الفوائد الصحية لـ اللبان المر ( اللبان الذكر )

اللبان المُر أو ما يعرف   شعبياً  باللبان الذكر له فوائد عظيمة . • نبذة مختصرة لتعريف اللبان المر . هو عبارة عن صمغ ...



اللبان المُر أو ما يعرف شعبياً باللبان الذكر له فوائد عظيمة .


• نبذة مختصرة لتعريف اللبان المر .



هو عبارة عن صمغ ناتج من الشجر ويمضغ مثل اللبان وله استخدامات عديدة فى علاج للكثير من الأمراض .. ويستخرج من شجر الكندر ومنشأه فى اليمن وعمان ودول شمال أفريقيا وجزء من دول أسيا مثل بلاد شبه الجزيرة العربية .. ومن أجود الأنواع العالمية لهذا اللبان هو العمانى ثم اليمنى .. وكانت هذه البلاد تعتمد اعتماداً أساسياً على تجارة اللبان مع كل الدول قديماً . 

من الفوائد العلمية والعالمية لهذا اللبان :


إكتشف العلماء أن هذا اللبان يحتوى بوفرة عالية جداً على مادة الكورتيزون المضادة لجميع الإلتهابات والمسكنة للآلم .. والمدهش والعجيب أن الكورتيزون الطبيعى الموجود فى هذا اللبان لا يقارن بالكورتيزون الصناعى الكيميائى .. لأن الكورتيزون الكيميائى له أضرار وآثار جانبية بالغة ومضاعفات لــ أجهزة الجسم .. ومنها :
 ضعف وترقق العظام " هشاشة العظام " ، خلل شديد فى الجلد والبشرة ، خلل شديد فى وظائف الكبد والكلى .. والجدير بالذكر أن الدول الغربية صنعت عدة أدوية من الكورتيزون النقى الطبيعى المستخلص من اللبان والذى ليس له أى آثار جانبية على الإطلاق .

ومن بعض أنواعه : 


اللبان الذكر
 100 جرام من اللبان المُر

اللبان الدكر
 لبان فاتح اللون

فوائد اللبان الذكر
لبان يمينى

1 - مطهر ومنشط للجهاز الخلوى .
2 - مطهر عام لكل الجسم داخلياً وخارجياً .
3 - مضاد للإنتفاخ والغازات .
4 - منظم لوظائف الجهاز الهضمى .
5 - مدر للبول ومطهر للجهاز البولى .
6 - منشط للرحم ومطهر للجهاز التناسلى .
7 - مهدئ للأعصاب .
8 - يستخدم فى منتجات التجميل ويستخلص منه مواد مطهرة ومعطرة .

9 - منظم لجهاز المناعة
 حيث يستخدم كمطهر له ويقضى على الميكروبات البكتيريا الضارة ويطهر الجروح بدون أى آثار جانبية .

10 - هام جداً لصحة الفم
 يمنع التسوس ويقوى اللثة ويطهر الفم واللسان من البكتيريا والميكروبات .. كما أنه مسكن لآلام الأسنان ويستخدم غسول مثالى مطهر للفم .. وبذلك هو علاج رائحة الفم الكريهة .

11 - منشط ومطهر للجهاز التنفسى 
وهو بلسم السعال والكحة الشديدة ومزيل وطارد قوى للبلغم والإفرازات المخاطية الزائدة من الجهاز التنفسى .. ومضاد لإلتهاب الشعب الهوائية ومزيل لاحتقان مسالك الأنف والحنجرة والبلعوم والقصبة الهوائية والرئتين .. مهدئ للجهاز التنفسى بأكمله لأنه مضاد للإلتهابات .. يقلل كثيراً من أزمات الربو الشعبى .. ومسكن للألم والصداع ويخفف نزلات البرد والإنفلوانزا ومنظم لدرجات الحرارة . 

12 - طارد للغازات 
هو منظم لحركة الأمعاء الدقيقة والغليظة ويطرد الغازات الزائدة المؤلمة ويمنع تكوينها .. يسكن آلام البطن ومنطقة الصدر .

13 - مضاد لعسر الهضم
هو شافى من داء عسر الهضم المزمن والحموضة فى المعدة بدون أى آثار جانبية .. ويساعد فى إفراز مادة الصفراء الهاضمة والعصارة المعدية والأحماض التى تنظم عملية الهضم .. ويسهل حركة الطعام فى الأمعاء .

14 - مدر للبول معروف
 أن كل الأدوية المدرة للبول ليست آمنة .. وهذا اللبان الساحر .. يساعد على طرد المياه الزائدة من الجسم عن طريق التبول بدون أى آثار جانبية .. ويساعد على إنقاص الوزن من خلال التخلص من المياه الزائدة فى الجسم كله .. وكذلك يتخلص من الدهون بسبب نسبة مرارته والخصائص التى يحتوى عليها .. وهى أكثر من أن نكتب عنها سطور .. كما أنه يتخلص من الصوديوم الزائد وحمض اليوريك ومختلف السموم التى فى الجسم .. كما أنه ينظم ضغط الدم .

15 - هام جداً لصحة الرحم 
هو منظم قوى لهرمون الإستروجين .. ويقلل من حدوث أورام فى الرحم بعد انقطاع الطمث ويمنع تكوين الأكياس وتشكيلها والذى يعرف بسرطان الرحم .. يحمى الرحم وينظم فترات الدورة الشهرية  لكل أعمار النساء .

16 - منشط عام 
جميع أنظمة الجسم تستفيد من هذا اللبان كونه مطهر عام للجهاز التنفسى والهضمى والبولى فهو منشط للجهاز العصبى .. لأنه مدافع قوى عن جهاز المناعة .

17 - مضاد للتوتر والقلق
هو مهدئ ويساعد على الإسترخاء والهدوء النفسى .. ويخفض القلق والتوتر والغضب والإجهاد العصبى ويساعد على التنفس العميق مما يؤدى إلى الإسترخاء .. لأنه يفتح ممرات التنفس بكل سهولة .. ويهدئ الحالة النفسية المتوترة .

18 - علاج للدمامل والجروح
منقوع اللبان يستخم على الجروح فهو مطهر قوى ويساعد الأنسجة الملتهبة على الإلتئام ويحمى من عدوى الدمامل فى الجسم .. ويطهر الجروح الداخلية والخارجية ومضاد لألتهابات الجروح وشافى لها تماماً .

19 - مضاد لأمراض الشيخوخة 
بما أنه منشط للجهاز الخلوى " الجهاز الذى يبنى وينظم خلايا الجسم " فإنه ينشط إنتاج الخلايا السليمة والأنسجة الجديدة .. ومن هذه النقطة فهو يحمى الجلد من أعراض وأمراض الشيخوخة لأنه يحافظ على الخلايا والأنسجة كما أنه يساعد ويقوى بنائها .. ويزيل تجاعيد البشرة والبقع البنية فى الوجه والهالات السوداء حول العين والبقع فى الخدين .. ويشد جميع الجلد فى الجسم ..
 ومفيد لكبار السن لأن الخلايا لديهم تموت بسرعة فهو خاص ببناء الخلايا كما ذكرنا .

20 - فوائد أخرى 
يخفف آلام الروماتيزم والتهاب المفاصل .. ومضاد لإلتهابات الجروح ويساعد على التئامها سريعاً .. ومضاد لحب الشباب .. ومنظم للدروة الدموية .. ومضاد للأرق .. ومضاد لكثير من أنواع الإلتهابات الأخرى ..

 منظم لسكر الدم 
حيث أنه يخفض السكر المرتفع .. ولكن إن كان السكر منخفض فلا يستخدم كشراب أو مضغ .

طريقة استخدامه :

المضغ .. أو منقوع .. فالماء الناتج عن نقعه يستخدم كشراب أو كمحلول مطهر يوضع على الجروح ومواضع إلتهابات الجلد المختلفة . 

 تـــــــــــــحـــــــذيـــــــــــر

اللبان الدكر

ليس لهذا اللبان أى آثار جانبية إطلاقاً .
لا يستخدم أثناء الحمل لأنه غير معروف حتى الآن تأثيره على الجنين .

 د. أمانى سيف الدين الأزرق

التعليقات

BLOGGER: 58
Loading...
الاسم

آداب وفنون,121,الأسرة,12,الصحة والجمال,108,ضوضاء,37,طبيبك الخاص,114,عالم المنوعات,27,علوم وتكنولوجيا,43,غرائب وطرائف,35,كيف,12,
rtl
item
معلوماتك تغير حياتك: الفوائد الصحية لـ اللبان المر ( اللبان الذكر )
الفوائد الصحية لـ اللبان المر ( اللبان الذكر )
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEj1Qx5BNH1KIbvNaI8UBukRuThg6l-u15K9eQrkzVxipaDKNt7nVbiB4eqSj-Y4kPX1V1NewmuTze9kuQWZfztWBevUOoKa6FPxWIj0o2nDSTkbQ2QVuO3jsjm6rw3Jbtc77UgkWP48mQ/s1600/boswellia_sacra.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEj1Qx5BNH1KIbvNaI8UBukRuThg6l-u15K9eQrkzVxipaDKNt7nVbiB4eqSj-Y4kPX1V1NewmuTze9kuQWZfztWBevUOoKa6FPxWIj0o2nDSTkbQ2QVuO3jsjm6rw3Jbtc77UgkWP48mQ/s72-c/boswellia_sacra.jpg
معلوماتك تغير حياتك
http://www.ma3lomatk.com/2014/09/The-health-benefits-of-chewing-gum-myrrh.html
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/2014/09/The-health-benefits-of-chewing-gum-myrrh.html
true
35646391040827467
UTF-8
Loaded All Posts لا يوجد منشورات إظهر الكل إقرأ/ي المزيد قم بالرد إلغي الرد إحذف بواسطة الرئيسية الصفحات المنشورات إظهر الكل ينصح به تصنيف الأرشيف إبحث كل المنشورات لا يوجد المنشور المطلوب إرجع للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس إبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس إبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر حالا منذ دقيقة $$1$$ minutes ago منذ ساعة $$1$$ hours ago البارحة $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعين تابعنا THIS CONTENT IS PREMIUM برجاء المشاركة Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy