهذه تجري أما بالاستلقاء على الظهر ورفع القادمين او بالاستلقاء على أحد الجانبين مع ثني أحد الطرفين بأتجاه البطن او بالتمدد كلياً على الظهر مع وضع وسادة تحت الراس والقدمين او الوقوف فى وضع القرفصاء . هذه رياضات خاصه لتقوية عضلات معينة مثل عضلات الظهر أو عضلات الحوض أو عضلات الحوض او عضلات المؤخرة .

هناك نشاطات رياضية محظورة كلياً على الحامل و هي التزلج وركوب الخيل و كرة الطائرة و كرة السلة و الغطس و تسلق الجبال العالية أكثر من 2500 متر نظرأ لندرة الأكسجين فى هذه الأماكن .

 هناك ست تمارين هي الأفضل على الأطلاق للحوامل بصفه عامه 




التمرين الأول " وضع الركبة – الصدر " .
تسترخي الحامل على ركبتها ووجهها  إلي الأرض , فهذا الوضع يبعد الرحم عن أرضية الحوض مما يخفف الضغط عليه , و هو يساعد كثيرا فى تليين العضلات و المفاصل و خاصه منطقة الحوض , وكذالك تليين الأربطة و تمديد عضلات المهبل مما يسهل عملية الولادة وهو من أفضل أوضاع الأسترخاء , يمكن أثناء هذا الوضع قبض عضلات الفرج و العد الي 10 ثم إرخاء التكرار 10 مرات .

التمرين الثاني .
الوقوف في وضع الأستعداد و اليدان خلفا مع ثني الرجلين و النزول على القدمين مع مد اليدين اماما . ثم العودة الي وضع الاستعداد و التكرار 8 مرات .

التمرين الثالث .
1-  وضع الاستعداد
2-   ضغط الرجلين بالمرفقين  
3-  الجلوس فى وضع الاستعداد
4-   ضغط الفخدين  للأسفل بالمرفقين و الثبات على ذلك و العد الي 10 .
5-  الأسترخاء والعودة الي الوضع الأصلي و تكرر الضغط 10 مرات .

التمرين الرابع .
1-  وضع الاستعداد .
2-  القيام الي وضع الجلوس .
3-  الرقود فى وضع الأستعداد .
4-  القيام لوضع الجلوس بمساعدة اليدين .
5-  العودة لوضع الاستعداد و التكرار 8 مرات .

التمرين الخامس .
1-  وضع الاستعداد .
2-  رفع الحوض للأعلي .
3-  الرقود فى وضع الأستعداد .
4-  رفع الحوض للأعلي .
5-  العودة لوضع الاستعداد و التكرر 8 مرات .

التمرين السادس " المشي " .
الي جانب التمارين الرياضية ينبغي على الحامل أن تحرص على المشي فى الهواء الطلق لمدة نصف ساعة تقريباً و المشي بالنسبة للجميع من أفضل انواع الرياضية و هو كذالك للحامل إيضا إذ ينبه وظيفة الرئتين و الجلد و الأمعاء و يمنع الأمساك و يسهل التنفس و ينقي الدم و يريح الأعصاب و يبقي العضلات فى حالة جيدة .

التعليقات

.
الاسم

آداب وفنون الأسرة الصحة والجمال ضوضاء طبيبك الخاص عالم المنوعات علوم وتكنولوجيا غرائب وطرائف كيف
false
rtl
item
معلوماتك تغير حياتك: الرياضة تقلل نسبة الولادة القيصرية
الرياضة تقلل نسبة الولادة القيصرية
http://1.bp.blogspot.com/-A3-nQArGaQ4/VLbeztrx23I/AAAAAAAAAvM/qRqcMu_zrGM/s1600/10912935_852695388128671_1704683652_n.jpg
http://1.bp.blogspot.com/-A3-nQArGaQ4/VLbeztrx23I/AAAAAAAAAvM/qRqcMu_zrGM/s72-c/10912935_852695388128671_1704683652_n.jpg
معلوماتك تغير حياتك
http://www.ma3lomatk.com/2015/01/sport-and-pregnancy.html
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/2015/01/sport-and-pregnancy.html
true
35646391040827467
UTF-8
لا يوجد إي منشورات شاهد الكل إقرأ المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية الصفحات المقالات View All ننصحك بمشاهدة هذه المقالات LABEL الأرشيف SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy