ألعاب الفيديو فن القتل | معلوماتك تغير حياتك

ألعاب الفيديو فن القتل

كما يبدأ الشر بكلمة تبدأ الجريمة بلعبة ألعاب الفيديو وفن القتل والعنف والجرائم العديدة عوامل قوية ...

كما يبدأ الشر بكلمة تبدأ الجريمة بلعبة ألعاب الفيديو وفن القتل والعنف والجرائم العديدة عوامل قوية فى إثارة الجدل الدائم بين العلماء ومصممى ألعاب الفيديو التى تحتوى على  مشاهد العنف بل وتعتمد قصص هذه الألعاب وقوانينها واستراتيجيتاها عل توجيهات تدفع اللاعب للاستمرار لأفعال عنيفة لا تنتهى بمجرد إغلاق اللعبة بل تبدأ اللعبة الحقيقة فى العقل الذى خزنت ذاكرته أكبر قدر من الإعتياد على مشاهد القتل وأوامر الشر ..


 ( قد نظنها مجرد ألعاب إفتراضية رقمية ولكن فى الواقع هى أكثر من كونها لعبة وهى أقرب إلى الحرب على اللاعب ذاته من تعليمه أموراً قد نظنها مفيدة تحتوى عليها هذه الألعاب ) .


لعبة فن القتل ART OF MURDER
لعبة فن القتل ART OF MURDER

أبحاث طويلة الأجل منذ بدأت ألعب الفيديو التى اشتهرت بالعنف والأفلام أيضاً ومعدلات جرائم القتل .. العلاقة وثيقة جداً بينهما وكبيرة .

***********

نتائج بحث جديد ورئيسى فى آثار الأفلام وألعاب الفيديو العنيفة .. 

هذا البحث اختلف عن الأبحاث التى أجريت بشأن هذا الموضوع الخطير .. ونتائجه هى أنه لا توجد علاقة طويلة الأمد مع العنف من واقع الحياة ..


ART OF MURDER
لعبة فن القتل ART OF MURDER

وواضح أن نتائج هذا البحث الذى سنتحدث عنها فى السطور القادمة أنها من أناس ليسوا بعلماء متخصصين فى علم النفسم والجرائم المتعددة .. بل من قبل التجار الذين يروجون لهذه الأفلام والألعاب والمدافعين عنها الذين يكسبون من ورائها أموالاً طائلة ..

يقول مصمموا هذه الألعاب أنها مأخوذة من واقع الحياة مثل الأفلام بالتالى لا تكون سبباً للعنف وجرائم القتل .. وهذه أقوال غير معقولة ولا عادلة .

***********

كريستوفر فيرجسون طبيب أمراض نفسية من جامعة ستيتسون فى ولاية فلوريدا يقول :

تم إنهاء دراستين خاصتين بأعمال العنف ووسائل الإعلام .. فريق الباحثين التابعين لدكتور كريستوفر أثبتوا من نتائج التجارب والدراسات أن معدلات جرائم القتل فى الولايات المتحدة ما بين الفترة من عام 1920 إلى عام 2005 ..

.. ترتبط ارتباطاً وثيقاً مع  حالات العنف التى تظهر فى الصور المتحركة ..

فن القتل ART OF MURDER

على الرغم من وجود دراسات بحثية عن فحص الحياة الواقعية وارتباطها بأعمال العنف وجرائم القتل تدل على عكس ما ذكر ومن نتائجها أن الكثيرين من المجرمين قاموا بالعديد من الجرائم بسبب حياتهم الإجتماعية الخاصة بهم .. وهذا صحيح أيضاً لكنه لا ينفى معدلات جرائم العنف التى تقع بسبب ما تبثه وسائل الإعلام المختلفة من أفلام وألعاب فيديو جيم .

وفى الدراسة الثانية تم قياس معدلات استخدام ألعاب الفيديو العنيفة ضد معدلات العنف بين الشباب فى السنوات الــ 20 الماضية .. وانتهت الدراسة بنتائجها إلى أن ممارسة ألعاب الفيديو تزامنت مع انخفاض فى معدلات جرائم العنف التى ارتكبها شباب آخرون من الفئة العمرية من 12 سنة إلى 17 سنة .

Murders

والذى سبب الشك فى صحة نتائج هاتين الدراستين أن الروابط الحقيقة بين أعمال العنف فى الحياة الواقعية وبينها فى الخيال ألعاب الفيديو أنه تم فرز هذه الروابط الحقيقة التى تجمع الطرفين بارتباطات وثيقة إلى حد كبير جداً حسب نتائج الإختبارات المعلمية .. وهذه الإختبارت التى تمت بالفعل على أشخاص يشاهدون ألعالب الفيديو العنيفة والأفلام وقياس سلوكياتهم العدوانية ..

ومن هذه الإختبارات :

أنه يتم عرض مشاهد قصيرة معينة فيها عنف وجرائم قتل ثم القيام بعمل أنشطة محددة .. وكانت النتائج التى سجلت واعتمدت لها أهمية كبيرة جداً بين ربط سلوكيات العنف التى تؤدى إلى الجرائم البشعة ومشاهدة هذا اللقطات القصيرة ..

 والذى أكد نتائج التجارب والإختبارات المعملية :

السلوكيات التى صاحبت الأشخاص خارج المعامل والمختبرات .. فى الحياة الواقعية ..

ألعاب الفيديو فن القتل

ومن هنا يأتى الجدل بين العلماء ومصممى الألعاب وصانعيها

مصممى ألعاب الفيديو والشركات المصنعة والمروجة لهذه الألعاب التى تحتوى على مشاهد العنف إتهموا الباحثين من العلماء والمتخصصين بأنهم أتاحو الفرصة لمشاهدى الألعاب أن يمارسوا العنف من خلال تحفيزهم عليها أثناء عمل الدراسات والأبحاث .. !!! .

***********

بالرغم من هذه الأقوال المتضاربة إلا أن الطب يفسر

 سلوكيات العنف فى الشباب والفتيان بل والأطفال أيضاً سببها الرئيسى وسائل الإعلام وما تعرضه من أفلام رعب وعنف وقصص القتل تحت مسمى الفن .. وألعاب الفيديو أيضاً من أهم الأسباب لأنها تندرج تحت مسميات وسائل الإعلام الحديثة .

والدليل على أن رأى الطب صحيح :

أنه سيتم عمل فيلم " تشاكى " إلى لعبة فيديو 

هذا الفيلم الطويل الذى يتكون من عدة أجزاء تعتمد قصصها على التفنن فى القتل والمشاهد العنيفة العدوانية والدموية .. سيتم تحويل هذا الفيلم بأجزاءه كلها إلى لعبة فيديو جيم ..

فيلم تشاكى وجرائم القتل ألعاب فيديو

.. وأستنتج من هذا التحويل للفيلم إلى لعبة فيديو : 

أنه مقصود بالطبع .. لكى يحفظه المشاهدين المتابعين لألعاب الفيديو الحديثة أكثر وأكثر وتعرفه الأجيال القادمة التى لم تشاهد الفيلم بأجزاءه حتى لا ينساه أحد . 

***********

وجود الصلة الحقيقة بين ألعاب الفيديو وفن القتل والعنف والجريمة

وبين العنف فى الحياة الواقعية خلق جدلاً عميقاً دائم منذ أن نشأت هذه الألعاب والأفلام واشتهرت من بداية عام 1970 .. 

ألعاب الفيديو فن القتل

فى عام 1980 قاد الخوف من " أشرار الفيديو " .. فى وقت مبكر لقانون تسجيلات الفيديو لعام 1984 .. من هذا العام عرضت العشرات من أفلام الرعب التى تم رفض تصنيفها ..

ومن هذا الوقت تم ربط سلسلة من حوادث إطلاق النار الجماعى فى الولايات المتحدة إلى أفلام العنف وألعاب الفيديو .. وقيل أن مرتكبى  قتل الكولومبيين عام 1999 فى مدرسة ثانوية هم : إيرك هاريس وديلان كليبود .. وكانت هذه الجريمة من نتائج هواجس أفلام الرعب وألعاب الفيديو .. 

إدعى أندريس بيرينج بريفيك أنه قد قام بأداء لعبة نداء الواجب العسكرى وهو إطلاق النار على 77 شخصاً وقتلهم جميعاً فى النرويج عام 2011 ..

 وفى يناير عام 2013 دعا أوباما للبحث فى الآثار المترتبة على الألعاب العنيفة بعد قام آدم لانز بإطلاق النارعلى مدرسة هوك ساندى فى ولاية كونيتكت فى ديسمبر الماضى أسفرت عن قتل 22 طفلاً وإصابة ستة بالغين .. وكان لاعباً متعطشاً ومدمناً لألعاب الفيديو التى تملأها أحداث نشيطة بالعنف والقتل .

***********

التكنولوجيا الحديثة والتقنيات العالية

هى التى طورت ألعاب الفيديو العنيفة وهى أكثر وسيلة تشجع على أعمال العنف وتدفع إلى جرائم القتل ..



هذا ما قاله د. بروس Bartholow

 وهو أستاذ مشارك فى علم النفس من جامعة ميسورى ، الذى عكف على دراسة هذه الظاهرة :

من وجة نظر نفسية أن ألعاب الفيديو تطور من عقول المشاهدين لها ولكن للأسف الكثير من الألعاب المشهورة تم تصميمها على أسس علمية تؤدى إلى توجيه سلوك اللاعبين إلى العنف وجرائم القتل .

*********

واستشهد العلماء والباحثين بحالات القتل التى ذكرت لدعم نتائج أبحاثه وتجاربهم واعتمادها رسمياً .. 

ومن ضمن الحالات :

حالة ديفن مور وهو فى سن المراهقة فى ألاباما وليس له تاريخ فى العنف .. أحضرته الشرطة بسبب مخالفة مرورية بسيطة .. وفجأة وهو داخل قسم الشرطة أخذ مسدساً من ضابط وأطلق النار على ثلاثة ضباط ثم سرق ما ستطاع سرقته من القسم وهرب .

***********

الشركات العملاقة التى تقوم بصناعة ألعاب الفيديو أرباحها تقدر بمليارت الدولارات .. 

ألعاب الفيديو فن القتل

أهالى الضحايا الذين قتلوا أو جرحوا من قبل مايكل Carneal  وعمره 14 عاماً والذى أطلق النار على زملاءوه فى الدراسة .. فى مدينة هيث مدرسة ثانوية غرب باكودا بولاية كنتاكى عام 1997 .. قاموا برفع دعوى قضائية ضد مجموعة من الشركات المصنعة لألعاب الفيديو العنيفة والتى لألعاب التى تعتمد قصصها على الموت وطرق وأحدث التقنيات لصناعة فن القتل فى هذه الألعاب ..

وتم رفض القضية فى عام 2001 من حاكم الولاية ومن 6 ولايات أخرى .

وتم تأييد قرار المحكمة التى رفضت القضية من قبل بعض الخبراء الذين ادعوا أن هذه القضية لا تُأخذ فى الإعتبار لأنه إذا وقعت حادثة قتل لا يكون السبب هو ألعاب الفيديو وإن حدث ذلك بسبب هذه الألعاب فتكون مجرد حالة واحدة وأنه يوجد العديد من الأسباب التى تدفع الناس إلى القتل !! ..

ألعاب الفيديو فن القتل

مع العلم بأن معظم القتلة منهم من اعترفت بأنه يقلد لعبة فيديو فى نداء الواجب فى الآداء العسكرى ومنهم من أظهرت التحريات تقليده المماثل لألعاب مشهورة بذاتها فى طريقة إعداد خطة الجريمة وتنفيذ القتل بالتفصيل .

***********

دكتور فيليس كوخ الرئيس السابق لجمعية الرابطة الأمريكية لعلم النفس .. Shears .. يقول :

ألعاب الفيديو فن القتل

فى علم النفس ثبت أن وسائل الإعلام والتكنولوجيا الحديثة لهم صلة وثيقة بين العنف فى الخيال على شاشات الكمبيوتر أو التليفزيون أو السينما وبين العنف الحقيقى الذى يحدث على أرض الواقع ويترك الجرحى والقتلى بلا أدنى تعويض .. ويترك لنا أيضاً القاتلين واحتياجنا للمزيد من الدراسات حول هذه الظاهرة الخطيرة .

******
د. أمانى سيف الدين الأزرق 

التعليقات

.
الاسم

آداب وفنون الأسرة الصحة والجمال ضوضاء طبيبك الخاص عالم المنوعات علوم وتكنولوجيا غرائب وطرائف كيف
false
rtl
item
معلوماتك تغير حياتك: ألعاب الفيديو فن القتل
ألعاب الفيديو فن القتل
http://1.bp.blogspot.com/-WGy7BAp8XD4/VGvbZyw6VUI/AAAAAAAACNk/m6I7kjqzwic/s1600/%D8%A3%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%A8%2B%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88%2B%D9%88%D8%AC%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%85%2B%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%AA%D9%84%2B4.jpg
http://1.bp.blogspot.com/-WGy7BAp8XD4/VGvbZyw6VUI/AAAAAAAACNk/m6I7kjqzwic/s72-c/%D8%A3%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%A8%2B%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88%2B%D9%88%D8%AC%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%85%2B%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%AA%D9%84%2B4.jpg
معلوماتك تغير حياتك
http://www.ma3lomatk.com/2014/11/Video-Games-And-Murders.html
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/2014/11/Video-Games-And-Murders.html
true
35646391040827467
UTF-8
لا يوجد إي منشورات شاهد الكل إقرأ المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية الصفحات المقالات View All ننصحك بمشاهدة هذه المقالات LABEL الأرشيف SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy