أفضل طرق للقضاء على التجاعيد

 الكثير من النساء والرجال يعتقدون أن شيخوخة الجلد أمر لا مفر منه . • لكن مع زيادة المعلومات والتكنولوجيا الحديثة أصبح لدينا ...


 الكثير من النساء والرجال يعتقدون أن شيخوخة الجلد أمر لا مفر منه .


أفضل 23 طريقة للقضاء على التجاعيد

لكن مع زيادة المعلومات والتكنولوجيا الحديثة أصبح لدينا اليوم الكثير من العلاجات للحد من عوامل الشيخوخة .. وقدمها لنا أطباء خبراء بعد نتائج الأبحاث والدراسات التى أذهلت العالم .
ويمكن القيام بنفسك لعمل الكثير من الأشياء التى تكافح أعراض الشيخوخة .

أفضل الطرق للقضاء على التجاعيد 

1 - الحفاظ على البشرة والجلد بصفة عامة من الشمس

أفضل 23 طريقة للقضاء على التجاعيد

تعتبر الشمس السبب رقم 1 لزيادة تجاعيد البشرة .. ومع العديد من الدراسات أثبت توثيق هذه المعلومة .. ويقول جراح التجميل دكتور Darrick أنتيل MD .. أن التعرض لآشعة الشمس تسبب كثرة انتشار التجاعيد فى الوجه .. كما أن الذين لا يتعرضون للشمس بكثرة أو يتعرضون لها لوقت محدود تقل لديهم التجاعيد بشكل ملحوظ .. حتى وإن كان التعرض للشمس له فوائد عديدة إلا أنه من أضرار آشعة الشمس زيادة تجاعيد الوجه .

2 - الوقاية ضرورية من الشمس

أفضل 23 طريقة للقضاء على التجاعيد

إذا كان من اللازم الخروج فى أوقات تكون الشمس فيها ساطعة جداً والآشعة تصل مباشرة على الجلد .. فيجب حماية البشرة ووقايتها من التعرض المباشرة إلى آشعة الشمس .. وتوجد أبحاث من الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية  تؤكد على أن إرتداء أى أشياء واقية من الشمس لن تحمى من سرطان الجلد وتساعد أيضاً على انتشار التجاعيد فى الوقت نفسه .. والمقصود هنا بأى شئ واقى من الشمس .. الذين يحرصون على تناول حمام شمسى لتغيير لون البشرة  .

3 - الحصول على النوم الكافى 

أفضل 23 طريقة للقضاء على التجاعيد

يقول طبيب الأمراض الجلدية فى جامعة بيل دكتور نيكولاس بريكون MD ، أنه عندما لا تحصل على قسط كافى من النوم .. يزيد إنتاج الجسم من إفراز الكورتيزول .. وهذا الهرمون إن زادت معدلاته فتعمل على انهيار الخلايا المغذية للجلد .. والحصول على قسط كافى من الراحة يجعل إفراز هذا الهرمون معتدلاً بالقدر الذى يحتاجه الجسم فقط .. كما يقول د. بريكون : أنه إذا حصل الإنسان على القسط الكافى من الراحة فذلك يؤدى إلى إنتاج المزيد من هرمون النمو ( هرمون النمو البشرى ) .. الذى يساعد طبقات الجلد أن تبقى سميكة وبصحة جيدة وأكثر مرونة وأقل عرضة للتجاعيد .

4 - النوم على الظهر

أفضل 23 طريقة للقضاء على التجاعيد

تحذر الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية ( AAD ) أن النوم فى بعض الأحوال ليلة بعد ليلة يؤدى إلى خطوط التجاعيد التى تصبح محفورة فى البشرة وتكثر على سطح الجلد العديد من هذه الخطوط ولا تختفى .. النوم على الجانب زيادة عن اللازم يؤدى إلى تجاعيد الخدين والذقن .. والنوم والوجه لأسفل يجعل التجاعيد فوق الجبين تزداد .. ويقول ( AAD ) : للحد من تشكيل هذه التجاعيد هو محاولة النوم على الظهر أكثر وقت ممكن .

5 - إستخدام النظارة القراءة

أفضل 23 طريقة للقضاء على التجاعيد

عند القراءة لابد من استخدام نظارة .. وهذا ما يقوله أيضاً
 د. ( AAD ) .. ويقول أن حركات الوجه المتكررة عند القراءة مثل كثرة التحديق تسبب إعياء لعضلات الوجه وتعمل على تشكيل أخدود تحت سطح الجلد .. هذا الأخدود مع الأيام يتحول إلى تجاعيد صعبة العلاج .. ومن الضرورى أيضاً إرتداء النظارت الشمسية إذا كنت تتعرض للشمس كثيراً فهذه النظارت تحمى من آشعة الشمس .

6 - تناول المزيد من السمك

أفضل 23 طريقة للقضاء على التجاعيد

السمك خاصة السلمون ( وجميع الأسماك ) مصدراً كبيراً من مصادر البروتين وهو هام جداً وضرورى للبشرة وصحة الجلد .. كما أن السمك غنى جداً ومصدر ممتاز للأحماض الدهنية الأساسية المعروفة بــ إسم أوميجا 3 .. ويقول د. بريكون : إن الأحماض الدهنية الأساسية تتساعد على تغذية البشرة والحفاظ على رطوبتها وشبابها .. وهذا عامل مساعد قوى على تقليل ظهور التجاعيد . 

7 - تناول فول الصويا وهذا للنساء فقط

أفضل 23 طريقة للقضاء على التجاعيد

ولأن الدراسات أثبتت أن فول الصويا له أضرار على صحة الرجال الذكورية .. فننصح النساء فقط بتناول فول الصويا لأنه يحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن المغذية التى تحتاجها المرأة بكثرة .. كما أنه يساعد على تقوية إنتاج هرمون الأنوثة ويقلل من إنتاج هرمون الذكورة .. لذلك يحافظ على صحة الجلد من ظهور التجاعيد .

8 - تناول القهوة 
المعروف عن البن أنه يحتوى على الكثير من المواد المضادة للأكسدة مما يمنع الخلايا من التلف والضمور ومضادات الأكسدة تنشط كثيراً عمل خلايا الجسم بصحة مثالية لذلك تحافظ على البشرة وتجعلها دائماً فى حيوية وشباب دائم .. وكل ما يحتوى على مضادات الأكسدة مهم جداً لصحة الجلد والبشرة .

9 - تناول الكاكاو

أفضل 23 طريقة للقضاء على التجاعيد

نشرت دراسة فى مجلة التغذية الأمريكية فى عام 2006 .. الباحثون وجدوا أن الكاكاو يحتوى على مستويات عالية جداً من عنصرين الأول الفلافانول والثانى الكاتشين .. وهما يعملان على حماية الجلد والبشرة من أضرار آشعة الشمس وتحسين الدورة الدموية لخلايا الجلد وترطيب وتنظيف البشرة الجافة المتضررة وتجعل مظهر الجلد صحى جداً .

10 - تناول المزيد من الفاكهة والخضروات

أفضل 23 طريقة للقضاء على التجاعيد

هذه هى المفتاح السحرى لصحة ونضارة البسرة والجلد .. ويقول
 د. كراوس .. أن الفاكهة والخضروات من أهم المصادر الغنية بمركبات مضادة للأكسدة كما أنها غنية جداً بفيتامين سى C .. والمركبات المضادة للأكسدة تعمل على محاربة الأضرار الناجمة عن انتشار الجذور الحرة ( الجزيئات غير المستقرة التى يمكن أن تتلف الخلايا ) .. وتساعد أيضاً البشرة على أنها تبدو أصغر سناً وأكثر بريقاً ولمعاناً وتحمى من بعض آثار الــ Photoaging .

11 - إستخدام مرطب قدر الإمكان

أفضل 23 طريقة للقضاء على التجاعيد

لابد من استخدام المرطبات الآمنة على البشرة مثل عمل الماسكات الطبيعية التى تحافظ على ترطيب البشرة .. وخاصة المرأة .. غالباً ما تتجاهل النساء قوة ترطيب البشر ضد ظهور التجاعيد .. وترطيب البشرة باستمرار يجعل صحة الجلد قوية ومرنة ولا تتفاعل مع التجاعيد التعبيرية الطبيعية التى يمكن أن تترك أثراً دائماً إذا كانت البشرة جافة .. حتى الخطوط والتجاعيد إذا كانت موجودة بالفعل فترطيب البشرة يجعل ظهورها أقل وضوحاً بكثير إذا ما تركت البشرة جافة بدوون ترطيب .

12 - لا تبالغ فى غسل الوجه

أفضل 23 طريقة للقضاء على التجاعيد

وفقاً لما أقره أطباء الأمراض الجلدية بجامعة ميريلاند المركز الطبى .. كثرة غسيل الوجه تجعل الزيوت الطبيعية التى فى الوجه بينها وبين الجلد حاجزاً دائماً بسبب الإسراف فى غسل الوجه .. والوجه الرطب غير الجاف يحميه من التجاعيد .. واستخدام الصابون بكثرة أيضاً خطأ يقع فيه الكثيرون .. لأن من المعروف أن الصابون فيه نسبة مواد كيميائية عالية جداً فمن الأفضل عدم استخدام الصابون العادى لغسل الوجه والأفضل استخدام الصابون المخصص للبشرة أو تنظيف الوجه بمطهر آمن .

العلاجات الموضعية التى تقلل من التجاعيد ..
وأثبتت الدراسات أن المكونات الآتية تقلل من التجاعيد ومعظمها متنوعة من علاجات العناية بالبشرة .
13 - أحماض ألفا هيدروكسى 
وهذه الأحماض توجد فى الفاكهة الطبيعية وتعمل على رفع الطبقة العليا من خلايا الجلد الميتة .. وهذا يقلل كثيراً من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد .. خاصة حول العينين .. كما ظهرت أدلة جديدة تبين أن التركيزات الأعلى من أحماض ألفا هيدروكسى تساعد كثيراً فى إنتاج الكولاجين التى تحتاجة البشرة بشدة .

14 - الرتينونيدات ( بما فى ذلك رينتين A ) 
هذا كريم طبى معروف تجارياً باسم ريتين A وهو علاج موضعى وافقت عليه الهيئة الطبية ومادته الأصلية هى ترتينوين .. وهذا الكريم الطبى يعمل على تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد بنسبة عالية جداً .. كما أنه يعالج آثار أضرار آشعة الشمس .. والريتينول هو الشكل الطبيعى لفيتامين A ( أ ) .. وتشير الدراسات إلى أن التركيزات العالية من فيتامين ألف ريتين ليس له آثار جانبية ويعالج أثار حروق الجلد وآثار الحساسية الشديدة فى الجلد .

15 - فيتامين C سى 

أفضل 23 طريقة للقضاء على التجاعيد

من جامعة تولين أثبتت الدراسات أنه يمكن زيادة إنتاج الكولاجين والحماية من الأمراض الناتجة عن UVA و UVB .. ومشاكل صبغات الجلد الطبيعية .. كما أن الكولاجين الزيادة يحمى الجلد من الإلتهابات .. وفيتامين سى C  يحتوى على عنصر الأسكوربيك الأكثر فاعلية ضد التجاعيد .

16 - أيديبيون
هذا هو شبيه بإنزيم Q10 والمغذيات الطبيعية ( CoQ10 ) وهذا إحدى مضادات الأكسدة القوية الفائقة الفاعلية .. وفى إحدى الدراسات التى نشرت مؤخراً فى مجلة الأمراض الجلدية فى الولايات المتحدة .. وجد الأطباء أن فى خلال 6 أسابيع فقط من الإستخدام الموضعى كان نسبة انخفاض خشونة وجفاف الجلد 26 % وزيادة نسبة الماء فى الجلد الجاف بنسبة 37 % .. أى بانخفاض نسبة 29 % من التجاعيد الظاهرة جداً .. ونسبة التحسن العام للبشرة كانت 33 % من عوامل الشمس وتلف البشرة والجلد .

17 - عوامل النمو

أفضل 23 طريقة للقضاء على التجاعيد

عوامل النمو الطبيعيىة فى الجسم
 ( نمو الخلايا المغذية لصحة الجسم ) هى أهم جزء فى التئام الجروح من استجابة الجسم الطبيعية بدون استخدام أى عقاقير طبية .. والمركبات الطبيعية التى تساعد على النمو الطبيعى للخلايا تقلل كثيراً من أعراض الشمس وتخفض من ظهور الخطوط والتجاعيد .. لأن إنتاج الكولاجين سيكون عالياً ومتجدد عن طريق نمو الخلايا الطبيعى بالطرق الصحية فى تناول الغذاء الصحى .

18 - زيادة إنتاج الكولاجين 
هذا حقنة من الإصدارات المنتقاة من توكسين البوتولينيوم ويعمل على راحة العضلات فى الوجه ولكن تحت التجاعيد فقط مما يسمح للجلد بالسلاسة ويجعله خالياً من التجاعيد .


19 - حقن البوتكس

أفضل 23 طريقة للقضاء على التجاعيد

وهذه الحقن آمنة أيضاً على البشرة وتعمل على إزالة الخطوط والتجاعيد من الوجه تماماً .


20 - حشو التجاعيد 
يعمل الأطباء على العلاج بحشو التجاعيد بالمواد البديلة الصناعية للمواد الطبيعية التى تفتقدها البشرة مثل الكولاجين وحمض الهيالورونيك .. ويوجد العديد من المركبات الصناعية أيضاً لعلاج الخطوط وتجاعيد البشرة .

21 - الليزر 

أفضل 23 طريقة للقضاء على التجاعيد

ضوء الظهور هذا هو الطاقة من مظهر الضوء .. أما الليزر هو ضوء الصمام الثنائى النابض .. ويزيل الطبقة العليا من الجلد .. مما يسبب فى إخفاء الخطوط والتجاعيد بدون أى جروح .. هذا بدلاً من الجزء الطبيعى وهو إنتاج الكولاجين الذى يقوم بهذه المهمة .. وهذه الطريقة العلاجية تجعل الجلد طرياً ورطباً وخالياً من التجاعيد لأنه يزيل الطبقة العليا من الجلد كما ذكرنا .

22 - التقشير الكيميائى 

أفضل 23 طريقة للقضاء على التجاعيد

يوجد فى هذا العلاج مجموعة 
كثيرة ومتنوعة من المواد الكيميائية المختلفة التى تستخدم لحرق الطبقة العليا من الجلد .. وتعمل على زيادة انتاج الكولاجين الطبيعى للجلد مما يجعله بعد هذا العلاج أكثر صحة وشباباً .

23 - درمابراسيون جلدى

أفضل 23 طريقة للقضاء على التجاعيد

هذا جهاز شفط الفراغ يستخدم إلى جانب الكريستال الكيميائى المعتدل .. وهذا يعمل على إزالة الطبقة العليا من خلايا الجلد وجعل الجلد الجديد محكم متساوى على سطح البشرة ..
هذه الطريقة تجعل الخطوط الدقيقة والتجاعيد تختفى تماماً .

 د. أمانى سيف الدين الأزرق













التعليقات

الاسم

آداب وفنون,121,الأسرة,12,الصحة والجمال,108,ضوضاء,37,طبيبك الخاص,114,عالم المنوعات,27,علوم وتكنولوجيا,43,غرائب وطرائف,35,كيف,12,
rtl
item
معلوماتك تغير حياتك: أفضل طرق للقضاء على التجاعيد
أفضل طرق للقضاء على التجاعيد
http://1.bp.blogspot.com/-dXlEwH1TWXY/VBpikuYFg5I/AAAAAAAAA0I/N7RRDFpUUr8/s1600/%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC%2B%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D8%B9%D9%8A%D8%AF%2B1.jpg
http://1.bp.blogspot.com/-dXlEwH1TWXY/VBpikuYFg5I/AAAAAAAAA0I/N7RRDFpUUr8/s72-c/%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC%2B%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D8%B9%D9%8A%D8%AF%2B1.jpg
معلوماتك تغير حياتك
http://www.ma3lomatk.com/2014/09/23-The-Best-Ways-to-Reduce-Wrinkles.html
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/2014/09/23-The-Best-Ways-to-Reduce-Wrinkles.html
true
35646391040827467
UTF-8
Loaded All Posts لا يوجد منشورات إظهر الكل إقرأ/ي المزيد قم بالرد إلغي الرد إحذف بواسطة الرئيسية الصفحات المنشورات إظهر الكل ينصح به تصنيف الأرشيف إبحث كل المنشورات لا يوجد المنشور المطلوب إرجع للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس إبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس إبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر حالا منذ دقيقة $$1$$ minutes ago منذ ساعة $$1$$ hours ago البارحة $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعين تابعنا THIS CONTENT IS PREMIUM برجاء المشاركة Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy