علاج الشعر الجاف | معلوماتك تغير حياتك

علاج الشعر الجاف

العلاجات المنزلية للشعر الجاف • الكثير من الناس يعانون من الشعر الجاف حتى ولو كان...




العلاجات المنزلية للشعر الجاف

• الكثير من الناس يعانون من الشعر الجاف حتى ولو كان ناعماً مسترسلاً فـفى معظم الأحول تجف أطراف الشعر ومن ثم يجف الشعر كله مع الإهمال .. ومعنى أن الشعر جافاً .. يكون فقد نسبة عالية من الدهون الطبيعية التى تفرز طبيعياً لحماية الشعر ..



 أسباب أخرى لجفاف الشعر :
1 - الوراثة .
2 - غسل الشعر بكثرة وإفراط .
3 - التعرض لآشعة الشمس .
4 - التعرض للرياح الحارة والباردة .
5 - إستخدام منتجات العناية بالشعر مثل الشامبو بكثرة وإفراط .


• العلاجات المنزلية المناسبة والصحية والمتوفرة وفى متناول الجميع وغير مكلفة .

 مميزات العلاجات المنزلية للشعر الجاف :
أنها تصنع من مكونات غذائية موجودة بالفعل فى كل منزل .. ومعظم هذه المواد التى سنذكرها تعد عامل كبير لترطيب الشعر وتغذيته وتقويته ومنع سقوطه .

العلاجات المنزلية للشعر الجاف

1 - حليب الأرز

حليب الأرز علاج للشعر الجاف

ويستخدم قبل غسل الشعر للترطيب .. وحليب الأرز مستخلص من سلق الأرز جيداً وتصفيته واستخدام ماء السلق .. يمكن وضع كمية من حليب الأرز فى الثلاجة واستخدامه دائماً قبل غسل الشعر أو شطفه إذا كنتِ تأخذين دش سريع .. ويمكن خلط كوب من حليب الأرز مع ملعقة عسل إذا كان الشعر طويل .. ويوضع الحليب على الشعر لمدة 10 دقائق ثم يشطف أو يغسل .

2 - استخدام الخل

الخل علاج الشعر الجاف

هذه الوصفة قديمة جداً لكن فعالة فى حالة جفاف الشعر .. ويمكن خلط بعض من خل التفاح الأحمر إلى ماء الشطف ويستخدم على الشعر وهو نظيف .. ويساعد الخل على تمشيط الشعل بسهولة بعد استخدامه وشطفه .. ولكن هذا العلاج لا يستخدم إلا مرة واحدة كل شهر لأن الإفراط فى استخدامه يضعف الشعر ويؤدى إلى نتائج عكسية .

3 - تدليك فروة الرأس

تدليك فروة الرأس علاج  الشعر الجاف

هام جداً تدليك فروة الرأس .. بما أن هذه الخطوة عند تنفيذها تعطى شعور كبير بالراحة التامة .. فالفوائد عظيمة جداً .. لأنها تنشط الدورة الدموية للرأس وتنشط بصيلات الشعر على العمل بكفاءة .. وتدفئ الجلد مما يثير إفراز المواد الدهنية الطبيعية لترطيب الشعر .

4 - إستخدام خليط من الزيوت

خليط من الزيوت علاج  الشعر الجاف

نستخدم هذه الطريقة مرة واحدة فى الأسبوع وهى : ثلاث ملاعق كبيرة لكل من : زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت جوز الهند ونخلطهم جيداً .. ثم ندفئ الخليط قليلاً ثم ندلك به فروة الرأس وندلك الشعر بأكمله ولكن برفق .. ويلف الشعر بمنشفة " فوطة " دافئة لمدة 20 دقيقة .. ويغسل الشعر بشامبو صحى خالى من المواد البترولية .. ولا نكثر من مقدار الزيوت المكتوب حتى يسهل غسله .

5 -  الزنجبيل  وزيت السمسم

زيت السمسم والزنجبيل علاج الشعر الجاف

يعتبر زيت السمسم أرخص أنواع الزيوت وبديل للزيوت الأخرى وفعاليته قوية ..  وتستخدم هذه الطريقة مرة واحدة فى الأسبوع .. والطريقة هى : 3 ملاعق كبيرة زيت سمسم مع مقدار مناسب من الزنجبيل المبشور أو المطحون ويخلط جيداً ثم تدلك فروة الرأس ويدلك الشعر كله برفق .. والزنجبيل من فوائده أنه يزيل قشرة الشعر تماماً .. ويلف الشعر بفوطة دافئة لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بنفس الشامبو المناسب للشعر الجاف .. نستخدم هذه الطريقة مرة واحدة فى الأسبوع .

6 - زهرة الورد 


زيت زهر الورد علاج الشعر الجاف

زيت زهرة الورد يوجد عند العطارين والسوبر ماركت والصيدليات  .. ويخلط ملعقتين كبار من زيت زهرة الورد وزيت جوز الهند .. الطريقة هنا عكس الطرق السابقة .. يغسل الشعر أولاً ثم يجفف برفق بفوطة جافة وقبل تمشيط الشعر تدلك فروة الرأس والشعر كاملاً بالخليط ويمشط الشعر برفق ثم يلف الشعر بالفوطة الجافة لأنه سيكون رطباً من الزيوت ويترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة .. وبعد ذلك يغسل الشعر برفق .. نستخدم هذه الطريقة مرة واحدة فى الأسبوع .



الشعير علاج الشعر الجاف

من المعروف أن نقص الغذاء يؤدى إلى مشاكل فى الشعر ومن ضمن هذه المشاكل جفاف الشعر .. تحتاج بصيلات الشعر دائماً إلى الغذاء السليم .. وبما ن معظمنا لا يهتم بنوعية التغذية الصحية مائة فى المائة .. فعلينا التعويض بالبدائل الطبيعية .. والشعير يحتوى على ما يحتاجه الشعر من العناصر الغذائية والألياف الطبيعية والفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة .. 
ومن فوائد الشعير أيضاً للشعر : استخدامه بنظام يعيد للشعر حيويته ولونه لأنه غنى بالمعادن التى تؤسس تكوين مادة الميلاتونين الخاصة بلون الشعر وصبغته الطبيعية .. كما أنه غنى بمواد الثيامين والنياسين التى تساعد على نمو الشعر .. ويحتوى أيضاً على
 البروسيانيدين B - 3  المنشط لتغذية الشعر ونموه بسرعة ..
كما أنه يحتوى على الحديد والنحاس والمعادن التى تؤسس عملية تكوين خلايا الدم الحمراء التى تساعد على نمو الشعر والحفاظ على حيويته .. وطريقة استخدامه .. يتم تناوله كيفما تشائين .. فهو من الحبوب اللذيذة الطعم إذا كان مشروباً أو مطبوخاً أو أى من منتجاته . 

8 - سيقان البامية 

سيقان البامية علاج الشعر الجاف

لا تتعجبى .. !!! فإن سيقان البامية تحتوى على نسبة عالية جداً من الفيتامينات المقوية والمعادن الهامة لتقوية وترطيب للشعر الجاف .. والطريقة : يتم سلق سيقان البامية جيداً وتأخذ المياه وتدلك بها فروة الرأس ثم الشعر بأكمله ويترك نصف ساعة ثم يغسل الشعر وستندهشين من النتيجة  .. هذه الطريقة تستخدم مرة واحدة فى الأسبوع .

 9 - الموز والعسل 


الموز والعسل علاج الشعر الجاف

استخدام خليط الموز والعسل يرطب ويعالج الشعر الجاف ويغذيه بطريقة مدهشة .. والطريقة : نستخدم واحدة أو اثنين أو ثلاثة من الموز حسب طول الشعر ويهرس الموز جيداً واستخدام ملعقة كبيرة من زيت اللوز إن وجد .. وإضافة ملعقتين كبار من العسل .. ويخلط الكل جيداً .. ثم نضع الخليط على الشعر وهو جاف غير مغسول ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر كالمعتاد .. والنتيجة ستكون واضحة بعد الغسيل مباشرةً .. هذه الطريقة تستخدم مرة واحدة فى الأسبوع .

10 - الأفوكادو وزيت الزيتون


الأفوكادو وزيت الزيتون علاج الشعر الجاف

 تستخدم ثمرات الأفوكادو بعد تقشيرها ثم تهرس ويضاف إليها مقدار من زيت الزيتون المناسب لعدد الثمرات المستخدمة حسب طول الشعر .. ويخلط جيداً حتى يصبح الخليط سميكاً وسلساً ثم نضعه على الشعر ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل .. الأفاوكادو غنية بمصادر فيتامينات E - A  والدهون المشبعة التى يحتاجها الشعر الجاف .. وهذه الطريقة تستخدم مرة واحدة فى الأسبوع .

 نصائح لمنع جفاف الشعر :

نصائح علاج الشعر الجاف

1 - تقليل عدد مرات استخدام الشامبو لمرة واحدة فى الشهر .. لأن استخدام الشامبو كثيراً يضعف الشعر ويسبب جفافه أكثر ويزيد من سقوطه لأنه مصنوع ومركب من مواد بترولية .. ولا تهرولى وراء الإغراءات عن المنتجات لتجميل الشعر .. فكل المنتجات التجميلية ما هى إلا للتجارة وليست للعلاج وهى للزينة الوقتية الزائفة وليس للتجميل الحقيقى .

2 - عدم استخدام مجفف الشعر " السيشوار " إلا فى البرد القارص وإن كنت لا تتحملى برودة الجو فاستخدميه بدرجة حرارة بسيطة وبرفق .. لأن معروف جيداً الإفراط فى استخدامه أنه يحرق الشعر وليس يجففه فقط .

3 - جميع منتجات التجميل الخاصة بالشعر كما ذكرنا .. ولا تفيد الشعر أبداً بل تزيد من هشاشته وفقدان صحته وقوته وسقوطه المستمر .

4 - بعد غسل الشعر يجب ألا يتعرض للتلوث أو الغبار إلى أن يجف .

5 - عدم استخدام المشط الضيق الأسنان أو الفرشاة الحادة والشعر رطب أو مبلل لأنه يضعفه ويزيد من جفافه وسقوطه .

6 - إستخدام الماء الدافئ فقط لغسل الشعر وعدم استخدام الماء الساخن لأنه يفقد الشعر الدهون الطبيعية أو التى وصفناها .


اقرأ ايضا: الملف الكامل عن زراعة الشعر

 د. أمانى سيف الدين الأزرق

التعليقات

.
الاسم

آداب وفنون الأسرة الصحة والجمال ضوضاء طبيبك الخاص عالم المنوعات علوم وتكنولوجيا غرائب وطرائف كيف
false
rtl
item
معلوماتك تغير حياتك: علاج الشعر الجاف
علاج الشعر الجاف
http://2.bp.blogspot.com/-eNLBsWpQXsI/VAnpL_8zgAI/AAAAAAAAAlI/WxB-Uoa_8Hs/s1600/%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC%2B%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%B1%2B%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%A7%D9%81.jpg
http://2.bp.blogspot.com/-eNLBsWpQXsI/VAnpL_8zgAI/AAAAAAAAAlI/WxB-Uoa_8Hs/s72-c/%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC%2B%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%B1%2B%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%A7%D9%81.jpg
معلوماتك تغير حياتك
http://www.ma3lomatk.com/2014/09/Treat-dry-hair.html
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/2014/09/Treat-dry-hair.html
true
35646391040827467
UTF-8
لا يوجد إي منشورات شاهد الكل إقرأ المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية الصفحات المقالات View All ننصحك بمشاهدة هذه المقالات LABEL الأرشيف SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy