فوائد عصير الليمون | معلوماتك تغير حياتك

فوائد عصير الليمون

من المستفيد من عصير الليمون ؟ الأبحاث العلمية القديمة أثبتت أن الذين يتناولن عصير الليمون...



من المستفيد من عصير الليمون ؟

الأبحاث العلمية القديمة أثبتت أن الذين يتناولن عصير الليمون يومياً يعيشون بصحة ممتازة ومثالية ..


فوائد عصير الليمون


ولا يوجد أى مقارنة بين  عصير الليمون  وجميع المشروبات والعصائر التى تحتوى على المياه الغازية  المحفوظة والمعلبة التى تباع فى الأسواق .. مهما كانت مغرياتها .. لا تكون صحية على الإطلاق كما يظن البعض .. أن بعض المشروبات الغازية ممكن تفيد فى الهضم أو مفيدة للصحة أو تزيد من الطاقة
 أو لها فوائد غير ذلك .. وهذا غير حقيقى .

أما عصير الليمون الطبيعى فـ له فوائد عظيمة جداً نتناولها فى هذا المقال




فوائد عصير الليمون


1 - من أهم المصادرالغنية بالفيتامنات والمعادن

الليمون هو مصدر هام جداً غنى بالفيتامينات والمعادن .. ويحتوى على الماء والسكر والكربوهيدرات والبروتين .. وأيضاً من أهم المصادر الغنية جداً بـ " فيتامين سى C " و " فيتامين إى E "
و " التيامين " و " النياسين " و " الريبوفلافين "
 و " فيتامين بى 6 - B6 " وحمض الفوليك ..

ويحتوى أيضاً على الكثير من المعادن المختلفة مثل : الكالسيوم الماغنيسويوم والحديد والزنك والفوسفور

كل هذه العناصر الهامة موجودة فى الليمون بكثرة .. والمياه التى يحتوى عليها الليمون لها فوائد عظيمة أيضاً .

2 - إلتهاب الحلق

فوائد عصير الليمون والتهاب الحلق

عصير  الليمون الدافئ هام ومفيد جداً فى علاج إلتهاب الحلق .. وهو فعال بطريقة أكثر من مثالية وعلاج فورى لتهدئة إلتهابات الحلق البلعوم .

3 - مفيد جداً للهضم

عصير الليمون يقوى إنتاج حمض الهيدروكلوريد وإفراز مادة الصفراء الضرورين لعملية الهضم .. ويقلل من آلام حموضة المعدة ووقاية من مرض النقرس .. ولابد لكل من يعانون من مشاكل فى الجهاز الهضمى مثل : التقلصات والمغص المعوى وحرقة الصدر والغازات والإنتفاخ وعلاج أيضاً لــ سوء الهضم أن يتناولوا عصير الليمون بكثرة .. وكذلك يساعد على التخفيف من آلام الدورة الشهرية .. وللحصول على أكثر الفوائد من عصير الليمون لكل ماذكر من أمراض وآلام .. يستخدم عصير بماء دافئ .

4 - يعالج الإمساك

عصير الليمون الدافئ كل يوم صباحاً كوب واحد فقط علاج للإمساك حتى آخر اليوم .. لأنه يحتوى على العناصر المفيدة جداً والتى يحتاجها الجهاز الهضمى لمن يعانون من الإمساك .

5 - مضاد لحصى الكلى

من أهم الفوائد الهائلة لعصير الليمون فائدة واحدة لها القدرة على علاج ومن حصى الكلى .. ومن الشائع أن حصى الكلى إذا تخلص منها الجهاز البولى فتخرج بآلام وعدم راحة .. وفى بعض الأحيان يمكن أن تسد الحصى الخارجة مسالك مجرى البول وتسبب آلاماً شديدة .. وشرب عصير الليمون يرطب الجسم بسرعة ويحافظ على البول المخفف ومدر له وهذا يقلل من أخطار تكوين حصى الكلى .. أما إذا كان حصى الكلى يسبب آلاماً مبرحة ولا تطاق فلابد من الذهاب فوراً إلى الطبيب حتى تتم المساعدات العلاجية الأخرى .

6 - يحافظ على صحة الكبد

يحتوى عصير الليمون على تنشيط الإنزيمات التى تعمل على نظام وظائف الكبد .. وإن كانت إنزيمات الكبد تعمل دون خلل وبدقة .. فذلك حماية عظيمة ووقاية من أمراض الكبد .. ويصبح الكبد فى صحة أكثر من ممتازة .. كما أن عصير الليمون هام جداً فى تنظيم الأكسجين فى الدم وذلك ضرورى جداً لعمل وظائف أجهزة الجسم بكفاءة .

7 - يقوى جهاز المناعة

من أهم المصادر الهامة جداً فى عصير الليمون " فيتامين سى - C " و " بيوفلافونيد الحمضيات " والعناصر الغذائية النباتية الهامة التى تزيد وتحسن من قوة جهاز المناعة .. وبذلك تكون مستويات الطاقة فى الجسم عالية ومثالية بشرب عصير الليمون باستمرار يومياً وبسبب وجود الفيتامينات والمعادن الأخرى التى ذكرناها .

8 - يقلل بكثير السعرات الحرارية فى الجسم

عصير الليمون هو أفضل عصير بديل وكذلك عصير البرتقال .. من العصائر التى تحتوى على سكريات كثيرة وخاصةً لـ مرضى السكر .. أو من يريدون إنقاص الوزن .. كما أنه مرطب وينشط الجسم دون إضافة كميات كبيرة من السكر . 

9 - إنقاص الوزن

عصير الليمون إذا تم تناوله بنظام يومياً كل صباح بماء دافئ مع العسل .. يساعد على إنقاص الوزن بسهولة .. وننصح من لا يحبون شرب الماء الدافئ أو العادى .. بأن يتناولوا الماء بكميات كبيرة طوال اليوم لمنع جفاف الجلد ولزيادة الحصول على الفوائد الصحية العظيمة التى يحتاجها الجسم وتمده بالطاقة ننصح بشرب عصير الليمون بكثرة طوال اليوم .

10 - أمراض اللثة 

تناول مشروب عصير الليمون يهدئ كثيراً من الألم الناتج عن تورم والتهابات اللثة .. وإذا كانت الإلتهابات فى اللثة شديدة جداً يمكن إضافة القليل من الملح على عصير الليمون ويستخدم كمضمضة وغسول للفم واللثة .. فهذا مطهر قوى وفعال ومضاد للإلتهابات والتورم والبكتيريا فى الفم واللثة وياعد أيضاً على
11 - مضاد للسموم

عصير الليمون مطهر عام للجسم بأكمله ويعمل على تقليل السموم بدرجات عالية فى الدم .. وكذلك العناصر والمواد الغذائية التى يحتوى عليها ماء الليمون تزيل بقوة النفايات والفضلات من الجسم وأيضاً مدر للبول طبيعى .

12 - أحماض الجسم

شرب كوب واحد فقط من عصير الليمون يساعد على توازن الجسم بين الأحماض والقلويات فى مستوياتها فى الجسم .. والجسم ممكن أن يصاب بالأمراض العديدة والحالات التى تنتج عن أحماض الجسم .. عصير الليمون يحافظ على المعادلة بين القلويات والأحماض بحيث لا تكون فى نسبة أعلى من الأخرى .. ولكن لابد من الأخذ فى الحسبان عملية تناول الأغذية التى تحتوى على القلويات .. حتى يعمل عصير الليمون بكفاءة مثالية .

13 - ضغط الدم والإجهاد

من فوائد عصير الليمون الكثيرة .. الفائدة الكبيرة التى لها القدرة على خفض ضغط الدم المرتفع .. ويقلل عصير الليمون بكثير جداً الإجهادوالإكتئاب والقلق .. وشرب عصير الليمون يومياً بانتظام يقوى الجهاز العصبى المركزى ضد أى مواقف طارئة شديدة مثل الغضب المفاجئ والإنفعالات .. وعامل قوى جداً ومثالى فى الإسترخاء .

14 - أمراض الروماتيزم والجروح

تناول عصير الليمون قبل الوجبات وعند النوم يغيث من آلام الروماتيزم .. ومرض الإسقربوط يكون بسبب نقص شديد جداً فى
 " فيتامين سى - C " من الجسم .. والليمون طبعاً غنى جداً بهذا الفيتامين مما يمنع حدوث هذا المرض ويعوض النقص الذى يحتاجه الجسم من هذا الفيتامين وبذلك يكون علاج لمرض الإسقربوط إذا وجد .

15 - مضاد للإلتهابات والقروح

ماء الليمون غنى جداً بالمواد والعناصر التى يحتاجها الجلد لبناء أنسجة قوية وسليمة 100 % من بعض الإصابة بالجروح أو القروح .. وبما أنه أيضاً مطهر عام للجسم فهو يمنع دور البكتيريا والميكروبات والفيروسات من العمل أثناء الإصابة .. وأيضاً إذا كان يوجد قروح فى الفم علاجها بعصير الليمون الخالى من السكر باستخدامه كغسول للقروح .. فهو فعال جداً وسريع الشفاء .

16 - العناية بالبشرة

لــ  عناية البشرة  تناول عصير الليمون يومياً يعمل على تجديد خلايا الجلد وإعادة شبابها وصحتها من الإرهاق والإجهاد .. ومضادات الأكسدة فى الليمون معروفة جداً أنها علاج فعال وخاص مضاد للشيخوخة .. ويعيد توازن وظائف الجلد بأنه مرطب للجسم كله .. كما أنه عامل اساسى هام لــ جمال البشرة .

17 - عناصر مضادة للسرطان 

تناول عصير الليمون بانتظام يومياً مفيد جداً للوقاية من السرطان .. وأشارت الدراسات والأبحاث العلمية البحتة .. أن الليمون له
خصائص مميزة جداً مضادة للأورام الغير حميدة
 " الأورام السرطانية " ويقلل من مخاطر أمراض السرطان المختلفة .

د. أمانى سيف الدين الأزرق

التعليقات

BLOGGER: 2
Loading...
.
الاسم

آداب وفنون الأسرة الصحة والجمال ضوضاء طبيبك الخاص عالم المنوعات علوم وتكنولوجيا غرائب وطرائف كيف
false
rtl
item
معلوماتك تغير حياتك: فوائد عصير الليمون
فوائد عصير الليمون
http://3.bp.blogspot.com/-WrNre7SE48o/VBAIJ17rtCI/AAAAAAAAAog/izF-YjTecYY/s1600/%D9%81%D9%88%D8%A7%D8%A6%D8%AF%2B%D8%B9%D8%B5%D9%8A%D8%B1%2B%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%88%D9%86.jpg
http://3.bp.blogspot.com/-WrNre7SE48o/VBAIJ17rtCI/AAAAAAAAAog/izF-YjTecYY/s72-c/%D9%81%D9%88%D8%A7%D8%A6%D8%AF%2B%D8%B9%D8%B5%D9%8A%D8%B1%2B%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%88%D9%86.jpg
معلوماتك تغير حياتك
http://www.ma3lomatk.com/2014/09/Benefits-of-lemon-juice.html
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/2014/09/Benefits-of-lemon-juice.html
true
35646391040827467
UTF-8
لا يوجد إي منشورات شاهد الكل إقرأ المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية الصفحات المقالات View All ننصحك بمشاهدة هذه المقالات LABEL الأرشيف SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy