تكنولوجيا السيارات ومعلومات رائعة | معلوماتك تغير حياتك

تكنولوجيا السيارات ومعلومات رائعة

توسعت تكنولوجيا السيارات إلى إعادة تدوير السيارات القديمة وحتى الحديثة إضافة المزيد من التقنيات ا...

توسعت تكنولوجيا السيارات إلى إعادة تدوير السيارات القديمة وحتى الحديثة إضافة المزيد من التقنيات العالية الجودة لتناسب هذا العصر سريع التطور ..
أكثر من مليار سيارة تنتشر فى جميع أنحاء العالم اليوم وتعد السيارات من أهم المنتجات الإستهلاكية التى أصبح من السهل إعادة تدويرها وتطويرها .. 
ومن العجيب والمثير للدهشة أن السيارات المصنوعة قديماً أو حديثاً تم إدخال التكنولوجيا عليها لتطويرها وأصبحت من الغرائب بالفعل .

********

 تكنولجيا السيارات مع مكلارين F1 

 تكنولجيا السيارات مع مكلارين F1

جوردن موراى مصمم السيارات البريطانية عمل على تطوير الفورمولا بتكنولوجيا تشبه هندسة الفضاء المتطورة لوضع الشكل النهائى للسيارات على الطرق خلال بطولة العالم لسيارات الفورمولا لموسم واحد عام 1988 ..

 مع مساعدة فريق ماكلارين رون دينيس وقدم هذا الحلم حقيقة على أرض الواقع .. وتم إطلاق هذه الأسطورة عام 1993 لدرجة أنه أصبح سيارات ماكلارين F1 من أغلى السيارات فى العالم وكان ثمنها آنذاك يقدر بحوالى 857,000 $ ..

وسجلت سرعة السيارة 391 كيلومتر فى الساعة ( 243 ميل ) أكثر من عقد من السنوات خلال عام 1993 إلى عام 2005 .. وكان ذلك بسبب الهندسة التكنولوجية المذهلة لأنها كانت أول سيارة تصنع من ألياف الكربون ..

 وهذا أدى إلى تقليل سمك الجلد فى داخل السيارة إلى النصف لتخفيف الوزن .. ومن التطوير التكنولوجى الهندسى أيضاً أن حجرة المحرك كانت ملفوفة بأوراق من الذهب لأنه أفضل موصل للحرارة ..  كما أنها صممت من الفولاذ المقاوم للصدأ .

********

لامبور جينى ألكونتاش وتكنولوجيا السيارات

لامبور جينى ألكونتاش وتكنولوجيا السيارات

بالرغم من أن هذه السيارة مرهقة جداً ومتعبة للسائق ومن معه إلا أنها لاقت إعجاب الكثيرين بسبب شهرتها التى انتشرت بين كافة الأوساط التى تهتم بالسيارات وهذا بسبب أبوابها الهيدروأتوماتيكية وتصنيعها المضاد للصدمات ..

صممت هذه السيارة فى عام 1947 وتم تطويرها بعد أربعين عاماً من تصميمها حتى أصبحت بهذه المميزات رغم العيوب !  .

********

تكنولوجيا السيارات مع مرسيدس بنز 600 بولمان ليموزين

تكنولوجيا السيارات مع مرسيدس بنز 600 بولمان ليموزين

جذبت مرسيدس بنز 600 العديد من مشاهير العالم الذين تمتعوا بالثراء مثل صدام حسين ، ماو تسى تونج ، فيدل كاسترو ، نيكولاى تشاوشيسكو ، عيدى أمين دادا ، كيم جونج آيل ، هؤلاء جميعاً كانوا يتمتعون بالترف لدرجة إقنتاء هذه السيارة بسبب نظامها الهيدروليكى المعقد الذى يدير كل شئ فى السيارة حتى فتح واغلاق النوافذ وكل نافذة لها سرعة مختلفة ومتغيرة عند التشغيل عن غيرها يتحكم فيها السائق ..

 ومن الغريب إن تلفت إحدى النوافذ تبدل بثمن يقدر بحوالى 11200 $ وكان من المرجح على ركاب هذه السيارة ترك النوافذ وشأنها للسائق فقط .. ! .

*********

فيرارى GOT 250 مع تكنولوجيا السيارات 

فيرارى GOT 250 مع تكنولوجيا السيارات

تم تصنيع هذه السيارة عام 1962 وكان الإنتاج الهائل منها للجمهور فقط  .. ولكن منذ أعوام فليلة تم تطويرها إلى فيرارى GOT ..

 وتم تغيير نظامها الداخلى بالكامل لتكون من أهم سيارات السباق وأصبحت كذلك بالفعل حتى أطلق عليها اللقب الدولى من سباق السيارات الدولى فمنحها هذا اللقب FIA ..

وكانت هذه السيارة ذات نموذج فريد جداً وعددها قليل 36 سيارة فقط .. وأصبحت أغلى سيارة فى العالم تقريباً وتباع فى المزاد .. 

وتم شراؤها عام 2014 بمبلغ يقدر بــ 34,000,000 $ أربعة وثلاثين مليون دولار .. نظراً لقوة محركها عن أى سيارة أخرى وأصبحت هذه السيارة من التحف الفنية التى يحرص على اقتناؤها الأغنياء فاحشى الثراء .

*********

عجائب تكنولوجيا السيارات مع السيارة سيتروين DS 

عجائب تكنولوجيا السيارات مع السيارة سيتروين DS

هذه السيارة من العجائب حقاً .. تم تصنيعها لأول مرة بعد الحرب العالمية الثانية 1955 .. وكانت التكنولوجيا وراء الشهرة الثورية التى تحققت لهذه السيارة لأنه أدخل على التطوير خصائص غير تقليدية ذات الخصائص الميكانيكية الهيدروليكية ..

بحيث يسمح للسيارة أن ترتفع عن الأرض عند التعرض للأخطار كما يمكن أن يتم تعديبها ذاتياً على أى طريق مسطح للراحة ..

وهذه المميزات جعلت منها شهرة واسعة جداً على أثر حادث اغتيال الرئيس الفرنسى شارل ديجول عندما تعرض للإغتيال بإطلاق النار عليه وهو بداخل السيارة وكانت السيارة مضادة للرصاص وتمكن السائق من الهرب بالتراجع لأقصى درجة داخل ضواحى باريس بعد أن فقد الأربع إطارات ومع ذلك تمكن السائق من إنقاذ حياة الرئيس الذى كان ممتناً بتلك المغامرة التى لم يصدقها عقل وقال الرئيس آنذاك أنه سيظل محتفظاً بهذه السيارة بقية أيامه لأنها أنقذت حياته .. وتم طرح مثل هذه السيارة المصفحة فى الأسواق بانتاج أعلى بسبب هذه الحادثة الشهيرة .. ! .

********

تكنولوجيا السيارات مع دودج فايبر TR / 10

تكنولوجيا السيارات مع دودج فايبر TR / 10

ظهرت هذه السيارة لأول مرة عام 1989 وكانت تسمى آنذاك بالسيارة الأفعى وحالياً إسمها الكبرى ..

تميزت هذه السيارة بتصميم عالى جداً بعد تطويرها عام 1992 من حيث محركها الضخم وهيئتها الجميلة وبساطة تكوينها وثمنها الذى يناسب الكثير ويقدر بحوالى 50,000 خمسين ألف دولار .. وتعد هذه السيارة الأغرب والأروع فى العالم لمحبى اقتناء السيارات أو تبديلها .

**********

آستون مارتن لاجوندا وتكنولوجيا السيارات

آستون مارتن لاجوندا وتكنولوجيا السيارات

تم ظهور هذه السيارة لأول مرة عام 1976 .. وتميزن بإمكانياتها الرياضية وأحبها رؤساء العالم جداً بسبب صفاتها المميزة آنذاك ولكن تم تطويرها بإمكانيات تكنولوجية غاية فى الروعة وهى السيارة الأولى التى أدخل عليها الشاشة الرقمية ذات أجهزة القياس الرقمية .. LED ..

وبالفعل هى أول سيارة تكون فيها خاصية اللمس وتطورت أكثر إلى أن الشاشة أصبحت فلورسنت لراحة صاحبها .. واستمرت المواظبة على التطوير حتى عام 1990 إلى أن تم اعتماد تسجيل الأوامر الصوتية فى السيارة ..

وتم برمجة هذه السيارة ذات الأوامر الصوتية باللغة الإنجليزية والألمانية والفرنسية والعربية .. وكان إدارج اللغة العربية هو الأهم بالنسبة لهذه السيارة لأنها لاقت إقبال بشكل ممتاز للغاية فى الشرق الأوسط . 

*********

تكنولجيا السيارات واستاوت .. الجعل " هذا هو إسمها "

تكنولجيا السيارات واستاوت .. الجعل

هذه السيارة شكلها غريب مثل إسمها " الجعل " .. ظهرت قديماً لطرحها فى الأسواق عام 1936 .. والذى صممها هو مهندس طيار  وليام بوشنل ستاوت كان يعمل فى تصميم الطائرات وفكرتها فعلاً مستوحاة من جسم الطائرة ..

إنها سيارة عائلية ولها حماية خاصة للأطفال وتصلح لأن يكون فيها غرفة للمعيشة جيدة التهوية والتدفئة وذات أمان عالى جداً .. وتعتبر أول سيارة خاصة مثل الحافلة الصغيرة لتناسب جمي احتياجات أى مستهلك ..

وكان ثمنها آنذاك مكلفاً جداً حيث كانت تقدر بحوالى 5000 $ خمسة آلاف دولار .. أما الآن فهى موجودة بالفعل ويقدر ثمنها بحوالى 90,000 $ تسعين ألف دولار .

*********

مورجان ثلاث ويلر وتكنولوجيا السيارات 

مورجان ثلاث ويلر وتكنولوجيا السيارات

شركة مورجان للسيارات تتكون من عائلة صغيرة مقرها فى مالفيرن بانجلترا .. وتأسست عام 1909 ..

وأنتجت الشركة هذه السيارة ذات الثلاث عجلات .. ومن مميزاتها أنها ذات تصميم كلاسيكى وهى موجودة حالياً وتباع لهواة السيارات القديمة .. إضافة إلى مميزاتها أن إطارات السيارة كانت مصنوعة من الخشب بدلاً من المعدن لأنه يقلل الوزن ويعطى شعور لصاحبها أنه متميز مثل مالكى الطائرات الخاصة .. 

أما الآن فتطويرها لا يغير من شكلها القديم أبداً إلا استبدال الإطارات الخشب بالمعدن وتم تصنيع 40,000 أربعون ألف لون من الآلوان لها بالإضافة إلى 50 خمسين نوع من أنواع الجلود المستخدمة فى السيارة .

********

تكنولوجيا السيارت وميتكل روبين 

تكنولوجيا السيارت وميتكل روبين

تأسست شركة ميتكل روبين عام 1935 فى اجلترا .. وأنتجت سيارة ذات ثلاث عجلات ولاقت شهرة واسعة وإقبالاً على الشراء بسبب متانتها وسعرها الرخيص وكذلك سعر التأمين عليها كان يناسب الجميع وصنفت على أنها دراجة بخارية ذات ثلاث عجلات .. !! .. 

ونالت إعجاب الكثيرين جداً لدرجة أنها لم تسجل أى حوادث إلا بنسبة 0,9 % .. وكانت هى السيارة الأكثرة أماناً فى المملكة المتحدة كلها .

*******
د. أمانى سيف الدين الأزرق

التعليقات

.
الاسم

آداب وفنون الأسرة الصحة والجمال ضوضاء طبيبك الخاص عالم المنوعات علوم وتكنولوجيا غرائب وطرائف كيف
false
rtl
item
معلوماتك تغير حياتك: تكنولوجيا السيارات ومعلومات رائعة
تكنولوجيا السيارات ومعلومات رائعة
http://3.bp.blogspot.com/-o_G-ObrjSSg/VIVrXQfqMtI/AAAAAAAACY4/GIkELouSSJM/s1600/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A9%2B%D9%85%D9%83%D9%84%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D9%86%2BF1.png
http://3.bp.blogspot.com/-o_G-ObrjSSg/VIVrXQfqMtI/AAAAAAAACY4/GIkELouSSJM/s72-c/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A9%2B%D9%85%D9%83%D9%84%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D9%86%2BF1.png
معلوماتك تغير حياتك
http://www.ma3lomatk.com/2014/12/Cars-Technology.html
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/2014/12/Cars-Technology.html
true
35646391040827467
UTF-8
لا يوجد إي منشورات شاهد الكل إقرأ المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية الصفحات المقالات View All ننصحك بمشاهدة هذه المقالات LABEL الأرشيف SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy