إكتشف أسرار الكذب | معلوماتك تغير حياتك

إكتشف أسرار الكذب

مئات التجارب العجيبة والغريبة أجريت وبشكلٍ علمىٍ بحت لمعرفة أسرار الكذب كخطوة أولى أو كمقدمة وتمه...

مئات التجارب العجيبة والغريبة أجريت وبشكلٍ علمىٍ بحت لمعرفة أسرار الكذب كخطوة أولى أو كمقدمة وتمهيد لصناعة أو وضع تصور نظرى لجهازٍ ما لديه القدرة على كشف وتمييز الأشخاص الكاذبين عن غيرهم . 


إحتار علماء تشريح الدماغ فى وضع أسس علمية يمكن من خلالها كشف عملية الكذب كيف تتم فى المخ وكيف يتحكم الشخص فى قدرته على قول الحقائق وخلطها بالكذب أو إذا كان الشخص كاذباً فى أقواله كلها .


إكتشف أسرار الكذب


قام الباحثون من خلال المئات من التجارب التى أجهدتهم كثيراً بقيام تسجيلات صوتية لأشخاص أثناء تحدثهم .. فكانت النتائج أن الأجهزة التى وضعوها لتسجيل الصوت أثناء الحديث لا ترصد أى شئ عندما يتحدث الشخص بصدق ..
وعندما يبدأ الححديث يتغير إلى الكذب تصدر الأجهزة ترددات صوتية من الشخص نفسه تتغير فى نفس لحظة اللفظ بكلمات الكذب ..
وهذا الأكتشاف اعتمد بعد مجهودات مضنية وتجارب متكررة للتأكد من أى نتيجة تظهر .

إكتشف أسرار الكذب

**********

فى الحقيقة أن الشخص الذى يعتمد على الكذب فى حياته يكون بارعاً بعض الشئ لإخفاء الحقائق .. ولكن بعد فترة يسقط عنه قناع الكذب ومن المستحيل أن يعيش بين الناس بأخلاق سوية لأنه شاء أم أبى سوف يكتشف منه ما يحاول أن يخفيه .

الكثير من الناس يحاولون معرفة الأشخاص الكاذبون بجهد منه اليسير ومنه الصعب .. لأن تعلم كيفية إذا كان الشخص يكذب من أول مرة هذا صعب .. لكن مع تكرار التعامل مع الأشخاص يمكن سهولة تعلم كيفية كشف الكذب .

من المؤكد مائة فى المائة أنه يوجد طرق قوية ومؤشرات واضحة تكشف سر الشخص الكاذب .. وسوف أذكر بعض من هذه الطرق فى السطور القادمة .

حتى الآن .. بالرغم من التقدم الهائل فى العلوم والتكنولوجيا .. لم يتم اختراع جهاز لكشف الكذب إطلاقاً ويعترف به أو يستخدم فى المحاكم القانونية .. عجز العلماء عن اختراع أى شئ يكشف الكذب حقيقياً .

الذى يتم فى المحاكمات والقضايا الكبيرة .. لكشف الكذب .. هى بعض المماراسات من علماء ودارسين متخصصين فى كشف أسرار الكذب بالأساليب التى سنذكر منها لاحقاً .

************

من أسرار كشف الكذب :

أثناء التجارب الخفية التى لم يعلن عنها لكشف الكذب علمياً واعتماد هذه التجارب والدراسات علمياً ورسمياً ما يلى :

1 - بعض العلماء والدارسين والباحثين لاحظوا وجود تغيرات فى تقاسيم الوجه أثناء التحدث بالكذب .. فقاموا بتجربة من خلالها يتم تصوير الشخص الذى يتحدث بصدق .. وفى اللحظات التى يكذب فيها تتغير ملامح وجهه وتظهر علامات معينة على تقاسيم الوجه مختلفة تماماً عن الحالة التى كان عليها الوجه أثناء التحدث بصدق ..
ولكن هذه التقاسيم التى تظهر أثناء الكذب والملامح التى تتغير تكون سريعة جداً ولا تلاحظ أبداً بالعين البشرية المجردة ! ..
لذلك استخدم العلماء آلات للتصوير السريع لتسجيل وإدراك هذه التغيرات التى تحدث بسرعة غير ملحوظة ..
وبعد انتهاء التصوير قاموا بتشغيل ما سجلته الآلات من الصور بتشغيل بطيئ .. فوجدوا أن تقاسيم وملامح الوجه تتغير بشكل واضح جداً أثناء الكذب .


**********

2 - قام العلماء والباحثين بتسجيلات صوتية للإنسان وهو يتحدث بصدق . وفى اللحظات التى يكذب فيها لاحظوا أن ترددات صوته الصادرة منه تتغير بالكامل ..

تسجيل موجات صوتية للإنسان

وجدوا فى جهاز التسجيلات الصوتية أن الموجات الصوتية التى يسجلها الجهاز لها شكلان مختلفان :
فى الشكل الأول كانت الموجات التى تم تسجيلها فى حالة الصدق .. 
وفى الشكل الثانى كانت الموجات مختلفة عن الشكل الأول وهى حالة الكذب .. وكان الفرق فى الإختلاف بين الموجات واضحاً جداً .


**********

3 - مئات من التجارب الجديدة أكدت أن المعلومات التى يخزنها القلب هى معلومات حقيقية وصادقة ..

مركز تخزين المعلومات فى القلب

ومع علم التشريح الحديث وجد العلماء أن أن مركز الكذب يقع فى أعلى مقدمة الدماغ ..

إذاً ثبتت نظرية .. وهى :

أن الإنسان عندما يكذب بكلمات تصدر من لسانه .. فإنه ينطق بغير الذى يخزنه قلبه من كلمات ومعلومات .. وهنا يتحرك اللسان بأمر من مقدمة الدماغ التى تسمة بــ " الناصية " .. فهذه حقيقة طبية تشريحية مؤكدة ولا جدال فيها إطلاقاً .. 

قال الله عز وجل : ( نَاصِيَةٍ كَاذِبَةٍ خَاطِئَةٍ ) سورة العلق آية 16 .


**********

4 - أثناء التجارب التى أقيمت فى معهد الحساب العصبى أكد الأطباء والباحثون أن كل ما يمر بالإنسان من أحاسيس لها تعبيرات وتقسيمات وتغيير فى ملامح الوجه ولكنها تمر بسرعة فائقة لدرجة أنها لا تلاحظ أبداً ومن الصعب تحديدها ..

لذلك :

قام علماء متخصصون بتطوير برنامج كمبيوتر يرصد ويحلل هذه التغييرات التى تطرأ على الوجه عندما يمر الإنسان بأحاسيس معينة .. وهذه التغييرات تحدث بسرعة مذهلة يرصدها البرنامج مهما كانت تفاصيلها دقيقة أو صغيرة .. 

نشاط الدماغ أثناء الإحساسات المختلفة والتعبير عنها على ملامح الوجه

ويؤكدون أن الملامح والتقاسيم والتعبيرات المختلفة التى تظهر على الوجه فى حالة الكذب تختلف تماماً عن التى تصدر أثناء حالة الغضب .. وتختلف أيضاً عن التى تظهر فى حالة الإحساس بالذنب ومعاتبة النفس .. وهكذا تختلف كل التعبيرات .. لكل إحساس مرمحه وتقسيماته وتغييراته الخاصة المستقلة به .


**********

5 - توصل الأطباء والعلماء حديثاً بعد أن تم رصد تحركات الدم فى الخلايا العصبية للدماغ .. أن منطقة الناصية التى تقع أعلى الدماغ تكون نشيطة جداً وبشكل كبير وملحوظ أثناء الكذب .. 
وأكدوا أن عملية الكذب تستهلك طاقة كبيرة جداً لحد الإسراف .. بعكس حالة الإنسان عندما يكون صادقاً .. فلاحظ العلماء أنه لا يوجد لأدنى طاقة تذكر أثناء الصدق فى خلايا الدماغ ونشاطها ..

 جهاز المسح المغنطيسى ( FMRI )

قام العلماء باستخدام جهاز المسح المغنطيسى ( FMRI ) على الدماغ .. فلاحظوا أنه لا يمكن أبداً أن يتحكم الإنسان فى حركة خلايا الدماغ .. فإذا كان الشخص يكذب .. يقوم الدماغ بعملية نشاط كبيرة جداً وهائلة ولا يستطيع التحكم فيها إطلاقاً .


**********

6 - إجتهد العلماء والمتخصصين فى العلوم والتكنولوجيا حديثاً فى إختراع جهاز حقيقى لكشف الكذب .. ولكنهم لم ينتهوا باختراع هذا الجهاز للأسف حتى الآن .. 

منطقة الناصية هى مركز الكذب والخطأ

ولكن من نتائج هذه التجارب وجدوا أن ناصية الدماغ تكون نشيطة جداً أثناء عملية الكذب والخطأ أيضاً .. وتكون الطاقة فيها عالية جداً .. وأثناء الخطأ تكون الناصية نشيطة بدرجة علية جداً أيضاً .. 
وأقر العلماء وأثبتوا علمياً وطبياً وتشريحياً أن منطقة الناصية هى مركز الكذب والخطأ .


**********

7 - أحدث وآخر الأبحاث العلمية :

سؤال جديد وغريب جداً ! : 

هل من الممكن أن يكون فى عالم الحيوان كذب وخداع وغش كما يوجد فى عالم البشر ؟

الكذب منتشر جداً فى علم الحيوان بدرجة كبيرة جداً


من جامعة بوتسدام الألمانية .. من قسم الأحياء .. أكد العلماء أن :

الكذب منتشر جداً فى علم الحيوان بدرجة كبيرة جداً .. وهذا قد غير الإعتقاد السائد فى عالم الحيوان .. !!!
بعد أن قام فريق من الباحثين بالتجارب على عالم الحيوان فقد توصلوا إلى أن الكذب منتشر وممتد بين الحيوانات والطيور .. !!!
وأن الكذب لا يقتصر على عالم البشر فقط .. 

وإلى هنا نتذكر قول الله عز وجل :

(وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ وَلَا طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلَّا أُمَمٌ أَمْثَالُكُمْ مَا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِنْ شَيْءٍ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ) .. 


سورة الأنعام الآية رقم : 38 .


***************

د. أمانى سيف الدين الأزرق

التعليقات

.
الاسم

آداب وفنون الأسرة الصحة والجمال ضوضاء طبيبك الخاص عالم المنوعات علوم وتكنولوجيا غرائب وطرائف كيف
false
rtl
item
معلوماتك تغير حياتك: إكتشف أسرار الكذب
إكتشف أسرار الكذب
http://4.bp.blogspot.com/-5tbykggo-RM/VFcUjj-tQaI/AAAAAAAAB4A/6hJ9BnZB04Y/s1600/%D8%A3%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%B1%2B%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B0%D8%A8.jpg
http://4.bp.blogspot.com/-5tbykggo-RM/VFcUjj-tQaI/AAAAAAAAB4A/6hJ9BnZB04Y/s72-c/%D8%A3%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%B1%2B%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B0%D8%A8.jpg
معلوماتك تغير حياتك
http://www.ma3lomatk.com/2014/11/Secrets-of-lying.html
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/2014/11/Secrets-of-lying.html
true
35646391040827467
UTF-8
لا يوجد إي منشورات شاهد الكل إقرأ المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية الصفحات المقالات View All ننصحك بمشاهدة هذه المقالات LABEL الأرشيف SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy