علاج رائحة العرق | معلوماتك تغير حياتك

علاج رائحة العرق

يعتقد بعض العلماء ان رائحة الجسد مثل - الزائدة الدودية - عنصر لا وظيفى لمراحل تطورنا ..   بمعنى أ...

يعتقد بعض العلماء ان رائحة الجسد مثل - الزائدة الدودية - عنصر لا وظيفى لمراحل تطورنا ..  بمعنى أن الروائح التى تنبعث من بعض المناطق فى الجسم مثل :" الإبطين ومنطقة الفخذ " ، كانت تعنى فيما سبق عن طبيعتنا الجنسية .


علاج رائحة العرق

• لكن بمرور الزمن : وبغض النظر عن الأعراض التى كانت تهدف لها هذه الروائح ، فإنها أصبحت الآن من الأمور المنفرة والكريهة التى يجب التخلص منها تماماً .

• هناك بعض الأمور التى قد يثار حولها بعض الجدل ، ولكن إذا كنا نرغب فى التأثير الجيد على من حولنا فلابد من التمتع برائحة زكية وطيبة .

طرق البسيطة التى تزيل رائحة الجسم 


• الإستحمام :

إن الطريقة الأساسية للتخلص من رائحة الجسم هى الإغتسال بالماء والصابون ، مع التركيز على منطقة الإبطين والفخذين والأماكن الحساسة ، لأنهما أشد المناطق إثارة للرائحة .


 السببين الرئيسيين لانبعاث رائحة كريهة للجسم هما :
العرق والبكتيريا .

• لذلك الإستحمام الجيد بالماء والصابون قد يقضيان عليهما تماماً .

•  أفضل أنواع الصابون الذى تتغلب على مشكلة ورائحة الجسم هو النوع الذى يتميز بعناصر مطهرة ومزيلة للرائحة الكريهة مما يؤدى إلى إعاقة عودة البكتيريا .

• يتوقف عدد مرات الإستحمام على التركيبة الكيميائية لكل فرد ، وأنشتطه ومزاجه . 

• من نا حية المزاج -إن الإنفعال والغضب حتى إن كان إنفعال وغضب داخلى يثير الغدد العرقية ويجعلها أكثر نشاطاً . 
كذلك أيضاً المواسم المختلفة من السنة .

• وإذا لم تثق من رائحتك حاول أن تسأل صديق حميم ، ويجب أن تضع فى اعتبارك أن غدد العرق والبكتيريا يعملان على مدار الليل والنهار ، مما يعنى أنك تحتاج إلى الإستحمام ليلاً ونهاراً .


• النظافة لا تعنى نظافة الجسم فقط 

قد تغتسل حتى يلمع الجلد من كثرة النظافة ، ولكن قد تستمر الرائحة الكريهة إذا لم تكن الملابس نظيفة أيضاً ، فاستخدامك لقميص واحد لعدة أيام قد يؤدى إلى انبعاث رائحة كريهة مهما تعددت مرات الإستحمام ، وقد تختلف عدد مرات استخدام الملابس من شخص لآخر ، ولكن من الأفضل استخدام الملابس وخاصة القميص ليوم واحد فقط ، بل يمكن تغييره لأكثر من مرة أثناء أيام الصيف الحارة .

• إختيار الملابس المصنوعة من المواد الطبيعية 

إن المواد الطبيعية مثل القطن تمتص العرق بنسبة أكبر من المواد الإصطناعية ، وبالتالى فإن العرق الممتص قد يتبخر من القماش الطبيعى .


• كن طبيباً لنفسك 

إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة العرق الزائد والذى يؤدى بالتالى إلى انبعاث رائحة كريهة من جسدك ، فلن ينفعك مجرد مزيل للعرق .

 ولكنك قد تحتاج لدواء مضاد للبكتيريا يباع فى الصيدليات ، وقد تلجأ إلى أحد الصيادلة الذى يمكن أن يدلك على مثل هذه الأدوية ، ولكن مزيلات العرق الموجودة الآن فى جميع الصيدليات تفيد بالغرض عند معظم الأشخاص لما تحتويه على مواد كيماوية تقتل البكتيريا المسببة لهذه الروائح ، ولكن عندما تكون هناك مشكلة واضحة فى صعوبة التغلب على مثل هذه الروائح ، فهذا يعنى ضرورة استخدام مضادات للعرق .
فهذه المضادات عبارة عن عقاقير تقلل من كمية العرق الذى يفرزه الجسم ، ومعظم هذه المضادات تحتوى أيضاً على مواد مزيلة ومنعشة للجسم .. 

ويجب ألا يعتريك القلق إذا لم يفلح معك مزيل للعرق أو مضاد للعرق .. فهناك حل آخر وهو استخدام كريم موضعى يحتوى على مضاد حيوى .

قد يصاب بعض الأشخاص بحساسية أو طفح جلدى عند استخدام بعض مزيلات العرق ولكن الكريم الموضعى الذى يحتوى على مضاد حيوى هو أفضل المنتجات .


• إستخدام الشَّبَّة 

إذا كان جلدك لا يتحمل مزيلات العرق ، وهو استخام الشَّبَّة التى توجد عند العطار .

بالرغم من أن الفرنسيين ينتجون الشَّبَّة التى تتكون من أملاح معدنية ويطلقون عليها اسم " الكريستال الطبيعى " Le crysrtal natural " .

ويبيعونها ضمن مستحضرات التجميل وبأسعار مرتفة جداً .
إلا أنه يمكن فى بلادنا العربية شرائها من عند العطار أو من الصيدلية أيضاً .


ومن أفضل الروائح التى تقضى على رائحة العرق أيضاً :
رائحة الصنوبر 

لذلك الصابون ذو الرائحة الصنوبرية لا يغطى فقط على رائحة الجسم ولكنه يضفى على الجسم رائحة عطرة مثل رائحة غابات الصنوبر .. ومن الممكن أيضاً استخدام صابون الجلسرين .


• تأثير نوع الطعام 

قد يحتفظ الجسم ببعض مستخلصات البروتين والزيوت الموجودة فى بعض الأطعمة والتوابل .
ويستمر وجودها فى إفرازات الجسم ولعابه لساعات طويلة بعد الأكل مما يؤدى إلى انبعاث روائح معينة نتيجة لهذه الأكلات .

ومن أهم الأطعمة التى قد تساعد على انبعاث رائحة العرق :

الأسماك ن الكمون ، الكارى ، الثوم ، البصل .


• إحتفظ بهدوءك 

قد تؤدى الإثارة بكل أنواعها " وخاصة الجنسية " ، أو الإحساس بالقلق والتوتر إلى زيادة نسبة إفراز العرق .

عند توقعك لحدث يعكر من صفو يومك أو يثير مشاعرك أو أعصابك يجب أن تلجأ مباشرة إلى استخدام مزيل قوى للعرق لأنه الوحيد القادر على الحل .


• طريقة جديدة للتخلص من رائحة العرق

ينصح بعض المتخصصين فى مراكز التجميل باتباع الأسلوب القديم جداً .. الذى كان يستخدم للقضاء على الروائح الكريهة المنبعثة من الجسم كله :

وهو استخدام عصير الطماطم .
وقد أثبت نجاحه بنسبة مائة فى المائة .

فإذا حاولت استخدام جميع الوسائل للتخلص من رائحة العرق ، ولم تفلح أى منهم ، أضف كوبين من عصير الطماطم إلى ماء البانيو واسترخى لمدة 15 دقيقة .. وسوف تندهش من النتيجة .

*****
 د. أمانى سيف الدين الأزرق

التعليقات

.
الاسم

آداب وفنون الأسرة الصحة والجمال ضوضاء طبيبك الخاص عالم المنوعات علوم وتكنولوجيا غرائب وطرائف كيف
false
rtl
item
معلوماتك تغير حياتك: علاج رائحة العرق
علاج رائحة العرق
http://3.bp.blogspot.com/-IUv3sxpGBkk/VJqnVDDOaaI/AAAAAAAACm0/Zqwcc41B2bE/s1600/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AE%D9%84%D8%B5%2B%D9%85%D9%86%2B%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D8%AD%D8%A9%2B%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D9%82.png
http://3.bp.blogspot.com/-IUv3sxpGBkk/VJqnVDDOaaI/AAAAAAAACm0/Zqwcc41B2bE/s72-c/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AE%D9%84%D8%B5%2B%D9%85%D9%86%2B%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D8%AD%D8%A9%2B%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D9%82.png
معلوماتك تغير حياتك
http://www.ma3lomatk.com/2014/08/How-to-get-rid-of-the-smell-of-sweat.html
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/
http://www.ma3lomatk.com/2014/08/How-to-get-rid-of-the-smell-of-sweat.html
true
35646391040827467
UTF-8
لا يوجد إي منشورات شاهد الكل إقرأ المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية الصفحات المقالات View All ننصحك بمشاهدة هذه المقالات LABEL الأرشيف SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy