أهم الأمراض المستعصية | معلوماتك تغير حياتك

أهم الأمراض المستعصية

أهم الأمراض المستعصية للأسف فشل الطب القديم والحديث فى وجود علاج نهائى لها ويعانى الكثير من المرضى...

أهم الأمراض المستعصية للأسف فشل الطب القديم والحديث فى وجود علاج نهائى لها ويعانى الكثير من المرضى فى جميع أنحاء العالم .. ويعد مرض نزلة البرد هو من القائمة التى تضم العشرة الأوائل من أهم الأمراض المستعصية التى ليس لها علاج .


من أهم الأمراض المستعصية التى ليس لها علاج 


نزلات البرد






نزلات البرد هى عدوى فيروسية حادة تبدأ من الجهاز التنفسى العلوى .. وتنتشر أحياناً إلى باقى أنحاء الجسد .. ومن أعراضها أنها تسبب إلتهابات ثانوية فى العيون والأذن الوسطى ..


أكثر من مائة سبب يعرضون الناس إلى الإصابة بنوبات البرد .. 

وكذلك أيضاً يحدث فى الإصابة بمرض الإنفلوانزا وسبب أساسى للإصابة بهما وهو الفيروسات الخلوية التى تصيب الجهاز التنفسى Reoviruses .. والفيروسات الأنفية أيضاً .. وبأقصى سرعة ودون سابق إنذار تحدث الإصابة حتى وإن كان الإنسان لا يشعر بأى أعراض فى بداية الإصابة .. ومع ذلك تعد نزلات البرد هى المرض الأول الأكثر شيوعاً فى العالم ..



المصطلح الشعبى العالمى " نزلات البرد " يعكس الشعور بالبرودة عند التعرض لبيئة باردة أو تيارات باردة يتعرض لها الجسم حتى وإن كان فى الصيف .. وهذا يكون أصل السبب والتأثير بالمرض والإصابة به .. وهذا هو المعروف لدى الناس جميعاً ..

 ومن الأسباب الأساسية للإصابة بهذا المرض التعرض لمقابلة شخص مصاب فتتم العدوى مباشرةً .. وأحياناً كثيرة تكون الإصابة بنزلات البرد سبب لا يهتم به الكثير من الناس أو لا يعد فى الإعتبار .. وهو برودة القدمين وتعرضهما للرطوبة .. فهذا يعد من الأسباب الهامة للإصابة السريعة بالمرض ..



ومن رحمة الله بالناس أنهم يستطيعون تحمل الفيروس وما يسببه من متاعب وأضرار بالصحة العامة لأنه يأخذ دورته الكاملة فى الجسم وينتهى من تلقاء نفسه حتى مع تناول الأدوية والأعشاب المضادة له ..


تبدأ الأعراض بدون أن تكون مرهقة جداً فى بداية الإصابة بالمرض .. ولكن تشتعل الأعراض بالآلام وتصل إلى ذروتها عندما تكون حضانة الفيروس نشيطة فى الجسم .

************

ومن أهم الأمراض المستعصية التى ليس لها علاج إطلاقاً أيضاً :


الإنفلوانزا



إسم المرض الإنفلوانزا أو نزلة إنفلوانزا .. هذا الإسم علمى وشعبى عالمياً .. وهذا المرض عبارة عن إلتهاب فيروسى حاد فى الجهاز التنفسى العلوى والسفلى معاً ..


وبداية أعراض الإصابة بهذا المرض تكون عبارة عن :



1 - حمى .

2 - رعشة فى الجسد كله .

3 - الشعور بالضعف العام .

4 - ألم فى عضلات الجسم كله .

5 - صداع مستمر ومتفاوت فى شدة من حين لآخر .
6 - آلام شديدة فى الجهاز الهضمى كله .




مرض الإنفلوانزا يعد سلالة واحدة من إحدى سلالات Orthomyxoviruses ، وتصنف أنواع هذه السلالات إلى A ، B ، C .. هذه ثلاثة أنواع رئيسية تنتج عادة منها أعراض مماثلة ولكن ليس لكل نوع من أنواع هذه السلالات متشابه بل يختلف كلٌ منهم إختلافاً شديداً برغم تشابه الأعراض ..

وتتفرع من هذه السلالات فيروسات كثيرة جداً تسبب أوبئة وأمراض الإنفلوانزا .. وهذه الفيروسات تتفشى محلياً داخل البلد الواحد .. فمثلاً السلالة C  تنتج فيروسات كثيرة ولكنها ليست السبب الرئيسى لتفشى المرض بين الناس .. ولكن لا أحد يعلم حتى الآن ما هو السبب الرئيسى لتفشى فيروسات الإنفلوانزا ..

ودائماً ما تخضع الصحة العامة للناس جميعاً باستمرار لفيروسات الإنفلوانزا .. و التطور السريع لهذه الفيروسات على مدار الساعة يسمى بــ ( عملية إنجراف الأنتيجين ) .. وذلك التطور يحدث إستجابة لمناعة كل الناس بصفة دورية طوال العام فى أى بيئة مهما كانت محصنة ومعقمة " سبحان الله " ..

وتخضع أيضاً الفيروسات المتعددة الكثيرة التى تسبب الإنفلوانزا إلى التغيير التطورى ..

بمعنى :

أن فيرس هذا الموسم متطور عن الذى قبله وفيروس الموسم المقبل متطور عن الفيروس الحالى وهكذا .. وهذا التغيير والتطور السريع للفيروسات هو عمل رئيسى لها .. لأنها تحصل من جسم الإنسان على جينوم وبناءً عليه يتطور الفيروس من تلقاء نفسه بسبب هذا الجينوم الذى حصل عليه ..

ومن الممكن أن يتم أخذ جينوم من الفيروس ويتم تطوير العلاج الوقائى من شدة الإصابة بالمرض وهو المصل الذى يسمى بمصل الإنفلوانزا .. وبذلك تقل أعراض المرض الشديدة لكن هذا المصل لا يحمى من الإصابة بالمرض لكن يخفف كثيراً من حدة آلامه وأعراضه الشديدة التى لا تطاق ..
وبذلك يكون الناس فى شبه مأمن من هجمات فيروسات الإنفلوانزا الشرسة التى لا ترحم كبيراً أو صغيراً .

***********

الربو من أهم الأمراض المستعصية أيضاً 





الربو هو إضطراب مزمن فى وظائف الرئتين والتهاب الشعب الهوائية تكون شبه دائمة عند مرضى الربو ودائماً ما تكون الشعب الهوائية معرضة للإنقباض .. 

وهذه الأسباب تنتج الأعراض التالية :

1 - نوبات متكررة من ضيق التنفس .

2 - كثرة السعال .

3 - الشعور القوى بضيق فى الصدر وتتراوح شدة هذا الضيق من حالة خفيفة إلى حالة مهددة بالموت .

4 - إلتهاب شبه مستمر للسعب الهوائية .

5 - شدة الحساسية لمجموعة متنوعة من الأسباب المؤدية 

للحساسية مثل :

* الغبار الموجود فى كل الأماكن .

* وبر الحيوانات .

* تلوث الهواء .

* حبوب اللقاح التى تنتشر فى الجو فى موسمها .

* دخان السجائر .

* بعض الأدوية والعقاقير الطبية تسبب هذه الحساسية .

* ظروف الطقس من حيث تقلبات الجو بين فصول السنة .

* الإجهاد البدنى والعقلى والنفسى يؤدى إلى تفاقم أعراض الربو .


نوبات الربو قد تبدأ فجأة ويمكن أن تطور من بعد بدايتها لمدة أيام حتى تهدأ ولو كان المريض يأخذ العلاج بانتظام .. ومرض الربو يصيب الأشخاص فى جميع الأعمار .. ويبدأ بحلقات أولية من الأعراض المنبهة لإثبات الأصابة بالمرض .. 

ما يقرب من نصف جميع الحالات على مستوى العالم تصيب الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن عشر سنوات ويتأثر الأولاد فى كثير من الأحيان أكثر من الفتيات بين البالغين .. ومع ذلك تتساوى حالات الإصابة فى النسب بين الرجال والنساء سواء .. 

أسباب أخرى تؤدى إلى تطور أعراض المرض :

1 -  يتطور الربو بسبب الحساسية الموسمية أو الدائمة أو الطارئة .

2 - الإصابة بالإلتهابات الفيروسية التى تسببها أمراض نزلات البرد والإنفلوانزا .

3 - الأسبرين بجميع أنواعه إذا تعاطاه مريض الربو فذلك يؤدى إلى تطور أعراض المرض .

4 - ممارسة التمارين الرياضية تسبب تهيج فى أعراض مرض الربو .

5 - إلتهابات الجيوب الأنفية لدى البالغين .

6 - أحياناً توجد زوائد أنفية لدى بعض الناس " اللحمية " وإذا كانت موجودة لدى مريض الربو فتكون من الأسباب الرئيسية لتطور أعراض المرض .

***********

مرض السكر من أهم الأمراض المستعصية 


مرض السكر من أهم الأمراض المستعصية

مرض السكر هو إضطراب شديد فى تغيير النظام الوظيفى للكربوهيدرات التى تعمل على توازن قدرة الجسم لإنتاج أو استجابة الإنسولين ومن هذه الآلية فى الجسم تكون مستويات نسبة السكر ( الجلوكوز ) فى الدم إما مضطربة بسبب ما ذكرته أو منتظم بعدم الإصابة بهذا الخلل .. 

يوجد نوعين رئيسيين لمرض السكر :

مرض السكر من النوع الأول هو :

كما أشير سابقاً وهو خاص بنسب الإنسولين فى الجسم ( IDDM ) .. وهذا النوع يكون عند الأطفال حديثى الولادة أو الأكبر سناً حتى مرحلة البلوغ بسبب الوراثة .. أو إضطراب فى المناعة الذاتية فى أى نظام مناعى للشخص المريض وهذا الخلل المناعى يعمل على تدمير خلايا بيتا المنتجة للإنسولين ..

وبذلك يكون الجسم غير قادراً إطلاقاً على إنتاج الإنسولين .. ويعيش مريض هذا النوع من مرض السكر بالحقن يومياً وإجبارى بهرمون الإنسولين مدى الحياة .. إلى أن يشاء الله ويتم علاج نهائى من الخلايا الجذعية التى تزرع فى البنكرياس لإنتاج الإنسولين .. وهذا ما يتم التجارب عليه منذ زمن حتى الآن .

مرض السكر من النوع الثانى هو :

هذا النوع من مرض السكر ( NDDM ) يختلف تماماً عن النوع الأول .. وهو لا يعتمد فيه المريض على الإنسولين أبداً وهو يصيب البالغين عادة بعد سن الأربعين ويصبح أكثر شيوعاً مع التقدم فى العمر ..

ويحدث هذا النوع من مرض السكر إما أن الإنسولين يفرز ببطء أو انخفاض فى استجابة الخلايا التى تنتج الإنسولين المفرز .. وهذا النوع مرتبط بالوراثة أيضاً أو الزيادة المفرطة فى الوزن " السمنة " ومن أكثر الأسباب التى تؤدى إلى الإصابة بالنوع الثانى من مرض السكر هى السمنة فى الجزء العلوى من الجسم .. 

المصابون بهذا النوع من مرض السكر يتمكنون من السيطرة على مستويات الجلوكوز فى الدم من خلال النظام الغذائى وممارسة الرياضة المناسبة إذا لزم الأمر .. ومن الممكن أن يصف الطبيب المعالج لهذا النوع من مرض السكر العقاقير والأدوية المناسبة .. وإذا تقدم هذا النوع من حيث أعراضه فيتم وصف الإنسولين للمريض .

************

مرض الإيبولا من أهم الأمراض المستعصية 


مرض الإيبولا من أهم الأمراض المستعصية

الإيبولا فيروس من عائلة الفيروسات الخيطية وتسبب الحمى الشديدة جداً وغالباً ما تكون الإصابة بهذا المرض مميتة .. بسبب النزف الدموى الذى يسببه الفيروس .. وقد تم تسجيل أول حالات للإصابة بمرض الإيبولا فى الغوريلا والشمبانزى وبعد فرة طويلة من الزمن تم تسجيل الإصابة له فى البشر .. 
ولا أعلم ولا أحد يخبرنا كيف انتقل من الشمبانزى أو الغوريلا إلى البشر إلا إذا كان ذلك تم بفعل فاعل عالم ومن ورائه منظمة عالمية .

أعراض الإصابة بمرض الإيبولا :

1 - الإعياء الشديد بسبب الحمى الخطيرة .

2 - طفح جلدى فى جميع أنحاء الجسم .


3 - نزيف غزير داخلى وخارجى .. ( نزيف خارجى بمعنى : أن أى فتحة فى االجسم تنزف بشدة مثل العين والأذن والفم والأنف والشرد ومجرى البول ) .

 هذه الأعراض تم تسجيلها فى حالات الإصابة بين البشر .. وتم تسجيل حالات الوفاة التى تراوحت بين 50 -90 فى المائة من الحالات البشرية المصابة بالمرض .. 

تم تسمية هذا الفيروس " إيبولا " على إسم نهر فى حوض الكونغو فى وسط أفريقيا .. وظهرت الحالة البشرية الأولى المصابة بالمرض
لأول مرة فى عام 1976.. وتفشى هذا المرض فى الكونغو ( زائير سابقاً ) والآن كينشاسا .. وتفشى أيضاً فى السودان ونتج عن ذلك سقوط مئات من حالات الوفيات .. 

فيروس الإيبولا يرتبط إرتباطاً وثيقاً بفيروس ماربورج الذى تم اكتشافه عام 1967.. وهذان الفيروسان العضوان الوحيدان للفيروسات الخيطية التى تصيب البشر وتسبب الأمراض الشديدة والأوبئة .

***********

مرض الذئبة الحمامية من أهم الأمراض المستعصية


مرض الذئبة الحمامية من أهم الأمراض المستعصية

غالباً ما يشتهر هذا المرض عالمياً بإسم الذئبة .. والسبب فى الإصابة بهذا المرض إضطراب فى المناعة الذاتية التى تسبب التهاب مزمن فى أجزاء مختلفة من جميع أنحاء الجسم ..
وتعرف بشكلها الذى يشبه كثيراً الأقراص .

مرض الذئبة يوجد منه  نوعين رئيسيين .. وهما : 

النوع الأول : الذئبة النظامية :

وهى عادةً ما تصيب الجلد ولا تنطوى على الأجزاء الداخلية من الجسم .. وتكون أعراضها طفح جلدى عبارة عن بقع حمراء تكسوها قشور بنية ورمادية وتظهر على العنق والوجه وفروة الرأس .. والمصابون بهذا النوع من مرض الذئبة النظامية من إجمالى المصابين بمرض الذئبة بكل الأنواع حوالى 10 فى المائة .. ويتطور المرض بشكل تدريجى ممنهج إلى أشكال كثيرة من الفوضى .. 

النوع الثانى هو : الذئبة الحمامية الجهازية :

وهى المرض الأكثر شيوعاً فى الإصابة بأمراض الذئبة .. وتؤثر تقريباً على كل جهاز أو هيكل فى الجسم .. خاصةً فى الجلد والكلى والمفاصل والقلب والجهاز الهضمى والمخ والأغشية المصلية ( بطانات غشاء المفاصل وتجاويف الجسم ) .. وبالتالى يمكن أن تؤثر فى أى مكان فى جميع أنحاء الجسم .. ومعظم المرضى يعانون من أعراضها إلا القليل منهم .. والأعراض تشبة الذئبة النظامية بشكل عام وخاصةً من ناحية الجلد .. 
مسار هذا المرض متغير وشبه متطور .. وأحياناً ما تكون الأعراض واضحة وأحياناً أخرى غير واضحة .. وعندما ينشط المرض تكون الأعراض بالتأكيد واضحة جداً .

***********

ومن أهم الأمراض المستعصية أيضاً :

مرض كروتز فيلد جاكوب 


ومن أهم الأمراض المستعصية أيضاً :  مرض كروتز فيلد جاكوب

مرض كروتز فيلد جاكول .. هو مرض غريب جداً وعجيب ونادر وبالرغم من ندرة وجود هذا المرض بنسبة إصابة واحد من كل مليون شخص فى جميع أنحاء العالم إلا أنه منتشر بين اليهود الذين يسكنون فى ليبيا وبمعدلات مرتفعة جداً .. " سبحان الله " ..

وهذا المرض مميت لأنه يصيب الجهاز العصبى المركزى ويسبب انتكاسة شديدة من تطور أعراض المرض فى جميع أنسجة المخ ..
مرض كروتز فيلد جاكوب يصاب به عادة البالغين من سن 40 - 70 - سنة .. وبالرغم من ذلك إلا أن بعض الشباب أصيبوا به بمعدلات مرتفعة أيضاً .. 

وأعراض هذا المرض هى :

1 - فى بدايته تحدث تغيرات نفسية وسلوكية غامضة لا يستطع أى أحد تفسيرها حتى ولو كان من العلماء .

2 - يصاب به كلاً من الرجال والنساء على حدٍ سواء .

3 - بعد أسابيع من بداية أعراض المرض أو شهر على الأكثر يحدث خرف تدريجى .

4 - يرافق الخرف التدريجى بعد فترة قليلة رؤية الأشياء جميعها بصورة غير طبيعية .

5 - تظهر بعد اختلال الرؤية حركات لا إرادية من قبل المريض .


ولا يوجد علاج معروف على الإطلاق لهذا المرض العجيب الغريب ..
وفترة نشاطه تستمر سنة على الأكثر من بداية ظهور الأعراض ثم تحدث وفاة حتمية ..

كان أول من عرف هذا المرض ووصفه فى عام 1920 من قِبل أطباء الأعصاب الألمانيين غير الطبيب هارد هانز كروتز فيلد جاكوب الذى سمى المرض بإسمه وقيل أنه هو الذى اكتشفه .. ومع الطبيب جاكوب طبيب آخر إسمه ألفونس ماريا ..

مرض كروتز فيلد جاكوب يشبه الأمراض العصبية الشديدة الأخرى مثل مرض كورو .. وهو اضطراب فى العقل البشرى شديد جداً يعمل على خلل فى كل خلايا المخ .. وأيضاً يتشابه مع هذان المرضان مرض آخر يسمى سكرابى .. وهذا الأخير يحدث فى الأغنام والماعز ..

جميع الأمراض الثلاثة عبارة عن اعتلال واختلال فى الدماغ ووصف هذه الأمراض الثلاثة يسمى علمياً بــ " الإعتلال الإسفنجى المُعدى "
وسميت هذه الأمراض بهذا الإسم لأن خلايا المخ كلها تشبه الإسفنج 
المليئ بالثقوب من آثار تدمير خلايا المخ .

( معذرة على هذا الوصف الصريح للمرض ولكنى لم أستطيع إختصاره ولا تبسيطه أكثر من ذلك للأمانة العلمية .. د. أمانى ) .

**********

  مرض السرطان من أهم الأمراض المستعصية


  مرض السرطان من أهم الأمراض المستعصية

أحاول الإختصار فى المعلومات عن مرض السرطان عافنا الله وإياكم بدون مبالغة أو تضليل ولا نريد إلا توصيل المعلومة الحقيقة قدر المستطاع حتى نكشف غش وخداع تجارة الطب البشرى فى عصر التكنولوجيا الحديثة التى جعلت من أنفس الناس المُكرمة فئران للتجارب بحجة اكتشاف أحدث علاج للقضاء على الأمراض المستعصية ..

مرض السرطان عبارة عن :

إذا أصيب أحد بهذا المرض الخطير فيكون ذلك دليل قاطع لا جدال فيه على أن أكثر من 100 مائة مرض تنتج عن نمو الخلايا الشاذة فى الجسم ..

والخلايا الشاذة هذه موجودة فى كل جسم بشرى ولكن لا تكون شاذة إذا قامت بدورها دون خلل أو علة ..

 بمعنى :

أن كل إنسان على وجه الأرض يحمل خلايا طبيعية سليمة قابلة إلى التحول لخلايا شاذة .. 

وبتوضيح أكثر :

نعطى مثالاً أقرب باللغة الدارجة العامية التى يفهمها الجميع .. 
إذا أنت حاولت الآن .. الآن .. تدليك وفرك أى مكان فى بشرتك ولتكن أى مكان فيه ثنايا فى يدك عند باطن الكوع أو بين أصابعك أو فى وجهك أو خلف أذنك مثلاً .. فتجد بعد التدليك والفرك الخفيف بفترة بعض الجلد الخفيف الذى يشبه الوبر يظهر على بشرتك حتى ولو كانت نظيفة جداً .. هذه هى الخلايا الطبيعية التى عندما تموت وينتهى عمرها جهاز المناعة بدوره الطبيعى ينتج خلايا أخرى تأكل الخلايا الميتة دون الحاجة إلى أن تزيلها أنت بنفسك ..

ونتعمق قليلاً داخل الجسم .. فإذا انتهت دور خلايا معينة وماتت فتوجد خلايا أخرى حية تأكلها حتى لا تتراكم داخل الجسم وتنمو وتكثر وتصبح سرطاناً إن لم تجد ما ينظفها أو يبيدها تماماً وهكذا فى كل خلايا الجسم حتى تحت الأظافر ..

فإذا حدث خللٍ ما فى جهاز المناعة وتعطلت الخلايا الحية التى من أسس وظائفها إلتهام الخلايا الميتة وتنظيف مكانها فستصبح الخلايا الميتة خلايا شاذة وتنتشر فى الجسم حسب دور جهاز المناعة وحيويته .. أو بالمعنى الحقيقى .. يكون أمر الله " كن فيكون " ..

 هذا المرض يصيب واحد من كل ثلاثة فى البلدان المتقدمة " وليست البلدان النامية " حسب آخر إحصائيات منظمة الصحة العالمية .. ويعتبر مرض السرطان من أهم وأخطر أسباب الوفاة فى جميع أنحاء العالم .. وكان مرض السرطان معروف من العصور القديمة جداً ..

وحتى لا أطيل على حضراتكم نقفذ سريعاً إلى القرن العشرين 

من منتصف هذا القرن أدخلت تحسينات كثيرة لمساعدة مرضى السرطان على مقاومة المرض وليس للعلاج .. وذلك من كثرة المرضى ودقة الأطباء التى تعلموها من التجارب الحقيقية المؤلمة التى عاشوها مع هذا المرض العضال ..

 ولكن هذه التحسينات تكون من أفضل ما يمكن فى نتائجها إذا تم اكتشاف المرض مبكراً قبل أن ينتشر إلى أماكن أخرى ..

ومن هذه التحسينات الجراحة الدقيقة والكى بعد الجراحة مكان الخلايا المستأصلة والخلايا الحية التى تحيط بها للوقاية من عودة المرض مرة أخرى .. وهذه الجراحة تكون نادرة .. لأنه من المعتاد إكتشاف مرض السرطان بعد أن ينشط .. ومن المعروف أيضاً إذا تمت الجراحة بعد انتشار مرض السرطان فإنه يزداد انتشاراً فى الخلايا السليمة فى جميع أنحاء الجسم .

ومن التحسينات الأخرى التى يسمونها تجار الطب العلاج الإشعاعى .. هذا العلاج يكون فعال طبعاً مع الخلايا السرطانية أو مرض السرطان فى أى مكان فى الجسم .. لكن أضراره تتضح من إسمه .. يكفى أن إسمه إشعاع .. فأضرار هذا العلاج خطيرة جداً جداً ولها آثار جانبية لكثير من أعضاء الجسم السليمة لأنها تحرق الخلايا السرطانية فى جلسات عديدة وبالتالى تحرق أيضاً الكثير من أعضاء الجسم الخالية من المرض بالفعل بسبب القرب من التعرض لها .. ومن هنا ممكن بل أكيد يتعرض المريض لحرق أعضاء جسده بالإشعاع ومن ثم الوفاة .. ومن المعروف أن الأطباء وطاقم التمريض وكل من يعمل فى قسم الإشعاع يرتدى بدلة كاملة تغطى جسده كله بطريقة محكمة جداً وبتقنية عالية حتى لا يتعرضى أدنى جزء فى هذا الطاقم الذى يعمل فى العلاج بالإشعاع وكأنه يرتدى بدلة فضاء .. فما بالنا بالمرضى المساكين الذين يتعرضون بأجسادهم الشبه عارية أو يتم سترها بعد تجريدها من كل الملابس بقميص خفيف لا ينفع بل يضر .

ويوجد العلاج الكيميائى أو المعروف باللغة الشعبية العالمية بالعلاج الكيماوى .. وهذا لا يقل خطراً على المريض مثل الإشعاع ويتضح أيضاً من إسمه مخاطره .. إن العلاج الكيميائى يحجم نشاط الخلايا السرطانية مما يجعل نموها فى باقى أنحاء الجسم صعباً .. لكن من ناحية أخرى له تأثيرات مؤلمة بوحشية فى جسم المريض كله أيضاً .. 

ويوجد العلاج بالمخدرات .. وهذا أحدث علاج ولكن شركات الأدوية التى تصنع العلاجات التى ذكرتها تعتبر من مافيا الطب البشرى الذى لا يكف عن نهب أموال الناس وصحتهم ومن الممكن أن يخدعوا أناس أصحاء ليكونوا لهم حقل تجارب .. 

العلاج بالمخدرات اكتشف منذ فترة كبيرة وهو مضاد للخلايا السرطانية ويوقف نشاطها ويقضى عليها مثلما يقضى على الألم تماماً ولكن ليس كل المخدرات طبعاً .. تركيبات معينة من نباتات طبيعية تحتوى على المادة التى شرحتها والمخدرة أيضاً .. ولكن إذا ظهر هذا العلاج أين تذهب شركات المافيا التى أشرت إليها ..

من الكذب والخطأ الفادح والمهنية اللا أخلاقية فى الطب البشرى أن نقول : إن مرض السرطان له علاج ونسبة الوفيات تقل .. هذا غير صحيح .. ويشهد الله على ما أقول .. لكن الصحيح أنه إذا تم اكتشاف المرض مبكراً جداً فبذلك يمكن علاجه ..

لكن يوجد التفاؤل فى رحمة الله أولاً ثم الأطباء الذين يمتلكون ضميراً حياً ونفساً شريفة تقدم العون والمساعدات لمرضى السرطان لأن هذا المرض متعدد وأكثر من مائة نوع كما أشرت فى أول الموضوع .. هؤلاء الأطباء الشرفاء وأمثالهم من العلماء البيولوجيين يعكفون على بيولوجيا الخلايا وعلم الوراثة وموضوعات أخرى جديرة بالذكر من باب الأمل والتفاؤل ..

وكل اللوم والعتاب والحساب على رب العباد إلى هؤلاء الذين يتاجرون بأنفس وأرواح المرضى لإثبات نظريات تكنولوجية خاطئة وكاذبة وهم يعلمون ذلك علم اليقين .. 

وعلى الأطباء والعلماء الشرفاء المزيد من التقدم لتحويل المكاسب النظرية إلى التقدم فى الوقاية وتشخيص وعلاج  مرض السرطان مبكراً ومن آخر كلماتى وأبحاث الشرفاء الذين تلقيت منهم الصدق فى العلم يتضح أن لا علاج للسرطان إلا من الله عز وجل .

**************

شلل الأطفال من أهم الأمراض المستعصية 


شلل الأطفال من أهم الأمراض المستعصية

مرض شلل الأطفال معروف عالمياً وإسمه العلمى هو نفسه إسمه الشعبى العالمى المعروف  بشلل الأطفال .. 

هذا المرض ينتج بسبب الإصابة بفيروس معدى وحاد فى الجهاز العصبى المركزى .. 

 أعراض شلل الأطفال تشبه كثيراً لأعراض عامة تحدث فى الجسم مثل نزلات البرد والإنفلوانزا ..

 ولكن تزيد بخطورة أعلى مثل :

1 - تبدأ الأعراض بالحمى .

2 - صداع شديد وحاد .

3 - غثيان وإجهاد عام .

4 - تعب شديد وآلام فى العضلات .

5 - تشنجات ويتبعها شلل فى عضلة واحدة أو أكثر مثل الأطراف ونصف الحلق أو الحلق كله وعضلات الصدر أيضاً .

6 - أكثر من نصف حالات شلل الأطفال تحدث فى سن الخمس سنوات أو أقل .


الحالات التى تعانى من أعراض شلل الأطفال المذكورة لا تتعدى العشرة فى المائة .. أما علامات المرض لا تظهر إطلاقاً على 90 فى المائة من المصابين بالمرض ..

للأسف الأطفال المصابين بالشلل ليس لهم علاج على الإطلاق .. فى منتصف القرن العشرين وبالتحديد فى عام 1960 كان فيروس شلل الأطفال يصيب مئات الآلاف من الأطفال فى جميع أنحاء العالم .. 

ومن بعد نهاية هذا العام تم اكتشاف واستخدام مصل ( تطعيم أو لقاح ) للقضاء على مرض شلل الأطفال فى جميع أنحاء العالم ..

 وبالفعل تم القضاء عليه تماماً إلا فى بعض البلدان ما زال موجوداً ويصيب الأطفال حتى الآن ..

وهذه البلاد هى جنوب آسيا ويستوطن المرض فى بعض البلاد الفقيرة جداً فى أفريقيا .. ولا يزال الفيروس موجوداً ويصاب به الأطفال كل عام ومعظمهم فى الهند .

***********


من أهم الأمراض المستعصية والأكثرة خطورة مرض

 فيروس نقص المناعة البشرية .. الإيدز 


من أهم الأمراض المستعصية والأكثرة خطورة مرض   فيروس نقص المناعة البشرية .. الإيدز

الإيدز هو Byname يسمى بمتلازمة نقص المناعة المكتسبة .. هذا المرض ينتقل من الجهاز المناعى والذى يسببه فيروس نقص المناعة البشرية ( HIV ) هذا الفيروس يستوطن جسد المريض وينمو ببطء ثم يهاجم ويدمر جهاز المناعة والدفاع عن الجسم ضد العدوى والأمراض المنتشرة والمختلفة .. وهذا المريض إذا ترك بدون العناية والرعاية المركزة يكون عرضة للكثير من الأمراض المتنوعة والأورام السرطانية الفتاكة التى تسبب الموت فى نهاية المطاف .. 

والإصابة بمرض الإيدز يعنى المرحلة النهائية من عدوى فيروس نقص المناعة البشرية ومن بعد ذلك مؤكد أن هذا المريض معرض للموت حسب انتهاء أجله الذى حدده الله عز وجل له .. 

فترة العدوى بهذا الفيروس هى الفترة الحرجة للمصاب والقاتلة بلا جدال .. لأن الكثير من الأورام السرطانية تنشأ فى معظم أجزاء جسد المريض .. وفى بلدان كثيرة من عام 1980 وصل حد الأصابة بهذا المرض اللعين إلى الوباء بين أناس البلدة الواحدة وانتقل إلى العديد من بلدان العالم .. 

من المعروف والمنتشر بين الناس أن الإيد ينتشر بسبب العلاقات الجنسية الغير شرعية المحرمة فى جميع الرسلات السماوية .. وأيضاً ينتشر بسبب تعاطى المخدرات عن طريق الحقن .. كما تنتشر العدوى عن طريق نقل الدم من شخص مصاب إلى شخص سليم .. وتقريباً الكل يعرف ذلك ..

كالمعتاد .. الدول المتقدمة دائماً ما تبدأ بالإعلان عن انتشار الأمراض المستعصية الخطيرة وانتشار الأوبئة .. وفقاً لتقرير الأمم المتحدة عام 2004 بشأن هذا الفيروس ، الأشخاص المصابون بفيروس نقص المناعة البشرية يقدرون بحوالى 38 مليون شخص .. ويصاب خمس ملايين شخص كل عام ، وحولى ثلاث ملايين يموتون من الأصابة بالإيدز .. وحوالى 20 مليون شخص مصاب ماتوا منذ عام 1981 حتى الآن ..

******

ومن المعروف أن هذا الفيروس لم يكن له علاج شافى على الإطلاق حتى اللحظة التى كتبت فيها هذه الكلمات .. 

ومن يفكر جيداً ويعقل الأمور يعلم بل ويتأكد من هم وراء تصنيع هذه الأمراض المستعصية الخطيرة ومن وراء انتشارها  ومن هم المستفيدين من إخفاء العلاجات التى تم اكتشافها وإخفاء من اخترعها من العلماء أيضاً ومن وراء إخفاء أى علاج أو أى طبيب أوعالم يحاول اختراع علاج .. وأعتقد أن هذه الكلمات توجد حقائق أكثر منها فى الأفلام الأمريكية التى يعرضونها بأنفسهم .

******

د. أمانى سيف الدين الأزرق 


التعليقات

.
الاسم

آداب وفنون الأسرة الصحة والجمال ضوضاء طبيبك الخاص عالم المنوعات علوم وتكنولوجيا غرائب وطرائف كيف
false
rtl
item
معلوماتك تغير حياتك: أهم الأمراض المستعصية
أهم الأمراض المستعصية
https://4.bp.blogspot.com/-UwM_Ng5vxeE/VGWSIu9z4pI/AAAAAAAAAmI/kE4APFI0Kyc/s1600/rsz_1%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%86%D9%81%D9%84%D9%88%D8%A7%D9%86%D8%B2%D8%A7.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-UwM_Ng5vxeE/VGWSIu9z4pI/AAAAAAAAAmI/kE4APFI0Kyc/s72-c/rsz_1%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%86%D9%81%D9%84%D9%88%D8%A7%D9%86%D8%B2%D8%A7.jpg
معلوماتك تغير حياتك
http://www.ma3lomatk.com/2014/11/Most-Incurable-Diseases12.html
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/2014/11/Most-Incurable-Diseases12.html
true
35646391040827467
UTF-8
لا يوجد إي منشورات شاهد الكل إقرأ المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية الصفحات المقالات View All ننصحك بمشاهدة هذه المقالات LABEL الأرشيف SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy