سيارات طائرة حالياً فى الأسواق | معلوماتك تغير حياتك

سيارات طائرة حالياً فى الأسواق

كان حلم الملايين من كل أنحاء العالم أن تصبح السيارت تطير وكان مصمموا السيارات اقترحوا هذه الفكرة ق...

كان حلم الملايين من كل أنحاء العالم أن تصبح السيارت تطير وكان مصمموا السيارات اقترحوا هذه الفكرة قديماً ولكن لم تنفذ أصبح الآن هذا الحلم حقيقة والآن هذه الأوقات الحسامة التى تطرح فيها السيارات الطائرة فى الأسواق .


سيارات طائرة خالياً فى الأسواق


أن تحلق السيارات فى السماء .. هذه الفكرة ليست حديثة بل قديمة جداً ..

لقد أصدر مكتب براءات الإختراع الأمريكى فى عام 1918 للمخترع " فيليكس لونجوباردى " أول براءة اختراع وهو الذى اخترع أيضاً الغواصة البحرية .. فقدم هذا العالم اختراع السيارة الطائرة ولكن وعده مكتب براءة الإختراع بالنظر فى تحقيق وتنفيذ هذا الإختراع لاحقاً ..

وتعلل بسبب أن هذا الإختراع يعتبر خاص بالطيارات حتى وإن كانت سيارة طائرة .. وغير عملياً أو مناسباً تنفيذه فى الوقت الحالى .. ومع هذا القول من مدير المكتب إلا أنه قام فريق من الخريجين بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا مع شركة تيرفوجيا إلى تطوير النموذج الذى سيستخدم فى تطبيق وتنفيذ هذا العمل المبهر .

*********

مطورين السيارة الطائرة 

هم نفس فريق الطورين خريجى معهج ماساتشوستس للتكنولوجيا الذى قام بتطوير السيارة الطائرة التى لا تحتاج إلى ممرات خاصة لترتفع تدريجياً إلى السماء وتهبط أيضاً والإرتفاع المناسب لها حوالى 1700 قدم ..

سيارات طائرة خالياً فى الأسواق

 ويطلق على هذه السيارة الطائرة إسم TF-X ..

ومن مميزاتها التقنية العالية بعد أن قام الفريق بتطويرها أنها قادرة على الإقلاع والصعود وحتى الهبوط عمودياً وبذلك تم إلغاء الإحتياج إلى الممرات للإرتفاع أو الهبوط تدريجياً ..

وهذا العمل بعد أن ينتشر سيكون أشبه بالمناورات الحاسمة فى البيئات الحضرية ..

وبناءً على  التاصميم التى نفذت بالفعل ..

سيارات طائرة خالياً فى الأسواق

سيكون لها ميكانيكا الطيران وتكون مشابه بأدق تفاصيلها من ناحية الميكانيكا تشبه لطائرة V-22 أوسبرى العسكرية .

*********

قام أيضاً فريق المطورين بإنهاء تصميم السيارة الطائرة TF-X 

سيارات طائرة خالياً فى الأسواق


ويوجد بداخلها أماكن تتسع لــ أربع ركاب ، كما أنها تتناسب مع كل جراج للسيارات .. تتحمل السفر بقياس 500 ميل فى الرحلة الواحدة وتصل سرعتها إلى 200 ميل فى الساعة .. 

وفقاً للمواصفات والشروط المدرجة على موقع شركة " تيرَّافوجيا Terrafugia " ..

سيارات طائرة خالياً فى الأسواق

أن تدريب السائقين على السيارة الطائرة لا يستغرق خمس ساعات فقط من التدريب .. وهو يشبه تدريب السائق للسيارة العادية من ناحية تعليم كيفية القيادة بآمان واحتراف .

*********

من حُسن حظ المسافرين جواً بالسيارة الطائرة TF-X

سيارات طائرة خالياً فى الأسواق

 أنه تم وضع أنظمة أمان عالية جداً فى عمل النظم الآلية بحيث تتجنب التصادم أوتوماتيك وميزان حساس لقياس الأحوال الجوية وكشف الحالة السئية فى الجو .. وفى نفس الوقت تم تنفيذ إجراءات أمنية شديدة التقنية وعالية الجودة لصناعة السيارات الطائرة فى تعاملها على الأرض .. 

سيارات طائرة خالياً فى الأسواق

بمعنى :

أنه فى حالة الطوارئ فى الجو أثناء طيران السيارة إذا حدث أى خلل أو سوء فى الأحوال الجوية مفاجئ أو التعرض لأى خطر وللطوارئ عموماً .. تهبط السيارة الطائرة تلقائياً حتى وإن كان السائق لا يستطيع أوغير قادر على الإستجابة لتغيير أوضاع السيارة من السماء إلى الأرض .

*********

التطوير والجدول الزمنى 

تم بالفعل تطوير السيارة الطائرة وتم طرح البعض منها للبيع وثمنها تقريباً يقارب ثمن سيارة فاخرة جداً وراقية ويقدر ثمنها بحوالى 280.000 $ .. 

سيارات طائرة خالياً فى الأسواق

وفى الوقت ذاته يقول فريق المطورين أن ما زال لديهم وقت كبير من الزمن للتطوير النهائى وهذا الوقت تقريبا من 8 إلى 12 سنة من التنمية والتطوير أكثر وأكثر لهذه السيارات الطائرة .

*********
د. أمانى سيف الدين الأزرق

التعليقات

.
الاسم

آداب وفنون الأسرة الصحة والجمال ضوضاء طبيبك الخاص عالم المنوعات علوم وتكنولوجيا غرائب وطرائف كيف
false
rtl
item
معلوماتك تغير حياتك: سيارات طائرة حالياً فى الأسواق
سيارات طائرة حالياً فى الأسواق
http://1.bp.blogspot.com/-1EOGXs599MY/VG7QmwtZ60I/AAAAAAAACO8/yEfzOv4ExOI/s1600/%D8%A3%D9%88%D9%84%2B%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A9%2B%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A9%2B%D9%81%D9%89%2B%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85.jpg
http://1.bp.blogspot.com/-1EOGXs599MY/VG7QmwtZ60I/AAAAAAAACO8/yEfzOv4ExOI/s72-c/%D8%A3%D9%88%D9%84%2B%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A9%2B%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A9%2B%D9%81%D9%89%2B%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85.jpg
معلوماتك تغير حياتك
http://www.ma3lomatk.com/2014/11/Flying-Car.html
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/2014/11/Flying-Car.html
true
35646391040827467
UTF-8
لا يوجد إي منشورات شاهد الكل إقرأ المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية الصفحات المقالات View All ننصحك بمشاهدة هذه المقالات LABEL الأرشيف SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy