ملاك الرحمة القاتل

لا تتخيل نفسك أبداً ممداً في غرف إحدى المستشفيات وليس إلى جوارك رفيق تعرفه ويعرف هو بدوره عن العقاقير وأخلاق الممرضات .. لا تتخيل...


ملاك الرحمة القاتل

لا تتخيل نفسك أبداً ممداً في غرف إحدى المستشفيات وليس إلى جوارك رفيق تعرفه ويعرف هو بدوره عن العقاقير وأخلاق الممرضات .. لا تتخيل نفسك أبداً في هذا الوضع فإنه مرعب ويثير الفزع الحقيقى في الكيان جملةً وتفصيلاً ..


بينما كانت وكالة الإستخبارات المركزية الأمريكية مشغولة وتعمل على قدمٍ وساق من أجل التوصل لأداةٍ سحرية عملية لها القدرة على التحكم المطلق والسيطرة الكاملة على عقول الناس وتوجيههم وإعادة برمجة رغباتهم حسب هواها كانت هناك عقولاً طليقة بطبعها لم يتم السيطرة عليها بعد أو لعلها كانت جزءاً من مشاريع السيطرة على العقول وتجارب واختبارات التحكم ومدى فاعلية الآليات الموجودة بالفعل والأدوات التي يمكن التوصل لها بناءً على ما كانت تتجهّز له وتُحْضِرُ له كافة عقول الأرض من الفيزيائيين للكيميائيين لعلماء النفس والسحرة أيضاً ..

في العام 1963 أفصح عالم النفس الإجتماعي ستانلي ملغرام عن أن طلبة جامعلة ييل يبدون استعداداً كبيراً ومتحمّساً لخوض تجارب تصل إلى حد الصدمات العنيفة والتحكم بهم بأقصى شكلٍ ممكن ليحصلوا على ميزة خوض تجربة فريدة كهذه ولكن إذا طلب منه ذلك أو أعطى السلطة للقيام بالأمر بشكلٍ رسمى ..

ولكن الطبيب النفسي تشارلز ك هوفلينج Charles K. Hofling أراد شيئاً آخر مختلفاً .. أراد الحصول على النتائج بأقصى درجة من الطبيعية هو لا يريد نتائج من تجارب تجرى على متطوعين هو يريد النتائج الخام التى تجرى على أشخاصٍ لا يعرفون أنهم يخضعون حقيقةً للإختبار والتجريب هذه كانت عنده أصدق بكثيرٍ من تلك .. 

في كتابٍ له بعنوان " سذاجة " نشر عنه في العام 1966 قدم هوفلينج لورقة خطرة في علم النفس وتجربة هائلة القبح .. راح طبيبنا يصف تحت عنوان " دراسة تجريبية وعلاقات الأطباء بالممرضات " بروتوكول جديد للتجارب تقشعر له أبدان الذين يظنون الرحمة والملائكية في قلوب الممرضات ..

أخذ هوفلينج يتكلم عن طبيب معروف بدأ يدير عملية الإشراف على مواعيد تواجد الممرضات مع المرضى وبدأ يوزع عليهم الليالى ويحدد لهن الأدوار الجديدة للتمريض حيث طلب من كل واحدة منهن أن تحقن كل مريض بالجرعة القصوى من عقارٍ قال لهن أنه مخدرٍ ولكنهن لم يكن يعرفن شيئاً عن هذا العقار ..

أصبحن جميعاً في موضع الرفد أو القيام بحقن المرضى .. كان الطب وقتها في عمر التكوين وكانت الممرضات لا يدرين الكثير عن المعلومات وأهميتها وكانت الحوادث قليلة والحذر بالتالي نادر الحدوث ..

من المخيف والمؤسف أن 21 ممرضة من أصل 22 قد امتثلن لأوامره وخضعن خضوع الفريسة بين فكّى الوحش تماماً ومن الغريب أن الطبيب لم يكن معروفاً لديهن وكان مجرد وهماً وليس إلا ممثلٌ حقيقى لجريمة حقيقية وتجربة فريدة من نوعها لكن الشر وحده من وراء مثل هذه التجارب ..

الممرضات كن يعرفن أنهن يحقن مرضاهم المستسلمين بين أياديهن بجرعات زائدة من المخدر وقد انتهكوا بذلك كل قوانين المستشفى بأخذ أوامر الحقن عبر الهاتف أيضاً وإعطاء المرضى بدواءٍ غير معروف ولم تتم الموافقة عليه من أى جهةٍ رسمية ..

هذه التجربة أظهرت مدى ما يمكن أن تحققه السلطة من الأمور أياً كانت هذه الأمور خيّرة أم شريرة .. إن السلطة سحابة محكمة فوق أخلاق الناس وتحتها يمكن أن ينقلب البرىء لمجرمٍ لا مثيل له .. 

هذه كانت تجربة على المرضى والممرضات في آنٍ واحدٍ بهدف الحصول على نتيجة جازمة عن مدى ما للسلطة من توغّل في نفوس الناس .
___

محمد سليمان مرشد 

التعليقات

الاسم

آداب وفنون,121,الأسرة,9,الصحة والجمال,97,ضوضاء,37,طبيبك الخاص,107,عالم المنوعات,27,علوم وتكنولوجيا,40,غرائب وطرائف,34,كيف,11,
rtl
item
معلوماتك تغير حياتك: ملاك الرحمة القاتل
ملاك الرحمة القاتل
http://2.bp.blogspot.com/-ch0nAZNoZoo/VHG4iuKx1UI/AAAAAAAAAMw/3MuSqS4clSY/s1600/%D9%85%D9%84%D8%A7%D9%83%2B%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%AD%D9%85%D8%A9%2B%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%AA%D9%84.jpg
http://2.bp.blogspot.com/-ch0nAZNoZoo/VHG4iuKx1UI/AAAAAAAAAMw/3MuSqS4clSY/s72-c/%D9%85%D9%84%D8%A7%D9%83%2B%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%AD%D9%85%D8%A9%2B%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%AA%D9%84.jpg
معلوماتك تغير حياتك
http://www.ma3lomatk.com/2014/11/Angel-of-Mercy-Killer.html
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/2014/11/Angel-of-Mercy-Killer.html
true
35646391040827467
UTF-8
Loaded All Posts لا يوجد منشورات إظهر الكل إقرأ/ي المزيد قم بالرد إلغي الرد إحذف بواسطة الرئيسية الصفحات المنشورات إظهر الكل ينصح به تصنيف الأرشيف إبحث كل المنشورات لا يوجد المنشور المطلوب إرجع للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس إبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس إبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر حالا منذ دقيقة $$1$$ minutes ago منذ ساعة $$1$$ hours ago البارحة $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعين تابعنا THIS CONTENT IS PREMIUM برجاء المشاركة Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy