علاج رائحة الفم الكريهة | معلوماتك تغير حياتك

علاج رائحة الفم الكريهة

إن رائحة الفم الكريهة تسبب مواقف محرجة . لاداعي للقلق في هذا المقال بعض الطرق البسيطة التي تساعدك في التخلص من رائحة الفم الكريهة نهائياً



 رائحة الفم الكريهة  تسبب مواقف محرجة .. من الطبيعى بعد تناول الطعام أن تخرج من الفم بعض الروائح غير المستحبة .. لأنها تعتبر بعض الغازات السامة  الناتجة من فلترة الطعام أثناء الهضم .



فلا داعى للقلق مهما كان السب

أفضل طرق للتخلص من رائحة الفم الكريهة


بعض الطرق البسيطة تساعدك في التخلص من رائحة الفم الكريهة  نهائياً .

الطريقة الأولى  .. منع رائحة الفم لفترات طويلة 

إستخدام فرشاة الأسنان بطريقة صحيحة ..
إن تنظيف الأسنان بطريقة صحيحة ودائمة .. هى من أفضل الطرق المبدأية التى تساعد فى الحرب على رائحة الفم الكريهة .. وتستخدم من مرتين إلى ثلاث مرات على الأقل فى اليوم ..

 وكل مرة لمدة لا تقل عن دقيقتين .. وتتأكد جيداً أنك تغطى كل مساحة الأسنان عند التنظيف وخصوصاً على الضروس التى فى آخر الفم .

* لابد من استخدام فرشاة أسنان ناعمة حتى لا تصاب اللثة بجروح بسيطة ممكن تكون غير مؤلمة لكن هذه الجروح تسبب أيضاً مع الوقت رائحة كريهة لأنها تعمل على تكوين جيوب فى اللثة وتتكون فيها ميكروبات مهما كانت النظافة فــ وجود البكتيريا والميكروبات فى هذه الجيوب يسبب التهابات أيضاً فى اللثة ..
 ولابد من تغيير الفرشاة مرة كل ثلاث أو أربع شهور .

مواعيد استخدام الفرشاة ..
 إما قبل الطعام بساعة أو بعده بساعة .. ولا تكثر من استخدام الفرشاة أن الإفراط فى استخدامها يؤثر على المينا بالتلف أو التآكل .. لابد من غسل اللسان أيضاً بالفرشاة لأنه يحمل الكثير من البكتيريا المتراكمة التى يمكن أو تكون سبب الرائحة الكريهة .. وتمرر الفرشاة أربع مرات على اللسان حتى جوانبه ولا تذهب إلى آخر اللسان فقط قدر المستطاع  .

 الطريقة الثانية .. خيط الأسنان

 إستخدام الخيط فى تنظيف الأسنان مفيد لصحة الفم عموماً وتمنع رائحة الفم الكريهة .. الخيط يزيل طبقة البلاك والبكتيريا العالقة بين الأسنان وهذه الأماكن لا تطولها الفرشاة .. ويمكن استخدامها مرة واحدة على الأقل فى اليوم .. طريقة استخدامه .. عليك أن تدخل الخيط بين اللثة والأسنان وتسحب الخيط فى اتجاه واحد .. وحاول الوصول إلى أبعد الأماكن عند الضروس قدر المستطاع .

الطريقة الثالثة .. تجنب بعد الأطعمة 

بعض الأطعمة مثل الثوم والبصل والتوابل الحارة .. ممكن تكون السبب فى الرائحة الكريهة لأن هذه الأطعمة أثارها يكون فى الهضم واضح عن غيرها .. انتشار الوجبات الجاهزة السريعة من الأسباب الأساسية لرائحة الفم الكريهة .. السكريات والحلوى من الأسباب التى تؤدى إلى رائحة الفم الكريهة .. وأيضاً المشروبات الغازية جميعها .. لأن كل ما ذكر يستخدم فيه مواد حافظة  تكون سبباً أيضاً .. واستبدال هذه الأطعمة والمشروبات بالفاكهة والعصائر إن كنت محتاج إلى سكريات .. القهوة والمشروبات الكحولية تسبب وجود تراكمات كثيرة من البكتيريا على اللسان .. وإذا كنت محتاج للقهوة ضرورى فعليك بغسل فمك بعدها مباشرةً .

الطريق الرابعة .. تناول بعض الأطعمة 

 كما ذكرنا أنه يوجد أطعمة علينا تجنبها .. فيوجد أطعمة علينا تناولها للتخلص من الروائح الكريهة .. ومنا الفاكهة والخضروات لأن فيهم الكثير من المواد الطبيعية التى تنظف اللثة واللسان .. إذا كنت ممن يتناول الزبادى فهذا جيد بشرط أن يكون خالى من السكر ومرة واحدة فى اليوم لأن فيه بكتيريا ( بروبيوتيك ) التى تمنع رائحة الفم عن طريق خفض مستويات رائحة الفم التى تسببها مركبات الكبريتيد .. تناول الأطعمة التى تحتوى على فيتامين " د " مثل السلمون وعصير البرتقال والبيض .. لأن فيتامين " د " يقلل كثيراً من روائح الفم الكريهة .. يوجد أعشاب وتوابل تمنع رائحة الفم أيضاً مثل القرنفل والينسون وبذور الشمر .

الطرقة الخامسة .. شرب الماء بكثرة 

 هذه الطريقة من إهم الأسباب التى تزيل رائحة الفم الكريهة .. لأنها تحد من جفاف الفم الذى يسبب فى تزايد البكتيريا .. كما أن الماء يغسل الفم بأكمله ويطهر أماكن وجود البكتيريا والمواد المسببة للرائحة التى توجد فى الطعام .. وشرب الماء أيضاً يساعد على زيادة اللعاب مما يجعل الفم رطباً ولا يوجد مسرحاً للبكتيريا أن تعيش فيه .. بسبب شرب الماء بكثرة .

الطريقة السادسة ..مضغ اللبان أو النعناع الخالى من السكر

 النعناع مثل شرب الماء  يساعد على تعزيز وتسريع إنتاج اللعاب ويساعد كثيراً على طرد البكتيريا الضارة .. والمنتجات التى تحتوى على السكر فهى تساعد على تغذية البكتيريا بدلاً من طردها بسبب نسبة السكريات التى تتركز على اللسان .

الطريقة السابعة .. غسول الفم

يوجد غسول الفم فى الصيدليات ومتوفر .. وهذا الغسول يتعامل مباشرةً مع مسببات الروائح الكريهة .. ولكنه لا يمنع نهائياً رائحة الفم .. بل يعطى قناع لفترة محدودة .. ولكنه ليس كافياً لأنه ليس علاج .. غسول الفم لا يعطى للأطفال ..

ملحوظة

إذا كنت تعانى من بعض التسوس فى مكانٍ ما فى الأسنان .. فعليك الإسراع إلى طبيب الأسنان فوراً ولا تهمل ولا تتكاسل حتى لا يزيد التسوس وينتقل إلى مكان آخر .. لأن الإهمال فى واحدة يؤدى إلى الإهمال فى الكل .. وربما يكون لدى البعض مشاكل صحية فى الأسنان واللثة مما يسبب بعض الروائح الكريهة .. لابد من زيارة طبيب الأسنان وعمل متابعة معه إلى أن يتم العلاج نهائياً .


 د. أمانى سيف الدين الأزرق 


التعليقات

.
الاسم

آداب وفنون الأسرة الصحة والجمال ضوضاء طبيبك الخاص عالم المنوعات علوم وتكنولوجيا غرائب وطرائف كيف
false
rtl
item
معلوماتك تغير حياتك: علاج رائحة الفم الكريهة
علاج رائحة الفم الكريهة
إن رائحة الفم الكريهة تسبب مواقف محرجة . لاداعي للقلق في هذا المقال بعض الطرق البسيطة التي تساعدك في التخلص من رائحة الفم الكريهة نهائياً
http://3.bp.blogspot.com/-oRbRnBk9l_Y/VAfoQsiVYmI/AAAAAAAAAhg/8sVbY49PN_Y/s1600/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AE%D9%84%D8%B5%2B%D9%85%D9%86%2B%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D8%AD%D8%A9%2B%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%85%2B%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%87%D8%A9.jpg
http://3.bp.blogspot.com/-oRbRnBk9l_Y/VAfoQsiVYmI/AAAAAAAAAhg/8sVbY49PN_Y/s72-c/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AE%D9%84%D8%B5%2B%D9%85%D9%86%2B%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D8%AD%D8%A9%2B%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%85%2B%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%87%D8%A9.jpg
معلوماتك تغير حياتك
http://www.ma3lomatk.com/2014/09/Halitosis.html
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/2014/09/Halitosis.html
true
35646391040827467
UTF-8
لا يوجد إي منشورات شاهد الكل إقرأ المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية الصفحات المقالات View All ننصحك بمشاهدة هذه المقالات LABEL الأرشيف SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy