مشاعرك بالألوان | معلوماتك تغير حياتك

مشاعرك بالألوان

هل تعلم أن مشاعرك بالألوان وهل فكرت أن كل إحساس له لون معين يتوهج به كل جسمك عندما تندفع العاطفة ب...

هل تعلم أن مشاعرك بالألوان وهل فكرت أن كل إحساس له لون معين يتوهج به كل جسمك عندما تندفع العاطفة بلا عقل ويتحكم فيها القلب آمراً خلايا الدماغ بتلوين الجسد حسب العاطفة التى تتغلب عليه ؟


لم تتدخل التكنولوجيا ذات التقنية العالية الدقيقة إلى عقل الإنسان وتفاصيل جسده فقط .. بل تسللت رويداً رويداً على مدى سنوات طويلة حتى استطاع جميع العلماء أن يدمجوا هذه التكنولوجيا العصرية بمشاعر الإنسان .. وهذا هو الجديد بين تطور العلوم الحديثة بآلاتها وبين أدق تفاصيل جسم الإنسان وأحاسيسه ومشاعره وبالألوان أيضاً ... !!!! .

 كل إحساس له لون معين

هؤلاء العلماء متعددين ومختلفين كل الإختلاف من حيث تخصصاتهم العلمية والأدبية والدينية أيضاً .. فمنهم علماء الطب البشرى والطب النفسى .. وعلماء الدين وعلماء اللغات المختلفة .. وعلماء الكيمياء والفيزياء والأحياء .. وعلماء التكنولوجيا طبعاً .

إجتمع هؤلاء العلماء من كل أنحاء العالم ليعرفوا ويتأكدوا من خلال تجاربهم هذه الحقائق التى كانت خفية منذ أن عرف الإنسان العلم .. 

وهذا الإجتماع الهائل من أجل إثبات نظرية واحدة فقط وهى :
أن مشاعر الإنسان بالألوان ! ..

**********

فى جامعة أولتو الفنلاندية قام فريق من العلماء بتصوير جميع المشاعر التى يمر بها الإنسان أثناء تعرض الجسد لأوامر القلب والمخ معاً للأحاسيس المختفلة التى يمر بها فى أوقاتها .

**********

العلماء استخدموا فى هذه الأبحاث كاميرات خاصة وحديثة وذات تقنية تكنولوجية حرارية عالية الجودة ..

هذه الكاميرات صورت كل أجزاء الجسم التى تظهر فيها أنشطة بلون أصفر شديد وفاقع اللون ..

أما أجزاء الجسم التى لم يظهر فيها إلا اللون الأزرق فتكون خامدة من أى نشاط .

**********

تمت التجارب على أشخاص متطوعين .. والتقطت الكاميرات ذات الخاصية الحرارية هذه الصور أثناء تعرض الأشخاص لمشاعر مختلفة .

لاحظ العلماء أن أجزاء معينة تشتعل بالأضواء المختلفة .. وكل إحساس له لون يختلف عن الآخر .

ويتأثر الجسم كله عند مرور الإنسان بأى عاطفةٍ مهما كانت أو أى شعور يمر به مثل الفرح والحزن وكل المشاعر المختلفة الأخرى .

**********

عندما كان الأشخاص المتطوعين مراقبون أثناء التجارب والأبحاث كانت الصور التى تم التقاطها ملحوظة وظاهرة بنشاط فى بعض أجزاء الجسم كما ذكرت باللون الأصفر ..

والأجزاء التى ظهرت ألوانها باللون الأحمر كانت أقل نشاطاً من مساحة الأجزاء التى ظهرت باللون الأصفر ..


لكن أجزاء الجسم التى لم يظهر فيها ألوان فكانت خامدة من النشاط ولونها أزرق أو أسود ..

**********

فإن تأملنا معاً كل صورة على حدى نلاحظ أن مشاعر الخوف تتركز فى القلب ..


مشاعر الخوف

وفى هذه الصورة نلاحظ اللون الأصفر المميزعلى موضع القلب .. وهذا معناه أن القلب ينشط بطريقة مفرطة جداً أثناء مشاعر الخوف عندما يتعرض الإنسان لموقف مخيف .. وليس  الخوف مقصود به خوفاً من أشياء خفية فقط .. لكن كل الخوف بأنواعه .. مثل الخوف على مريض والخوف على المسافر أو الغائب .. وخوف الأم والأب على أبنائهم ...... وهكذا ..

ومن خلال هذه التجربة الجديدة من نوعها على كم كبير جداً من العلماء وفى تخصصات كثيرة مثلما ذكرت آنفاً .. ثبت أن مركز الخوف فى القلب .. وهو بالفعل كذلك كما شاهدنا الصورة .. والعجيب الذى أثار دهشة العلماء أن مشاعر الخوف ينشط لها القلب متأثراً بها تأثراً شديداً أكثر من أى عضو آخر من جميع أعضاء  الجسم ..

ومن هنا أستشهد بقول الله عز وجل فى القرآن الكريم :

( وَقّذَف فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ ) .. سورة الأحزاب الآية رقم 26 .

**********

حقيقة هى مشاعرك بالألوان !

فى هذه الصورة نجد نشاط مفرط وغير طبيعى أيضاً .. وهى تخص مشاعر الفرح ..

مشاعر الفرح

ترجم العلماء هذا النشاط المفرط جداً الذى يملأ كل مكان فى جسم الإنسان على أنه نشاط إيجابى وطاقة عجيبة تغمر الجسم كله وتنشط الدورة الدموية وبالتالى تنشط جميع أعضاء الجسم .. وتم وصف هذا الشعور على أنه طيب ..

 ولكن :

قد ينقلب إلى نتائج عكسية من شدة فرط النشاط الذى نلاحظه فى الصورة .. ومن ضمن هذه النتائج العكسية .. يمكن أن يتوقف القلب بسبب الصدمات المفاجئة التى يتعرض لها حتى ولو بالإيجاب .. ومن الممكن أيضاً أن يصاب الإنسان من قوة هذه المشاعر بالإضطراب والخلل فى بعض أو كل أعضاء الجسم .. سبحان الله .

**********

وعلى عكس مشاعر الفرح نتأمل فى ألوان مشاعر الحزن
وأين توجد مراكزها وكيف يبدو نشاط الجسم أثناء الشعور بالحزن ..

ألوان مشاعر الحزن

نتأمل جيداً مواضع ألوان مشاعر الحزن .. الأماكن التى باللون الأحمر نشيطة جداً وتتمركز فى منطقة الصدر وهى أخطر المناطق فى الجسم لأن فيها القلب طبعاً .. ويظهر مكان بالقرب من الحلق وهو تقريباً عند الحنجرة ويقال باللغة الدارجة العامية والفصحى أيضاً عن التعبير لهذا الشعور أثناء الحزن تعبيراً دقيقاً جداً وهو : " غُصة فى الحلق " .. ولهذا المعنى تفسيرات كثيرة ومن معانيها " ألم وهم وغم وحزن شديد متواصل " ..

ويصعد اللون الأحمر الذى يوصف بالنشاط إلى الوجه وبالقرب من العينين ويصعد أيضاً إلى الدماغ من ناحية اليمن " ومن المعروف أن فص المخ من الجهة اليمنى هو الذى يرسل إشارات إلى نصف الجسم من الناحية اليسرى ويتحكم فيه .. وكل هذا الوصف التحليلى لأماكن نشاط مشاعر الحزن تدل وتؤكد الخطر الذى تتعرض له هذه الأماكن وهى من الأعضاء الحساسة التى تؤثر على جميع أعضاء الجسم إن أصابها بعض الخلل فى آداء وظائفها .. 

كل ما سبق من تحليلات العلمات كان عن اللون الأحمر المعبر عن النشاط المفرط ..

أما اللون الأزرق الغامق والمائل إلى الأسود الذى نراه فى غالبية الجسم عند الإحساس بشعور الحزن :

 إتفق العلماء بالإجماع أن هذا اللون الذى ينتشر فى أكثر الأماكن فى الجسم فهو دليل على كبت النشاط فى هذه الأماكن من الجسد ومن ثم يصاب الإنسان بحالات متواترة من اليأس والإحباط والخمول .. 

وهذه الأعراض التى تنتج بسبب وجود اللون الأزرق

 تؤدى مع التكرار إلى الإصابة بالأمراض المستعصية ومنها لأمراض السرطان ويكون الشخص معرض شبه يقيناً بالجلطات الدماغية .. وعن طريق هذه الأمراض آخر طريق وهو الموت .. 

كل ما سبق بسبب مشاعر الحزن .

**********

من أخطر المشاعر التى رصدتها الكاميرات الحرارية :

مشاعر الحسد 


مشاعر الحسد

كما يتضح لنا فى الصورة أن اللون النشط فيها يتمركز فى القلب والدماغ كلها .. وتكون الخلايا جميعها فى هذه الأماكن نشطة جداً وبإفراط وصنفت ألوان هذه المشاعر بالسلبية ..

 ومن وصف العلماء أيضاً أن مشاعر الحسد تسحب كل الطاقة من الجسم إلى القلب والدماغ مما يجعل جميع الجسد المظلم بارداً جداً ولا يشعر بهذه البرودة الشخص الحاسد لأن ما يسيطر على أهم أعضاء جسده فى حالة نشاط وطاقة مفرطة ..

وبذلك يكون الشخص الحاسد مصاب دائماً باكتئاب لا علاج له إلا إذا تخلص من هذه المشاعر السلبية نهائياً .

**********

ومن أهم المشاعر الخطيرة أيضاً :

مشاعر الإكتئاب


مشاعر الإكتئاب

اللون الأسود الذى تظهره الصورة فسره العلماء على أنه مرض يمكن أن يستمر لفترة طويلة لأن الكاميرات المتطورة التى تحدثنا عنها لم تسجل أى نشاط إطلاقاً فى أى عضو من أعضاء الجسم للألوان الفاتحة مثل ما تظهر فى المشاعر المذكورة ..

وهذا يؤدى إلى خلل خطير فى أجهزة الجسم إن لم يعالج .. وتتمركز أماكن اللون الأسود إبتداءً من أسفل إلى أعلى .. الجهاز البولى والجهاز الهضمى والجهاز التنفسى والقلب وقطاعات كبيرة من المخ .. 

أما اللون الأزرق الفاتح دليل على قلة الحركة فى الدورة الدموية وتكون فى استرخاء تام مما يسبب عدم الرغبة فى القيام بعمل أى شئ .

**********

مشاعرك بالألوان 

مشاعرك بالألوان

ومرة أخرى نراجع معاً كل المشاعر التى فى الصور من أول صورة لآخرها وستلاحظ من خلال الشرح السابق للألوان ومطابقتها بالمشاعر التى يمر بها الأنسان ستتعرف أنت كما تعرفت الآلات الحديثة على خفايا لم نكن نعرفها قبل رصدها وتصويرها بالكاميرات الخاصة ذات التكنولوجا والتقنية العالية والجودة المميزة التى أذهلت العلماء وجعلتهم يحللون فى كل إحساس خاص بلونه الذى يميزه عن الآخر وبالخطورة أو الأمان الذى حددته مقاييس كاميرات التصوير .. 

والمشاعر التى رصدتها الكاميرات الحرارية التكنولوجية والتى فسرها العلماء هى :

مرة أخرى للتذكرة حسب ترتيب الصورة من أعلى اليسار إلى آخر اليمين :

1 - مشاعر الغضب .

2 - مشاعر الخوف .

3 - مشاعر الإشمئزاز .

4 - مشاعر السعادة .

5 - مشاعر الحزن .

6 - المشاعر عند المفاجأة .

7 - المشاعر المعتدلة والمنضبطة .

8 - مشاعر القلق .

9 - مشاعر الحب .

10 - مشاعر الإكتئاب .

11 - مشاعر الإحتقار .

12 - مشاعر الكبرياء .

13 - مشاعر الإحساس بالخزى والعار .

14 - مشاعر الحسد .

**********

وكما ذكرت لحضراتكم بعد شرح كل الألوان يمكنك بنفسك أن تعرف باقى تأثيرات المشاعر التى لم أشرح أنواع ألوانها ..

ويكفى أنك تشاهد مشاعرك بالألوان لكى تحاول تجنب الكثير من الوقوع فى أخطاء قد تدمر الصحة العامة وتهدد الحياة بالخطر الداهم فجأة بسبب أحاسيس وقتية وإن عاجلاً أم آجلاً لا تستمر مشاعر الإنسان على حال واحد .. 

ومن هنا يمكننا التحكم والسيطرة على انفعالاتنا حتى نحفظ صحتنا ونحمى أنفسنا ..

ونشكر جميع العلماء من كل التخصصات التى ذكرت أعلاه لمجهوداتهم الرائعة لكشف بعض من خفايا أسرار الإنسان عن طريق علوم التكنولوجيا الحديثة والتقنية العالية الفائقة الجودة .

**********

دمتم بخير وسعادة ومشاعر طيبة وآمنة 

د. أمانى سيف الدين الأزرق 

التعليقات

.
الاسم

آداب وفنون الأسرة الصحة والجمال ضوضاء طبيبك الخاص عالم المنوعات علوم وتكنولوجيا غرائب وطرائف كيف
false
rtl
item
معلوماتك تغير حياتك: مشاعرك بالألوان
مشاعرك بالألوان
http://2.bp.blogspot.com/-mLSWbrvfs5c/VGp_4i0GAaI/AAAAAAAACLs/SDX8P3UFXTk/s1600/%D9%85%D8%B4%D8%A7%D8%B9%D8%B1%D9%83%2B%D9%83%D9%84%D9%87%D8%A7%2B%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%84%D9%88%D8%A7%D9%86.jpg
http://2.bp.blogspot.com/-mLSWbrvfs5c/VGp_4i0GAaI/AAAAAAAACLs/SDX8P3UFXTk/s72-c/%D9%85%D8%B4%D8%A7%D8%B9%D8%B1%D9%83%2B%D9%83%D9%84%D9%87%D8%A7%2B%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%84%D9%88%D8%A7%D9%86.jpg
معلوماتك تغير حياتك
http://www.ma3lomatk.com/2014/11/Feelings-Color.html
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/2014/11/Feelings-Color.html
true
35646391040827467
UTF-8
لا يوجد إي منشورات شاهد الكل إقرأ المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية الصفحات المقالات View All ننصحك بمشاهدة هذه المقالات LABEL الأرشيف SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy