مايكروسوفت فضائح وحقائق مثيرة | معلوماتك تغير حياتك

مايكروسوفت فضائح وحقائق مثيرة

مايكروسوفت فضائح وحقائق مثيرة  10 حقائق وفضائح مقلقة ومزعجة وخطيرة جداً وقعت فيها مايكروسوفت العمل...

مايكروسوفت فضائح وحقائق مثيرة 10 حقائق وفضائح مقلقة ومزعجة وخطيرة جداً وقعت فيها مايكروسوفت العملاقة وبدأت تنتشر عالمياً وتأخذ صيت ذائع سيئ الشهرة وكثرت النكات الساخرة حول الويندوز وكيفية الشر المنتشر فى مايكروسوفت والعجيب أن من ساهم فى انتشار هذه الفضائح مستخدمى أبل .


***********

1 - مشكلة مايكروسوفت مع الدعاوى القضائية 

مشكلة مايكروسوفت مع الدعاوى القضائية

جميع الشركات الكبرى قد تميل إلى وضع يدها على الزناد لإطلاق النيران ضد أشخاص آخرين عندما يتعلق الأمر بدعاوى قضائية ..
مايكروسوفت قررت بحمق حقاً أن تغرق نفسها بانخفاض سريع عندما قام صبى يبلغ من العمر 17 عاماً بدعوى قضائية ضد مايكروسوفت ..

هذه القصة ملخصها كالآتى :

قامت الشاب مايك روى بدفع عدة ملايين من الدولارات لصالح مايكروسوفت فى عام 2004 عندما أنشأ مايك موقع خاص به وأطلق عليه إسم ( Nike Rowe Soft ) ، واعتقد الشاب أن المعاملة مع مايكروسوفت ستكون فى غاية الرقى والنزاهة والصدق والمصالح المتبادلة .. ولكن هذا الإعتقاد لا يصدر إلا من الأشخاص الأبرياء فى أحكامهم على المعاملات التجارية العملاقة .. 

وعندما بدأ العمل بالفعل مع روى والشركة العملاقة .. حدثت أمور مريبة من التعامل مع هذا الشاب بتصرفات مختلفة عن الشكل العام التى تتعامل به مايكروسوفت مع باقى عملائها ..  كان " مايك روى " شاب ذكى وشعر باختلاف المعاملة معه وأحس بشعور الريبة بل تأكد من شكوكه فى كل التعاملات مع الشركة وعندئذ قام روى بالتهديد بمقاضاة مايكروسوفت عن انتهاك حقوق الطبع والنشر .. 

وبعد هذا التهديد من الشاب .. قامت مايكروسوفت بعرض تسوية الأمر مع روى بدلاً من الوصول إلى المقضاة والفضائح بأن يقوم مايك روى مضطراً للتخلى عن موقعه على الإنترت ، وعرضت عليه مايكروسوفت مبلغاً تافهاً يقدر بعشرة آلاف دولار 10.000$ .. بعد أن قام الشاب بدفع وعمل ما يقدر بالملايين من الدولارات .. 

رفض الشاب روى المبلغ ورده وقال أن الشركة تتعامل مع العملاء بتصرفات مشينة وعمل أشياء قبيحة ضدهم إذا حدث خلاف بينهم .. وقام مايك روى بالإتصال مع الصحافة والجماهير لتقديم هذه الواقعة الحقيقة والفضيحة السيئة السمعة الفظيعة 
ضد مايكروسوفت ..

وفى النهاية رضخت مايكروسوفت العملاقة ووافقت على شروط روى كلها .. 

وجددت مايكروسوفت التعاقد مع مايك روى مع زيادة الإضافات التى تعوض الشاب عن ما خسره وهذه الإضافات عبارة عن :
زيارت دائمة لمايك روى إلى مقر مايكروسوفت الرئيسى والحصول على التدريبات الحديثة من الشركة له ومنحه أجهزة إكس بوكس مع مجموعة من الألعاب الجديدة الحديثة .

***********

2 - مايكروسوفت فضائح وحقائق مثيرة ومزعجة
فضيحة العنصرية

مايكروسوفت فضائح وحقائق مثيرة فضيحة العنصرية

يؤكد كبار المثقفون المنصفون وحتى العامة من الشعوب الغربية يؤكدون ويأسفون على وجود العنصرية حتى الآن .. ويعترفون أن هذه المشكلة مرفوضة تماماً إنسانياً وأخلاقياً .. وهذه المشكلة حولهم فى كل مكان والكل يعانى منها ..

وتكون هذه المعاناة هى الأسوء على الإطلاق عندما يكون التعامل بها ما زال موجوداً فى هيئات وشركات لها أسماء كبرى مثل مايكروسوفت .. فهذه الشركة العملاقة دائماً ما ترسل رسائل عنصرية ويدَّعون بكل براءة أنها خطأ غير مقصود .. وذلك نوع من أنواع الكذب والتدليس مع موظفى الشركة قبل عملائها ..

فى عام 2009 حدثت فضيحة ومشكلة بسبب عمل مشترك بين عملاء مع مايكروسوفت وهو :

نشرت مايكروسوفت نسخة من نشرة أعمال البنية التحتية البولندية وهى من إنتاج العملاء الذين اتفقوا مع مايكروسوفت بالنشر ..

والذى حدث :

هو أن الذى نشرته مايكروسوفت كله صحيح مع فارق وحيد رئيسى وهو أن النسخة الحقيقة للمنشور هى نسخة أمريكية وليست بولندية .. 

فلاحظ هذا الخطأ الفادح والفضيحة الكبرى المستخدمين البولنديين أصحاب المشروع الذىن قاموا بعمل نسخته الأصلية .. أن رجل أفريقى أمريكى صمم فوتوشوب Photoshopped للنسخة الأصلية ووضعت النسخة المزيفة بدلاً من النسخة الأصلية  على أنها عمل أمريكى فى الصفحة الرئيسية فى موقع مايكروسوفت ..

وعندما تم مواجهة المسؤولين فى شركة مايكروسوفت بهذه الفضيحة التى ستنتشر بسرعة البرق فى كل مكان .. على الفور تم إعادة النسخة الأصلية بسرعة إلى شكلها الأصلى واعتذرت مايكروسوفت بسبب هذا الخطأ .. ولكن قد وقع الضرر بالفعل ..

وفى نفس الوقت حاول بعض الموظيفن وبعض من الناس تبرير ما حدث من مايكروسوفت على أن الشركة لم تقصد الخطأ ولكنها حاولت أن تعمل على تعزيز الإنسجام بين الأعراق والأجناس المختلفة  .. والبعض الأخر من الجمهور اعتقد أن تصحيح الخطأ الذى صدر من مايكروسوفت بسبب أن البولدنيين من أصحاب البشرة البيضاء .

***********

3 - مشكلة مايكروسوفت مع الجمعيات والأعمال الخيرية 

مشكلة مايكروسوفت مع الجمعيات والأعمال الخيرية

بيل جيتس محبوب من قبل الناس الذين ذهبوا للتعامل معه باعتباره يمتلك تقنية التسريب الكاملة .. وهذا مما جعل شركته تكسب مليارات الدولارات ..

ولكن سمعته نظيفة وليست مثل سمعة مايكروسوفت .. لأن بيل جيتس ليس هو من صنع سمعته النظيفة وحده ولكن المعاملات الجيدة هى التى ساعدت فى صنعها ..

وأيضاً من ساهم فى سمعة بيل جيتس النظيفة .. أنه فى عام 2013 واحدة من الجمعيات الخيرية لها مكانة عليا ذهبت للتقصى عن حقائق معاملات بيل جيتس وكان المقابلة مستغرقة تماماً فى التحقيق بكل شفافية .. وهذا ما ساعد على خلق سمعة نظيفة وجيدة لمؤسسة بيل وميليندا جيتس ..

وأيضاً الذى ساهم فى هذه السمعة الراقية بلا جدال إعتراف كل من موَّل العديد من المشروعات الرائعة التى كانت بينهم وبين بيل جيتس .. وساهمت أيضاً استثمارات عالية من مجموعات قوية مثل GEO .. وهى شركة خاصة بالسجون ولها باع طويل وقائمة لا يستهان بها من متابعة الجرائم ..

والذى حدث مع شركة السجون هذه واستثماراتها مع مايكروسوفت قبل تعاملها مع بيل جيتس .. أنها عندما مولت المشروعات التى تقوم بها مايكروسوفت لمراقبة السجون .. فلاحظت الشركة الممولة الإنتهاكات المؤلمة التى لم تهتم بها مايكروسوفت ولا تعطى لها أى تقرير وتخفيها تماماً ..

هذه الإنتهاكات التى تم إخفائها من قبل مايكروسوفت من ضمنها مثلاً : لاحظ المحققين أن جدران سجن القاصرين مغطاة بالبراز وجميع مخارج الطوارئ فى السجن سيئة جداً .. حتى فى ولاية تكساس لم يوجد أى تمويل من التمويلات التى منحتها الجمعية الخيرية المحققة تم العمل بها ..

كما تأكد المحققون وجود العديد من حوادث الإنتهاكات لحقوق الإنسان ومنها ما وصل إلى التحرش جنسياً بالأولاد الأفغان وخلع ملابسهم بالغصب وإجبار الفتيات على الرقص بدون ملابس .. وواتهمت مايكروسوفت  أيضاً بالتورط مع عصابة مهمتها التجارة فى الجنس والرقيق فى البوسنة .. ووجهت إلى موظفى الشركة تهم باغتصاب فتيات يبلغن من العمر 12 عاماً فقط .

*************

4 - مايكروسوفت فضائح وحقائق مثيرة
 خاصة بالتفرقة فى نوع الجنس

مايكروسوفت فضائح وحقائق مثيرة  خاصة بالتفرقة فى نوع الجنس

عندما تم إنشاء أول ألعاب للفيديو وكان الناس ينظرون إلى هذه الألعاب نظرة نمطية لفترة طويلة من الزمن على أن هذه الألعاب خاصة للرجال فقط .. ولكن ظهر بعد ذلك أن بعض من هواة هذه الألعاب هن فتيات ونساء .. وكان هذا أمر مذهل آنذاك ..

أظهرت دراسة حديثة أن نصف اللاعبين لألعاب الفيديو فى الوقت الحالى هم من النساء .. ومن المعروف للأسف أن النساء فى بعض البلاد الغربية المتقدمة يتعرضون للإضطهاد ومن العجيب أن مايكروسوفت تستبعد اللاعبات الفتيات .. وذلك لم يفيد الشركة العملاقة فى إعلاناتها الأخيرة عن ألعاب الفيديو ..

لاحظت مؤسسة مايكروسوفت أن وجود النساء مكروه فى أنظمة ألعاب الفيديو وأن هؤلاء النساء تحاول التسول من رجالهن لإبقاء ولو لعبة واحدة لهن حتى فى المنزل .. 

إعترضت نساء كثيرات على هذه المعاملة الرديئة والتفرقة بين الجنسين من قبل مايكروسوفت .. وقالت إحادهن بسخرية " أنا لا أتحمل أن أشاهد نفسى أذبح فى لعبة فيديو من دون أن يكون لى أدنى حق فى الدفاع عن نفسى أو المقاومة " ..
وثارت النساء وقلن أن أجهزة الإكس بوكس من المفترض أن تكون لكلينا نساء ورجال .

**********

5 - فضيحة الرشوة مع مايكروسوفت 



مشكلة الرشوة أصبحت لا تقتصر على السياسيين أو من قبل الشركات والمنظمات فى كل وقت وحين فقط حتى الآن فى عصر الإنترنت .. أصبحت الرشوة فى اليوتيوب أيضاً وفى مجال الفن والنجوم المشهورين يتم التعامل بها أيضاً .. ومن هنا نستطيع القول أن الرشوة أصبحت فى كل مجال بلا استثناء إلا القليل من الشرفاء .. 

تم الإكتشاف مؤخراً أن مايكروسوفوت دفعت رشاوى سراً إلى اليوتيوب للفيديوهات أو المقاطع الأكثر شهرة لحذفها ومنعها من التداول منعاً نهائياً .. 

وبالنسبة للحديث عن إكس بوكس وان .. مايكروسوفت دفعت مبلغ لكل ثلاثة آلف مشاهدة للقناة التى تحقق 30 ثانية لمشاهدة مقطع من مشاهد ألعاب الإكس بوكس .. وتؤكد مايكروسوفت أن هذه القنوات تحصل على الملايين من المشاهدات والدولارات أيضاً كما هو واضح للجميع .. وهذا هو الواقع فعلاً ..

وفى اتفاقية سرية مع مؤسسسة يوتيوب أنه يتم الحظر تماماً على المستخدمين الإساءة إلى مايكروسوفوت عبر اليوتيوب أو قول أى شئ سلبى حول Microsoft أو أى يكشف عن ما يجرى فى هذه المؤسسة العملاقة من الناحية الفنية .. وهذه الإتفاقية السرية ليست قانونية بالتأكيد .. وهى أيضاً تضر بسمعة جميع الأطراف المشتركة فيها .. 

وبما أن مايكروسوفت من اتفاقاتها مع يوتيوب على احتكار نسب المشاهدات العالية التى تقدر بالملايين .. فهذه الإتفاقيات أضرت بالنجوم والفنانين الذين يجذبون الناس إليهم من ثقتهم فى أعمالهم الفنية وحب الناس لهم فبذلك تكون نسب المشاهدات عالية جداً .. 

لقد تم الحصول على هذه الإتفاقيات القذرة من قبل مايكروسوفت عندما تم نشر نسخة كاملة من الوثيقة القانونية الحقيقة التى تحفظ حقوق المشاهدين والمستخدمين لليوتيوب وأصحاب الأعمال التى ترفع على اليوتيوب .. وهذه الوثيقة نشرت على مواقع الإنترنت المشهورة والموثوق فى مصداقيتها .. 

وفى النهاية تم ضبط مايكروسوفت من خلال هذه المعاملات السيئة التى فضحت سمعتها .

***********

6 - مايكروسوفت فضائح وحقائق مثيرة
وإنتهاك الخصوصية 

مايكروسوفت فضائح وحقائق مثيرة وإنتهاك الخصوصية

بفضل إدوارد سنودن .. حصل أن وكالة الأمن القومى رمت نفسها فى الماء الساخن جداً من طرق تتعلق بمراقبة الإنترنت .. وكانوا يؤدون هذه المراقبات والمواطنين لا يعلمون ذلك ولم يكونوا مدركين لهذا الأمر إطلاقاً ..

الكثير من الشركات الكبرى متهمة بمساعدة وكالة الأمن القومى وبخيانة خصوصية مستخدميها .. واعتبرت مايكروسوفت واحدة من أكبر المجرمين .. وأظهرت تقارير أن مايكروسوفت ساعدت وكالة الأمن القومى التى تجاوزت الإجراءات الأمنية .. ومايكروسوف تتهرب وتتنكر مما نسب إليها من تهم حقيقة أصبحت معروفة علناً .. 

ومن أخطر الفضائح التى قامت بها مايكروسوفت وانتهاك خصوصيات المستخدمين للإنترنت السماح لوكالة الأمن القومى بقراءة المئات من المحادثات والدردشة 
ورسائل البريد الإلكترونى ..
كما تم السماح لوكالة الأمن القومى بمشاهدة الآلاف من سكايب ودردشة الفيديو ..
( مايكروسوفت قامت بشراء سكايب فى عام 2011 ) ..

وما زالت مايكروسوفت تنفى كل التهم المنسوبة إليها رغم الحقائق المثبتة ضدها والموثقة فعلياً .. وتصر على أن خصوصية مستخدميها كان دائماً مصدر قلق لها .. 

المعلومات الأكيدة والوحيدة من الحكومة الإتحادية أنها تلقت حوالى 7000 مذكرة جنائية ومذكرات إحضار وأوامر أخرى من ستة أشهر وهذه الأقوال إعترافات من الحكومة الإتحادية لتتفادى هذه الحكومة وقوع أى حوادث من هذا القبيل ولتبرئ نفسها من التغافل عن جرائم مايكروسوفت ضد مئات الألاف من مستخدمى الإنترنت .

**********

7 - التمييز الجنسى من أخطر ما وقعت فيه مايكروسوفت 

التمييز الجنسى من أخطر ما وقعت فيه مايكروسوفت

إلى جانب السياسة والدين .. أهم الأخبار التى تهم الناس القضايا المتعلقة بالجنس ..

مايكروسوفت هاجمت المجتمعات بشدة وبقسوة من المواقع التى تحظر المستخدمين فى الألعاب أو المواقع من استخدامهم لكلمة " مثلى الجنس " فى كود من الأكواد .. كما هاجمت أيضاً من يعترضون على أى أحد من المستخدمين أن يصف الحياة الجنسية الخاصة بهم وقالت أن هذا حق من حقوق المستخدمين ولا يوجد أى مانع من حظرهم وحظر ما يتم نشره من حياتهم الخاصة ..

وعاتبت مايكروسوفت بشدة مع الهجوم السافر لعدة مواقع حظرت فرد ببساطة لأن إسمه كان " TheGAYERGamer " .. وأشار مسؤول تنفيذى فى مجتمع إكس بوكس الخاص بمايكروسوفت إلى أن لقبه شكل من أشكال التلميح الجنسى المثلى
 " الشواذ جنسياً " ..

وبهذه المعاملات أصبحت الأمور قبيحة جداً ومن ضمن هذه الفضائح القذرة أنه يوجد فى مجتمعات إكس بوكس لايف لاعبة عرفت نفسها بأنها مثلية " شاذة جنسياً " فى بلدها وهذا التعريف كان من ضمن بياناتها الشخصية التى تظهر للعامة ..

 وتدافع عنها مؤسسة مايكروسوفت بأنها تعرضت لمضايقات كثيرة على الإنترنت مع آخرين يطاردونها ويقولون لها " لا نريد أن نرى حماقات وجهالات وشخصيات غير أخلاقية على صفحاتنا من أمثالك أيتها الشاذة البلهاء " 
.. والكثير من المضايقات من هذا القبيل ..

وتقول مايكروسوفت الآن وتعترف بأنها تعمل مع GLAAD ..
( الشواذ جنسياً من الرجال والسحاقيات من النساء ) ..
وهذا الإعتراف للتأكيد من أن جميع الناس من كل تصنيفاتهم يستخدمون منتجاتها .

************

8 - مشكلة مايكروسوفت فضائح وحقائق مثيرة مع الرقابة

مشكلة مايكروسوفت فضائح وحقائق مثيرة مع الرقابة


فى الوقت الحاضر الصين تراقب كل شئ فى الواقع .. ويعد النظام الخاص بهم من الرقابة على الإنترنت هى واحدة من أفضل الرقابات فى العالم .. وحصلت عالمياً على لقب :
 " جدار الحماية العظيم " .. 

ولهذا السبب ستقوم مايكروسوفت على وجه الخصوص منع المستخدمين الصينيين من بعض عمليات البحث أو بلوج العناوين التى تتضمن موضوعات سياسية حساسة ..
وقامت بعض المنظمات الحقوقية بالدفاع عن الصينيين مثل منظمة هيومن رايتس ووتش وقالت أن من حق الجميع التعامل بالحريات التى تناسبهم سواء كان بالمنع والقيود الصارمة التى تحافظ على أخلاقيات شعوبها .. أو بالسماح لهم بالحريات التى تناسبهم ..

ولكى نكون منصفين .. لا يتم منع الصينيين من جوجول .

************

9 - المنحرف سانتا

مايكروسوفت فضائح وحقائق مثيرة المنحرف سانتا

بعض الأطفال فى بعض الدول يحبون الجلوس فى حضن سانتا ويقولون له كل ما يحبونه وما يريدونه لعيد الميلاد فى رأس السنة الميلادية ..

فى عام 2007 قامت مايكروسوفت بإعداد فكرة جديدة لإنشاء سانتا لكى يستطيع جميع الأطفال التحدث إليه .. وهذه الفكرة كان لها رواج كبير حتى تقل وظيفة سانتا الحقيقى الرجل العجوز بهدفٍ ما من قبل مايكروسوفت ..
أما سانتا الخاص بمايكروسوفت .. فإنه يتحدث مع الأطفال عن الكثير من الهدايا وإلقاء كلمات مقنعة وتعليمية حول الأفعال الجنسية .. ومن هنا حدثت مشكلة كبرى .. 

سانتا الخاص بمايكروسوفت كان يتحدث إلى اثنين من الفتيات تتراوح أعمارهن بين
11 و 12 عاماً وكانتا تسألانه عن البيتزا وأعمال أخرى محددة .. وكان رد سانتا على الفتاتين حول الأمور الجنسية الخاصة جداً .. فكان رد الفتاتين بالهروب فوراً من أمامه ..

ومن هذا الموقف أطلق على سانتا مايكروسوفت إسم المنحرف سانتا .. 

أما مايكروسوفت على الفور وفى أسرع وقت ممكن قاموا بالعمل على وضع تاريخ مشوه وإجرامى لسانتا الحقيقى الرجل العجوز ووضعوا له ماضى سئ حتى تنفر منه الأجيال الجديدة .. وفى نفس الوقت قام الكثيرين من المستخدمين لمايكروسوفت بالدفاع عن سانتا القديم والإعتراض والإنتقاد والرفض للمنحرف سانتا .

***********

10 -  معاملة الموظفين وفضائح مايكروسوفت

معاملة الموظفين وفضائح مايكروسوفت

عملت مايكروسوفت الكثير من الممارسات لمنع انتقادها بشأن ممارسات العمل بين موظفيها ..

صدقوا أو لا تصدقوا .. أن مايكروسوفت تعامل موظفيها " بالسخرة المخملية " .. وهذا المصطلح كان أول من استخدمه مجلة سياتل أن مايكروسوفت تعامل موظفيها دائماً بهذه المعاملات السيئة وبانتظام ..

على الرغم من أن هذه المؤسسة العملاقة تحاول الحفاظ على موظفيها بتوفير بعض احتياجاتهم من أفضل الأشياء .. إلا أن التقارير تشير إلى أن الموظفين فى غاية التعب المجهد كثيراً طوال فترة عملهم ويريدون مغادرة مايكروسوفت أكثر من أى وقت مضى حتى حدث بسبب ذلك الكثير من الفوضى داخل المؤسسة ..

تحاول مايكروسوفت الحفاظ على موظفيها بالطرق القسرية والتكتيكات الجدلية التى تعنى أن من يحاول مغادرة العمل نهائياً فسوف تقضى على كل شئ يستحقه الموظف لديها .. 

العديد من الموظفين عزموا على أن لا يهتموا بتهديدات مايكروسوفت لهم ويشقون طرقهم نحو الشركات التى تنافس مايكروسوفت مثل جوجل .

وما خفى كان أعظم .


*************

د. أمانى سيف الدين الأزرق


التعليقات

.
الاسم

آداب وفنون الأسرة الصحة والجمال ضوضاء طبيبك الخاص عالم المنوعات علوم وتكنولوجيا غرائب وطرائف كيف
false
rtl
item
معلوماتك تغير حياتك: مايكروسوفت فضائح وحقائق مثيرة
مايكروسوفت فضائح وحقائق مثيرة
https://1.bp.blogspot.com/-NpX8Ym9hALA/VGXjbKA1idI/AAAAAAAACGs/uyhxfjdFIjA/s1600/%D9%85%D8%A7%D9%8A%D9%83%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%88%D9%81%D8%AA%2B%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B9%D8%A7%D9%88%D9%89%2B%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B6%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-NpX8Ym9hALA/VGXjbKA1idI/AAAAAAAACGs/uyhxfjdFIjA/s72-c/%D9%85%D8%A7%D9%8A%D9%83%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%88%D9%81%D8%AA%2B%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B9%D8%A7%D9%88%D9%89%2B%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B6%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9.jpg
معلوماتك تغير حياتك
http://www.ma3lomatk.com/2014/11/Microsoft-Exciting-Scandals.html
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/2014/11/Microsoft-Exciting-Scandals.html
true
35646391040827467
UTF-8
لا يوجد إي منشورات شاهد الكل إقرأ المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية الصفحات المقالات View All ننصحك بمشاهدة هذه المقالات LABEL الأرشيف SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy